ثمن المستشار بهاء أبو شقة، وكيل أول مجلس الشيوخ، البيان المشترك الذي أصدره قادة مصر والولايات المتحدة وقطر، بدعوة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى استئناف المناقشات العاجلة، يوم الأربعاء 14 أغسطس أو الخميس 15 أغسطس، في الدوحة أو القاهرة لسد كافة الثغرات المتبقية وبدء تنفيذ الاتفاق دون أي تأجيلات جديدة، مؤكدا بأن البيان خارطة طريق لإنقاذ منطقة الشرق الأوسط والعالم من ويلات الحروب.

وأوضح وكيل الشيوخ إلى أن البيان تضمن خطوات وآليات وضمانات تعد بمثابة الفرصة الأخيرة للاستماع إلى صوت العقل وتغليب السلام على استمرار القتل والتخريب والدمار، مشيرا إلى أن الخطوات المشتركة للدول الثلاثة وعلى رأسها مصر، تحمل طوق نجاة لإنقاذ السلام ومنع تدهور الأوضاع في ظل منطقة ملتهبة بالصراعات.

ولفت، في بيان له، إلى أن التاريخ سيذكر ما قدمته مصر  لـ القضية الفلسطينية والقضايا العربية، ومواقف الرئيس السيسي التي أثبتت الأيام أنها مواقف بطولية شجاعة لا تخرج إلا من زعيم وطني بطل يدرك حجم التحديات، ويريد الوصول بوطنه إلى بر الأمان.

وكانت مصر والولايات المتحدة وقطر، أصدروا بيانًا مشتركا مساء أمس دعوا الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى استئناف المناقشات العاجلة، وتضمن البيان تأكيد عدم إضاعة مزيد من الوقت، كما يجب ألا تكون هناك ذرائع من أي طرف لتأجيل آخر، حان الوقت الآن للإفراج عن الرهائن وبدء وقف إطلاق النار وتنفيذ هذا الاتفاق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وقف إطلاق النار القضية الفلسطينية فلسطين غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقصف منطقة إنسانية في غزة

(CNN)-- قال الجيش الإسرائيلي، الاثنين، قصف منطقة إنسانية لإيواء النازحين في جنوب غزة. 

وأضاف الجيش، في بيان، أنه "ضرب إرهابيين مهمين من حركة حماس كانوا يعملون داخل مركز قيادة وسيطرة متمركز داخل المنطقة الإنسانية" في خان يونس بغزة.

وتابع أن "الضربة نفذت بتوجيه من جهاز الأمن الإسرائيلي والقوات الجوية، وتم اتخاذ خطوات للتخفيف من الضرر الذي يلحق بالمدنيين".

وذكر: "قبل الضربة، تم اتخاذ العديد من الخطوات للتخفيف من خطر إيذاء المدنيين، بما في ذلك استخدام الذخائر الدقيقة والمراقبة الجوية ووسائل إضافية".

واتهم الجيش الإسرائيلي "حماس" والمنظمات المسلحة الأخرى في قطاع غزة بـ"مواصلة إساءة معاملة البنية التحتية المدنية والإنسانية بشكل منهجي، بما في ذلك المنطقة الإنسانية المخصصة، لتنفيذ أنشطة إرهابية ضد دولة إسرائيل وجيشها".

وفي المقابل، قال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل، إن الفرق الطبية " تعمل على للسيطرة على الوضع" في أعقاب الضربة.

وأظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، ونشرته قناة "الأقصى" التابعة لـ"حماس"، أفراد الدفاع المدني في غزة وهم يحفرون في الرمال بحثا عن مفقودين، ويمكن رؤية الملابس والأحذية متناثرة في جميع أنحاء المنطقة. 

ولم تتمكن شبكة CNN من التحقق بشكل مستقل من اللقطات.

إسرائيلالجيش الإسرائيليحركة حماسقطاع غزةنشر الثلاثاء، 10 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يقصف منطقة إنسانية في غزة
  • الأمير المحبوب
  • المبعوث الأمريكي إلى اليمن يعلن توقف مشاورات السلام بين الحوثيين والحكومة اليمنية
  • شاهد.. الفنانة هدى عربي تكشف تفاصيل خطيرة: (مطربة شهيرة عملت لي كجور عن طريق تيس أسود وشرطت جلابيتها لمن شافتني غنيت في إتفاقية السلام)
  • غارة لطيران التحالف الأمريكي البريطاني على الحديدة
  • إغلاق جزئي لجسر طريق أبو حدرية بالمنطقة الشرقية
  • التوتر الإثيوبي الصومالي المصري وأثره على استقرار القرن الإفريقي
  • هل يشعل الصراع المصري- الإثيوبي القرن الأفريقي؟
  • زيلينسكي يعتزم اعداد خارطة طريق للصراع في أوكرانيا
  • هل يشعل الصراع المصري ــ الإثيوبي القرن الأفريقي؟