الثورة نت:
2024-09-10@07:19:30 GMT

آلاف المغاربة يشاركون في وقفات تضامنية مع غزة

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

آلاف المغاربة يشاركون في وقفات تضامنية مع غزة

الثورة نت/..
شارك آلاف المغاربة، اليوم الجمعة، وللأسبوع 44، في وقفات تضامنية مع قطاع غزة الذي يتعرض لحرب صهيوأمريكية مدمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأفادت وسائل إعلام مغربية، بأن الوقفات نظمتها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة عقب صلاة الجمعة، في عدة مدن بالمملكة مثل الدار البيضاء، وفاس والحاجب ومكناس، وبركان وتازة.

وطالب المشاركون في الوقفات بدعم الفلسطينيين وإنهاء الحرب على غزة، ورددوا شعارات “داعمة للمقاومة الفلسطينية، وأخرى لرفض التطبيع مع إسرائيل”.

ومن بين الشعارات “تحية مغربية.. للشهيد (إسماعيل) هنية”، و”الشعب يريد تحرير فلسطين”، و”يا هنية ارتاح ارتاح و(الرئيس الجديد للمكتب السياسي لحماس يحيى) السنوار سيواصل الكفاح”.

ورفع المشاركون في الوقفات أعلام فلسطين، وصورا لهنية والقدس.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، يشن العدو الصهيوني بدعم أمريكي حربًا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 131 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على عشرة آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

وقفة تضامنية مع مدير ضرائب المنصورة في عدن

شمسان بوست/ تــ : زكي اليوسفي:

نظمت نقابة موظفي الضرائب بالعاصمة عدن  وقفة احتجاج  أمام مبنى محافظة عدن صباح اليوم تضامنا مع مدير مكتب ضرائب مديرية المنصورة / ناصر السعدي ،ونائبه علي عبس نتيجة لما تعرضا له من حملة تشهير في وسائل التواصل الاجتماعي .

وأصدر المشاركون في الوقفة الاحتجاجية بيانا تضامنيا أكدوا فيه إدانتهم واستنكارهم الشديدين لما تعرضا له مدير مكتب ضرائب المنصورة / ناصر السعدي ،ونائبه علي عبس من حملة تشهير عبر وسائل  التواصل الاجتماعي ومطالبين برد الاعتبار للمذكورين خصوصا وقد تم التحقيق معهما  ولم يثبت ما نسب إليهما ،او اي إدانة بارتكاب اي مخالفة مالية .


وطالب المحتجون قيادة المحافظة ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن الاستاذ احمد حامد لملس باتخاذ الإجراءات اللازمة لإنصاف  السعدي ،وعبس من  المتسبب بحملة التشهير  ورد الاعتبار إليهما. طالما والتحقيقات أثبتت عدم تورطهما باي مخالفات مالية وارجاعهم لموقعهم .


مطالبين وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي تحري الدقة والمصداقية عند نشر أي اخبار أو اشاعات تمس نزاهة وسمعة الكوادر الوظيفية وعامة الناس  ،واللجوء إلى الأطر القانونية ،بدلا من التشهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي  .باعتبار ذلك إحدى جرائم انتهاك حقوق الانسان .

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تحذر إيران من تسليم صواريخ لروسيا: عواقبها مدمرة على علاقاتنا
  • في بادرة تضامنية.. «سونلغاز» الجزائرية تُزود تونس بالكهرباء
  • وقفة تضامنية مع مدير ضرائب المنصورة في عدن
  • وقفات احتجاجية جديدة للمحامين يوم الاربعاء المقبل بمختلف الهيئات
  • عاجل: ضربات مدمرة للقوات الأمريكية بمناطق سيطرة الحوثيين باليمن
  • “أونروا”: 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي
  • الأونروا: ٢٠٠ مدرسة تم إغلاقها في قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة: 400 ألف شخص يشاركون في مظاهرة تل أبيب
  • 400 ألف إسرائيلي يشاركون بمظاهرة في تل أبيب لإبرام صفقة تبادل
  • الأونروا: 200 مدرسة في غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي