كتبت -داليا الظنيني:

أكد هيثم بسام، الخبير القانوني، على ضرورة التفرقة بين حيازة النقد الأجنبي أو الاتجار به في القانون، مشيرًا إلى أن البعض يقع ضحية عدم فهم مواد قانون الخاصة بحيازة الدولار.

وأوضح "بسام"، خلال تقديم برنامج "حقك مع المشاكس"، المذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن الفعل يكون جريمة عند التعامل بالنقد الأجنبي والدولار خارج إطار البنوك المعتمدة أو ممارسة تحويل الأموال والنقد الأجنبي بدون الحصول على ترخيص يكون هذا الفعل جريمة ويعرض الأشخاص لعقوبات وحبس.

وأكد الخبير القانوني، أن عقوبة الجريمة تصل إلى السجن ١٠ سنوات وغرامة ٥ ملايين جنيه، مبينا أن المادة 233 نصت على أنه يُعاقب بالسجن مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد على 10 سنوات وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تجاوز 5 ملايين جنيه أو المبلغ المالي محل الجريمة أيهما أكبر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار إسرائيل واليمن التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان تجارة العملة

إقرأ أيضاً:

خبير تحول رقمي يكشف أسباب انتشار المعلومات المغلوطة عبر الإنترنت

قال بلال الحفناوي، خبير بمجال التحول الرقمي، إن هناك عدة مصادر للمعلومات المضللة، ويعتمد المصدر حسب الهدف، وهناك معلومات مضللة سياسيا أو اقتصاديا أو على المستوى الاجتماعي، وكل مصدر للمعلومة له هدف، فمن ضمن أهداف المعلومات المضللة السياسية، زعزعة أو التأثير على دولة معينة، لتحقيق مكاسب أو نصر جهة على أخرى.

المعلومات المضللة تؤثر على اقتصاديات الدول

وأضاف «الحفناوي»، خلال مداخلة ببرنامج «مطروح للنقاش»، ويقدمه الإعلامي أحمد بصيلة، والمذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن المعلومات المضللة تؤثر على اقتصاديات الدول، وعلى وضعها المالي والاقتصادي، ما يشكل انعكاسا على عملتها والاستثمار بها، والمناخ الاستثماري والاقتصادي في تلك الدولة.

وأشار إلى أن هناك مصادر أخرى مرتبطة بالمعلومات الاجتماعية، ومن أهدافها اغتيال بعض الشخصيات والتأثير عليهم، سواء على مستواهم الاجتماعي أو وجودهم في صناعة القرار، ما يؤثر على انهزامهم في مرحلة معينة، أو انسحابهم من صناعة قرار معين.

يوجد منصات اجتماعية تستخدم الذكاء الصناعي

ولفت الخبير بمجال التحول الرقمي، إلى سهولة إنشاء المحتوى ونشره؛ إذ توجد منصات اجتماعية تستخدم الذكاء الصناعي التوليدي، لخلق أو إنشاء محتوى بشكل سريع، هذا المحتوى يمكن أن يكون مغلوطا أو متحيزا أو مبنيا على حقائق غير موجودة.

مقالات مشابهة

  • «جنايات القاهرة» تقضي بسجن شريكة سفاح التجمع 10 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه
  • قانوني يكشف عقوبة مخالفة مواعيد غلق المحال في فصل الشتاء
  • خبير يكشف مفاجأة بشأن المنطقة المقام عليها سد النهضة
  • خبير لوائح يكشف موقف الزمالك في ملف ضم بوبيندزا
  • خبير تحول رقمي يكشف أسباب انتشار المعلومات المغلوطة عبر الإنترنت
  • عاجل.. خبير لوائح يوضح موقف بوبيندزا القانوني حال عدم انتقاله إلى الزمالك
  • خبير عسكري يكشف تفاصيل استهداف حزب الله مناطق في الجليل بصواريخ كاتيوشا (فيديو)
  • خبير قانوني:البرلمان يستطيع استجواب رئيس هيئة النزاهة
  • بقيمة4 ملايين جنيه.. ضبط عدد من قضايا الإتجار في النقد الأجنبي خلال 24 ساعة
  • خبير زراعي: الدولة تولي الفلاح المصري اهتماما كبيرا خلال الـ10 سنوات الأخيرة