بوابة الوفد:
2024-09-10@07:22:07 GMT

فنزويلا تحظر X وسط نزاع مع إيلون ماسك

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

حظر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو موقع X في البلاد لمدة 10 أيام بعد أن زعم ​​أن مالك المنصة إيلون ماسك حرض على الكراهية و"انتهك" قواعد شبكته الاجتماعية. وكتب ماسك، الذي زعم أن الرئيس الحالي ارتكب "احتيالًا انتخابيًا كبيرًا"، "عار على الدكتاتور مادورو".

وقال مادورو، الذي زعم أيضًا أن منافسيه كانوا يستخدمون المنصة لإثارة الاضطرابات السياسية، إنه أعطى الضوء الأخضر لاقتراح من هيئة الاتصالات الوطنية "لإزالة الشبكة الاجتماعية X، المعروفة سابقًا باسم تويتر، من التداول في فنزويلا لمدة 10 أيام".

هذا وفقًا لوكالة أسوشيتد برس، التي قالت إن مراسليها في البلاد لم يتمكنوا من الوصول إلى X بعد الإعلان. لا يوجد لدى X قسم للعلاقات العامة يمكن الوصول إليه للتعليق.

 

بينما يمكن القول إن ماسك أجج نيران الموقف في فنزويلا، فقد يستخدمه مادورو ككبش فداء حتى يكون لديه ذريعة لمنع X مؤقتًا ومحاولة قمع مناقشة نتائج الانتخابات. ادعى الرئيس الفوز في الانتخابات الرئاسية في يوليو، لكن النتيجة كانت موضع نزاع.

أشارت استطلاعات الرأي المستقلة ومراجعات بيانات آلات التصويت إلى أن معارضة مادورو، إدموندو جونزاليس، ربما حصل على ضعف عدد الأصوات التي حصل عليها الرئيس الحالي. ومع ذلك، زعم المجلس الانتخابي الوطني الذي يسيطر عليه مادورو أن مادورو حصل على حصة 52 في المائة من الأصوات بينما حصل جونزاليس على 43 في المائة. لم يصدر المجلس بعد نتائج التصويت كما هو مطلوب بموجب القانون.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

اتهمت بيونس أيرس بالتخطيط لاغتيال مادورو..فنزويلا تسحب تفويض البرازيل لتمثيل الأرجنتين

قالت كاراكاس أمس السبت إنها سحبت تفويض البرازيل لتمثيل مصالح بوينس آيرس في فنزويلا، بعد طرد الدبلوماسيين الأرجنتينيين من البلاد بعد الانتخابات الرئاسية المتنازع عليها.

وتولت البرازيل إدارة أعمال سفارة الأرجنتين في كاراكاس منذ بداية أغسطس(آب) الماضي في أعقاب الانتخابات الرئاسية الفنزويلية  في 28 يوليو(تموز)، والتي شابتها اتهامات بالتزوير الواسع النطاق.

وقالت كاراكاس إن صلاحية البرازيل لتمثيل المصالح الأرجنتينية ستنتهي بأثر فوري، مشيرة إلى مؤامرات لاغتيال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ونائبه ديلسي رودريغيز يخطط لها من داخل المنشأة الدبلوماسية.

وزعمت الحكومة الفنزويلية أن المتآمرين كانوا من المعارضة وأقاموا في السفارة الأرجنتينية منذ 6 أشهر.

وقالت الحكومة الأرجنتينية مساء الجمعة الماضي، إن قوات الأمن وعملاء المخابرات في فنزويلا أحاطوا بمبنى سفارتها في كاراكاس. وفي وقت سابق من نفس اليوم، قالت وزارة الخارجية الأرجنتينية إنها طلبت من مدعي المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي إصدار مذكرة لتوقيف مادورو.

 

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يعلن موعد هبوط أول إنسان على المريخ
  • فنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسي
  • فنزويلا.. مرشح المعارضة السابق للرئاسة إدموندو جونزاليس يغادر البلاد
  • فنزويلا: مرشح المعارضة للرئاسة غادر إلى إسبانيا طلبا للجوء السياسي
  • اتهمت بيونس أيرس بالتخطيط لاغتيال مادورو..فنزويلا تسحب تفويض البرازيل لتمثيل الأرجنتين
  • طائرة للجيش الإسباني تنقل مرشح المعارضة بانتخابات فنزويلا بعد طلبه اللجوء
  • مرشح المعارضة للرئاسية في فنزويلا يلجأ إلى إسبانيا
  • فنزويلا تلغي تفويضاً للبرازيل لتمثيل الأرجنتين
  • فنزويلا تبطل تفويض البرازيل لإدارة سفارة الأرجنتين وتحاصرها.. هل تقتحمها؟
  • فنزويلا تحاصر سفارة الأرجنتين في كاراكس