⭕ ماذا دهي ولاية القضارف العزيزة.. وماذا دهي أهلها الكرام؟!
⭕ اليوم الجمعة.. ومن منبر المسجد العتيق خصص الشيخ الوقور مولانا عمر مجذوب الجزء الثاني من الخطبة لمناشدة المصلين للتبرع دعماً لجرحي معركة الكرامة الذين يتلقون العلاج بالمستشفيات العامة والخاصة بالقضارف..

⭕ انتابتني حالة حزن عميقة.. وخنقتني عبرة وغصة يقيني أنها انتابت مولانا المجذوب والذي بدا حزيناً وهو يشرح للمصلين تفاصيل حزينة عن حال جرحي معركة الكرامة بالمرافق الصحية بالولاية.

. كان الرجل مسكوناً بالحزن وهو ينقل للمصلين أمامه كيف أن بعض الجرحي يعانون في سبيل الحصول علي الشاش الطبي ومعينات ضرورية أخري لاغني عنها لجريح العمليات طريح فراش العناية والرعاية الطبية علي مدار اليوم والليلة..

⭕ وكأن مولانا المجذوب قد لمح في دواخل المصلين قبل أعينهم السؤال الصاعق : وأين ذهبت أموال مال الكرامة التي لم يبخل بها أهل القضارف؟!.. وأين الجهات العسكرية والمدنية المنوط بها المتابعة الدقيقة لأحوال جرحي العمليات وتوفير ما يحتاجونه علي وجه السرعة؟!

⭕ كأن مولانا المجذوب قد عايش هذا التساؤل في وجوه الجالسين أمامه في صحن المسجد العتيق.. لهذا ذهب الشيخ عمر باحثاً عن أعذار للقائمين علي أمر معركة الكرامة التي تتجدد تحدياتها وثغراتها كل يوم وتحتاج إلي أموالٍ مضاعفة علماً بأن المواطنين في السودان عامة وفي ولاية القضارف خاصة مابخلوا وماتأخروا عن دعم معركة الكرامة بأموالهم وفلذات أكبادهم..
⭕ ما حدث اليوم في المسجد الكبير بولاية القضارف إعلان واضح عن تقصير خطير يتحمله أولاً والي الولاية اللواء ود الشوك والذي تقع علي عاتقه ملاحقة ومساءلة الجهات المنوط بها متابعة أحوال جرحي العمليات الحربية بولاية القضارف والذين بلغت ظروفهم الحرجة أن يتداعي المصلون بالمساجد لتوفير أبسط ضرورياتهم العلاجية والغذائية..

⭕ أين تكمن مشكلة ولاية القضارف اليوم وهي تواجه أخطر تحدي في تاريخها القريب والبعيد؟!

⭕ غداً بحول الله نبدأ الحوار مع من يهمهم الأمر في ولاية القضارف.. وحتي ذلك الحين نرجو ممن يقع علي عاتقهم أمر جرحي العمليات الحربية بولاية القضارف تلافي هذه ( الفضيحة) ومعالجة الجروح النفسية قبل البدنية التي سببها خروج هذه المشكلة إلي فضاء مساجد ومجالس ولاية القضارف..

عبد الماجد عبد الحميد

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: معرکة الکرامة ولایة القضارف

إقرأ أيضاً:

استقرار الدولار أمام الجنيه المصري: ماذا يعني ثبات الأسعار اليوم 9 سبتمبر 2024؟

استقرار الدولار أمام الجنيه المصري: ماذا يعني ثبات الأسعار اليوم 9 سبتمبر 2024؟.. في تطور لافت، حافظ سعر الدولار الأمريكي على استقراره الملحوظ أمام الجنيه المصري اليوم، 9 سبتمبر 2024، حيث لم يشهد أي تغيرات كبيرة مقارنة بالأيام الماضية. وفقًا لآخر البيانات، سجل سعر الدولار في البنك المركزي المصري 48.32 جنيه للشراء و48.46 جنيه للبيع.

بالنسبة للأسعار في البنوك الكبرى، فقد جاءت على النحو التالي:

استقرار الدولار أمام الجنيه المصري: ماذا يعني ثبات الأسعار اليوم 9 سبتمبر 2024؟

- البنك الأهلي المصري: سجل سعر الدولار 48.35 جنيه للشراء و48.45 جنيه للبيع.
- بنك مصر: تم تحديد سعر الدولار عند 48.35 جنيه للشراء و48.45 جنيه للبيع.
- بنك القاهرة: أسعار الدولار كانت 48.35 جنيه للشراء و48.45 جنيه للبيع.

يأتي هذا الاستقرار في وقت يواصل فيه السوق متابعة تغيرات أسعار العملات بشغف، حيث يشكل الدولار الأمريكي أحد المؤشرات الرئيسية التي تؤثر على الاقتصاد المحلي. لم يسجل الدولار الأمريكي أي تقلبات ملحوظة اليوم، وهو ما يعكس حالة من الثبات في تعاملات السوق.

هذا الاستقرار يمكن أن يكون له عدة تفسيرات، منها التوازن في العرض والطلب على الدولار، أو السياسات الاقتصادية التي تتبعها السلطات النقدية في البلاد. وبهذا، تستمر جريدة "الفجر" في تقديم تغطية شاملة لأحدث المستجدات في أسعار العملات، لضمان حصول قرائها على معلومات دقيقة ومحدثة من المصادر الرسمية.

في ظل هذا الثبات، يظل المتابعون يتطلعون إلى المزيد من التطورات التي قد تؤثر على أسعار الصرف في المستقبل القريب.

مقالات مشابهة

  • تكوين لجنة جديدة لاستقبال وحصر وإيواء النازحين بولاية القضارف وإلغاء اللجنة السابقة
  • بـالصواريخ.. ماذا استهدف حزب الله مساء اليوم؟
  • ماذا تخبئ آبل في مؤتمرها اليوم؟
  • استقرار الدولار أمام الجنيه المصري: ماذا يعني ثبات الأسعار اليوم 9 سبتمبر 2024؟
  • مدير شرطة ولاية القضارف يشهد تخريج الدورة التنشيطية لدورتى فض الشغب وحرب المدن
  • حكومة ولاية الجزيرة تشرع في إقامة “تروس” واقية لمنع تدفق السيول القادمة من منطقة جبل موية بولاية سنار
  • بعد الفوز بولاية جديدة.. ماذا تعرف عن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون؟
  • قريبًا.. عرض الفيلم الوثائقي الأرض العزيزة على شاشات CGTN
  • شرطة ولاية الجزيرة تدشن قافلة دعم المجهود الحربي لعلاج مصابي وجرحى معركة الكرامه
  • حمى الوادي.. ولاية أمريكية تحذّر من مرض عقب مهرجان موسيقي.. ماذا نعرف عنها؟