نجح منتخب إسبانيا الأوليمبي في التتويج بالميدالية الذهبية في بطولة كرة القدم رجال في أولمبياد باريس بالفوز على نظيره الفرنسي في المباراة النهائية في الوقت الأصلي والشوطين الإضافين بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف.

نتيجة مباراة إسبانيا وفرنسا في نهائي أولمبياد باريس

بدأت المباراة متكافئة بين المنتخبين حتى نجح منتخب فرنسا في تسجيل أول أهداف اللقاء في الدقيقة 11 عن طريق إنزو ميلوت الذي أطلق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لتسكن الكرة شباك المنتخب الإسباني.

نجح المنتخب الإسباني في تعديل النتيجة في الدقيقة 18 عندما أطلق فيرمين لوبيز تسديدة قوية بيمناه في منتصف مرمى المنتخب الإسباني ليعلن أول أهداف الماتادور الإسباني. 

في الدقيقة 25، فجر فيرمين لوبيز نجم المنتخب الإسباني ونجح في تسجيل الهدف الثاني له في اللقاء عندما سدد تسديدة سريعة بيسراه استقرت في شباك منتخب فرنسا وتعلن ثاني أهداف الإسبان.

نهائي أولمبياد باريس 2024.. فرنسا تسجل الهدف الثاني في شباك إسبانيا عاجل.. منتخب إسبانيا يضيف الهدف الثاني أمام فرنسا في نهائي أولمبياد باريس (فيديو)

واصل المنتخب الإسباني الضغط على نظيره الفرنسي حتى تمكن من تسجيل الهدف الثالث في اللقاء في الدقيقة 28 عن طريق أليخاندرو بينيا من ركلة حرة مباشرة سددها بقدمه اليمنى.

حاول لاعبو المنتخب الفرنسي تسجيل الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول ولكنهم لم ينجحوا في ذلك لينتهي الشوط بفوز المنتخب الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدف. 

وفي الشوط الثاني، كاد المنتخب الفرنسي يسجل ثاني أهدافه في المباراة عن طريق كاستيلو لوكيبا في الدقيقة 53 عندما أطلق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن تصدى لها الدفاع الإسباني.

واصلت الديوك الفرنسية محاولاتها حتى نجحت في تسجيل الهدف الثاني لها في اللقاء في الدقيقة 79 عن طريق البديل ماجنس أكيلوشي الذي سدد تسديدة قوية من منتصف منطقة الجزاء لتسكن الكرة شباك المنتخب الإسباني. 

نجح المنتخب الفرنسي في الدقيقة 93 في الحصول على ركلة جزاء نجح فيليب ماتيتا في التصدي لها لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين. 

في الشوط الإضافي الأول، خطف المنتخب الإسباني رابع أهدافه في اللقاء في الدقيقة 100 عن طريق سيرجيو كاميلو الذي أطلق تسديدة صاروخية بيمناه استقرت في شباك مرمى المنتخب الفرنسي.

في الدقيقة 121، أطلق الماتادور الإسباني رصاصة الرحمة عندما سجل خامس أهدافه في اللقاء عن طريق سيرجيو كاميلو الذي أطلق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لتسكن شباك المنتخب الفرنسي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسبانيا وفرنسا أهداف اللقاء المباراة النهائية المنتخب الإسباني أولمبياد باريس باريس 2024 فيرمين لوبيز مباراة إسبانيا وفرنسا مباراة النهائية منتخب إسبانيا منتخب فرنسا نهائي أولمبياد باريس اللقاء فی الدقیقة المنتخب الإسبانی المنتخب الفرنسی أولمبیاد باریس تسدیدة قویة من الهدف الثانی منطقة الجزاء تسجیل الهدف فی اللقاء عن طریق

إقرأ أيضاً:

على طريق الألف هدف.. رونالدو يحرز الهدف 901

سجل البديل كريستيانو رونالدو هدفا في الدقائق الأخيرة ليحسم فوز البرتغال 2-1 بعد تأخرها بهدف أمام اسكتلندا لتواصل أداءها القوي في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم اليوم الأحد.
وسجل رونالدو، الذي شارك بديلا في الشوط الثاني، هدفه رقم 901 في مسيرته في الدقيقة 88 ليمنح البرتغال الفوز.
وقطعت اسكتلندا خطوة نحو تحقيق فوزها الأول على البرتغال منذ 1980 بفضل هدف مبكر سجله سكوت مكتوميناي من ضربة رأس قوية في الدقيقة السابعة.
لكن برونو فرنانديز أدرك التعادل في الدقيقة 54 من تسديدة متقنة من حافة منطقة الجزاء.
وحرم القائم رونالدو من التسجيل من ضربة رأس، لكنه حسم الفوز في الفرصة التالية مستغلا عرضية منخفضة.
وقال البرتغالي برونو فرنانديز الذي خاض اليوم المباراة رقم 600 في مسيرته، عن رونالدو زميله السابق في مانشستر يونايتد “تأثيره يكون دائما كما هو، بغض النظر عن مشاركته من مقعد البدلاء أم لا”.
وأضاف “كل من شارك صنع الفارق. كريستيانو سجل هدفا، اليوم سجل الهدف رقم 901 وهو الآن في طريقه إلى الوصول إلى الهدف الألف، وهذا ما يريده”.
وتتصدر البرتغال مجموعتها الأولى بست نقاط، بعدما تغلبت على كرواتيا في مباراتها الافتتاحية. ومنيت اسكتلندا بخسارتين بعدما اهتزت شباكها في الدقائق الأخيرة.

سكاي نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الاستفاقة أو الأزمة.. فرنسا في مفترق طرق أمام بلجيكا
  • «أزمة عميقة» تهدد فرنسا في «دوري الأمم»!
  • على طريق الألف هدف.. رونالدو يحرز الهدف 901
  • سجل وصنع.. بن رمضان يقود تونس لعبور جامبيا في تصفيات أمم إفريقيا «فيديو»
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • ألمانيا تمطر شباك هنغاريا بخماسية
  • المنتخب المصري يحقق فوزا سهلا على الرأس الأخضر
  • إيطاليا تلحق هزيمة ثقيلة بفرنسا في عقر دارها
  • إحدى قصص بر الوالدين بطلها موراتا قائد منتخب إسبانيا
  • سيدات فرنسا.. «حفل الاستعراض» بـ 11 هدفاً