#سواليف

شنّ #جيش_الاحتلال الإسرائيلي #عملية_عسكرية جديدة في #خان_يونس، ما أوقع عدداً من #الشهداء، فيما لم تسلم مناطق أخرى في #غزة من القصف والغارات.
في حين حصلت “القدس العربي” على شهادات صادمة حول انتشال #أشلاء شهداء إثر استهداف #مدارس تؤوي #نازحين خلال الأيام الماضية.
وعلى مدار الـ72 ساعة الماضية، ارتكب جيش الاحتلال مجزرتين في 4 مدارس تؤوي نازحين في مدينة غزة، مخلفًا نحو 45 شهيداً معظمهم من الأطفال.


وقعت المجزرة الأولى يوم الإثنين الماضي، في مدرستين متجاورتين في حي النصرة، حيث استهدف الطيران الحربي المدرستين برشقة صاروخية، أسفرت عن ارتقاء نحو 30 شهيداً، وإصابة وفقدان عشرات آخرين.
شاركت آمنة الغصين في عمليات الإطفاء وإخلاء الشهداء والمصابين. وتقول المسنة الفلسطينية: “لملمت أصابع طفلة صغيرة بين الركام. كل إصبع في ناحية. وحملت طفلًا رأسه كان مفصولا عن جسده”.
تضيف لـ “القدس العربي” : “لا أحد يشعر بما نعيشه من أوجاع يومياً، لدرجة أنها صارت روتينية وتلقائية. جمعنا أشلاء، أصابع وأقداما ورؤوسا لأطفال وشباب ونساء”. ووقعت المجزرة الثانية في منطقة التفاح شرقي مدينة غزة، حيث قصفت المقاتلات الحربية للاحتلال مدرستي الزهراء وعبد الفتاح حمود، ما أدى إلى ارتقاء 20 شهيداً، بالإضافة إلى عشرات المصابين.
شهد الشاب مصطفى البايض قصف هذه المدرسة. وقال لـ”القدس العربي”: أحضرت جردلاً وجمعت فيه أشلاء الشهداء: التقطت أمعاء طفل صغير من تحت الركام. وحملت أمخاخ متفاوتة الحجم. لا أصدق هذا المنظر. كانت الصواريخ قريبة وعنيفة لدرجة أنها مزقت أجساد الشهداء إلى قطع صغيرة جمعتها كلها في هذا الوعاء.
وتأتي هذه الشهادات عن مجازر سابقة، فيما ينفذ الاحتلال مجازر جديدة، إذ قتل أمس 29 فلسطينيا معظمهم في خان يونس، التي شهدت هجوما إسرائيليا جديدا، وسط نزوح الآلاف من الأحياء الشرقية عقب أوامر إخلاء من قبل جيش الاحتلال.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جيش الاحتلال عملية عسكرية خان يونس الشهداء غزة أشلاء مدارس نازحين

إقرأ أيضاً:

مجزرة مروعة ضد النازحين.. عشرات الشهداء بقصف خيم في مواصي خان يونس (شاهد)

استشهد وجرح العشرات في قصف للاحتلال على خيم النازحين في منطقة المواصي بخانيونس.

وقالت وسائل إعلام عربية، إن ثمانية فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون في قصف جيش الاحتلال خيام النازحين في منطقة المواصي بخانيونس جنوبي قطاع غزة.

وقال الدفاع المدني في غزة، إن التقديرات أننا أمام واحدة من أبشع المجازر منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة.

وأضاف، أن طيران الاحتلال استخدم صواريخ ارتجاجية ثقيلة في الغارات على خيام النازحين، مبينا أن الغارات الإسرائيلية خلفت 3 حفر كبيرة.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة، محمود بصل، إن الغارات استهدفت تجمعا لخيام النازحين مكونا من 20 خيمة على الأقل مأهولة بالسكان في منطقة ادعى الاحتلال أنها إنسانية.

تغطية صحفية: استمرار عملية انتشال الجثامين والبحث عن مفقودين في مجزرة المواصي غرب خانيونس pic.twitter.com/9cBtyK8W8f — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 9, 2024
وأضاف أن الغارات العنيفة خلفت 3 حفر كبيرة، حيث كانت الصواريخ المستخدمة ارتجاجية ثقيلة، مبينا أن عددا من الشهداء دفن في الأرض، وتواجه طواقم الإسعاف والدفاع المدني صعوبة كبيرة بانتشال الشهداء، وسط انعدام الإمكانيات وعدم وجود مصدر ضوء.

مجزرة كبيرة في المنطقة ..

أعداد كبيرة من الشهداء جراء قصف الاحتلال لخيام النازحين غربي خان يونس وأشلاء جثامينهم متناثرة في كل مكان.

الغارات استهدفت عدد من الخيام بما لا يقل عن 20 خيمة في مخيم نزوح قرب مسجد عثمان بن عفان في محيط المستشفى البريطاني في مواصي خانيونس التي يدعي… pic.twitter.com/y2VEl9ZKsJ — الحـكـيم (@Hakeam_ps) September 9, 2024

#عاجل

انتشال الشهداء والجرحى مستمر بعد استهداف النازحين وخيامهم في مواصي محافظة #خانيونس جنوب قطاع #غزة. pic.twitter.com/Kps4lnfwxz — Newpress | نيو برس (@NewpressPs) September 9, 2024

وأشار إلى هلع كبير بين السكان في المنطقة المحيطة، بعد أن كانوا نياما ويعتقدون أنهم آمنون.

وأوضح أن الحدث صعب للغاية، والتقديرات أننا أمام واحدة من أبشع المجازر في هذه الحرب المسعورة، لافتا إلى أن عمليات الإنقاذ مستمرة، والجهود المبذولة كبيرة.

وتابع بأن الاحتلال أصبح يتجرأ على مثل هذه المجازر في ظل صمت تام لمؤسسات العالم عن جرائمه السابقة.

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة
  • شاهد: عشرات الشهداء والمفقودين في مجزرة جديدة بمواصي خان يونس
  • مجزرة مروعة ضد النازحين.. عشرات الشهداء بقصف خيم في مواصي خان يونس (شاهد)
  • عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة ضد النازحين بمواصي خان يونس
  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي بغزة اليوم
  • بينهم أطفال.. عشرات الشهداء والجرحى فى قصف مستمر للاحتلال الإسرائيلي على غزة
  • حصيلة الشهداء في غزة تقترب من 41 ألفا.. غالبيتهم أطفال ونساء
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة