بغداد اليوم- بغداد

أصدرت المديرية العامة لشؤون المخدرات في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة (9 آب 2024)، توضيحاً بخصوص ما نشره الإعلامي حيدر الحمداني بشأن وجود حالات تعذيب لاحد المتهمين في محافظة ذي قار.

وقالت المديرية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "احدى الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تحمل أسم (حيدر الحمداني) نشرت مقطع فيديو يتضمن ادعاءات عن وجود تعذيب متهم من قبل مديرية شؤون مخدرات ذي قار ومخطط خيانة يستهدف زوار أربعينية الامام الحسين (عليه السلام)".

وتابعت "نوضح للرأي العام بأن جميع الواجبات والإجراءات التي يقوم بها رجال المديرية العامة لشؤون المخدرات تكون بقرارات قضائية حيث سبق وان جرى التحقيق بالقضية (موضوع النشر) وفق الأصول والضوابط المعمول بها قانوناً وضبط المتهم بالجرم المشهود متلبس بحيازة نصف كيلو غرام من المواد المخدرة في محافظة ذي قار واودع التوقيف وفق احكام المادة (28) مخدرات وتم احالة القضية إلى محكمة جنايات ذي قار التي اصدرت قرار الحكم بحقه بالسجن لمدة (15) سنة واكتسب الدرجة القطعية".

وأوضحت المديرية أنها "تحتفظ بالحق القانوني بمقاضاة صاحب الصفحة وكل من عمل على إيهام الرأي العام ونسب واقعة غير حقيقية لمنسوبي مديريتنا خصوصا بعد تحقيقهم انجازات بطولية خلال عامي 2023 - 2024 في ملف شؤون المخدرات لم تحصل سابقا في تاريخ العراق وان مثل هكذا افعال لن تثنيهم عن اداء واجباتهم بمكافحة المخدرات وستزيدهم عزم واصرار لمكافحة التجار ومن يقف معهم وله مساس بجرائمهم".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: ذی قار

إقرأ أيضاً:

«المحامين» تجري مقابلات شخصية للراغبين في القيد بالنقابة اليوم

تجري النقابة العامة للمحامين، اليوم، مقابلات شخصية لخريجي كليات الحقوق، والشريعة والقانون؛ من الراغبين في القيد بالجدول العام للنقابة، في تمام الساعة العاشرة صباحًا، بنادي المحامين النهري بالمعادي، وذلك على مدار يومين.

الالتزام بالزي المدرسي

وشددت نقابة المحامين على ضرورة الالتزام بالزي الرسمي، وإحضار ملف وأوراق التقديم الخاصة بكل متقدم، وإحضار نتيجة الكشف الطبي للمتقدمين من الأقاليم خارج القاهرة الكبرى، مشيرة إلى إخطار كل المتقدمين للمقابلة الشخصية بالموعد المحدد عبر رسائل الواتساب، عن طريق رقم 01099595404.

المقابلات الشخصية للمحامين

وذكرت النقابة العامة للمحامين، أن المقابلات الشخصية تعقد لجميع المتقدمين للالتحاق بالقيد في الجدول العام لنقابة المحامين، مع ضرورة  الالتزام بالمواعيد المحددة لكل اسم، وعدم حضور أي شخص في غير المواعيد المحددة له.

مقالات مشابهة

  • الحلبي عرض مع وفد من التقدمي سبل تأمين المقومات لانطلاق العام الدراسي
  • ضبط مخدرات بقيمة 210 ملايين جنيه فى ضربة أمنية
  • قرار جديد في محاكمة المتهمين بقضية خلية داعش قنا
  • إحباط 3 عمليات تهريب مخدرات في عسير
  • المديرية العامة للجوازات تصدر 23871 قراراً إدارياً بحق مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود
  • غدًا.. محاكمة المتهمين في "خلية داعش قنا"
  • المشدد 7 سنوات لتاجر مخدرات بالنزهة
  • جرعة زائدة.. تفاصيل مصرع شاب بسبب المخدرات في أكتوبر
  • «المحامين» تجري مقابلات شخصية للراغبين في القيد بالنقابة اليوم
  • سقوط مخالفين ومروجي مخدرات في قبضة رجال الأمن .. فيديو