في إطار حرص جامعة قناة السويس على تطوير مهارات العاملين وتزويدهم بالمعرفة اللازمة لمواجهة تحديات العصر، وأكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس على أهمية دورات الحاسب الآلي، والتي تُعد من الأدوات الأساسية في تعزيز الكفاءات المهنية، موضحاً إن التعليم والتدريب المستمر ليسا مجرد خيارات، بل هما متطلبات أساسية لتحقيق التقدم والابتكار في جميع المجالات.

مشيراً إلى إن التزام إدارة تدريب أفراد المجتمع بتوفير هذه الدورات يعكس رؤية الجامعة  حول أهمية تدريب المجتمع ورفع مستوى الوعي التكنولوجي، مما يساهم في تطوير الأداء المؤسسي ويعزز من قدرة العاملين على مواجهة التحديات المستقبلية، جاء ذلك بالتزامن مع تنظيم إدارة تدريب أفراد المجتمع  لدورة تدريبية متخصصة حول برنامج Excel يومي الأربعاء والخميس الماضيين في كلية الحاسبات والمعلومات، بإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف العام على كلية الحاسبات والمعلومات.

 

وشهدت الدورة مشاركة 47 متدربا من مختلف الجهات، مما يؤكد الإهتمام الكبير الذي توليه الجامعة بتطوير المهارات الرقمية وتعزيز المعرفة لدى مجتمعها الداخلي والخارجي، ضمت الجهات المستفيدة من هذه الدورة العديد من الجهات هى :

كلية العلوم، ومديرية الطب البيطري، بالإضافة إلى الإدارة الطبية ومديرية الزراعة، ومديرية التموين، ومديرية الطرق والنقل.

كما شاركت إدارات العلاقات الثقافية والإدارة الطبية بالجامعة، وكذلك إدارة جنوب الإسماعيلية التعليمية، وإدارة الموهوبين بالتربية والتعليم.

أقيم البرنامج تحت إشراف المهندسة وفاء إمام، مدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة، والمهندس أحمد رمضان، مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور ناصر مندور رؤية الجامعة دورة تدريبية السويس دورات الحاسب الآلي

إقرأ أيضاً:

«خريجي الأزهر» تنظم دورة تدريبية عن المواطنة لأئمة وواعظات ليبيا

قال الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس أكاديمة الأزهر العالمية للتدريب، إن الإسلام رسالته عالمية، تدعو إلى الأخوة الإنسانية، والرحمة، والتسامح، والاطمئنان، فالإسلام وضع قواعد التعايش السلمي، وحرية العقيدة، واحترام عقائد الآخرين، مصداقا لقوله تعالى (لكم دينكم ولي دين)، وإن التميز بين البشر يكون بالتقوى.

جاء ذلك خلال محاضرته التي ألقاها في الدورة التدريبية الـ24 لأئمة وواعظات ليبيا، والتي تعقدها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، بالتعاون مع أكاديمية الأزهر العالمية للتدريب، تحت عنوان «المواطنة».

«المحرصاوي»: الإسلام رسالة السلام للعالم

وأكد «المحرصاوي»، أن الإسلام هو رسالة السلام للعالم، وأن الإرهاب لا دين له ولا وطن، فلنكن يدًا واحدة ضد الإرهاب، لأن الإرهاب أساسه التطرف الفكري، وأساس التطرف الديني هو أن الدعوة تعاطاها من لا يحسنها، ومن هنا فإننا نعمل من خلال هذه الدورات على تجديد الخطاب الديني، حتى يتم تجفيف منابع التطرف.

وقال «المحرصاوي»، إن الأزهر الشريف هو قبلة العلم للمسلمين، فهو منارة العلم الشرعي السليم، وفق ما جاء في كتاب الله وسنة رسوله، دون تأويل، أو تحريف، أو إخراج للنصوص عن سياقها، فالأزهر الشريف له جهود كبيرة في معالجة الكراهيَة والعنف ورفض الآخر، وينظر إلى الوطن على أساس التشارك الإنساني، ليعيش فيه الجميع بسلام وأمان.

وفي ختام المحاضرة، أجاب «المحرصاوي» على كافة أسئلة واستفسارات المتدربين، وطالبهم أن يستفيدوا من خبرات العلماء المحاضرين، لتكون مرجعًا لهم، وطريقا يسيرون على دربه.

مقالات مشابهة

  • إطلاق الحملة السنوية الوطنية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية
  • كلية التربية بجامعة أسيوط تنظم دورة إعداد المعلم الجامعى فى نسختها الثانية والسبعون
  • اليوم.. دورة تدريبية مكثفة بجامعة القاهرة للأئمة والواعظات بوزارة الأوقاف
  • «خريجي الأزهر» تنظم دورة تدريبية عن المواطنة لأئمة وواعظات ليبيا
  • كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط تقدم برنامج نظم المعلومات الحيوية للعام الجديد 
  • اليوم... بدء فعاليات دورة تدريبية مكثفة بجامعة القاهرة للأئمة والواعظات
  • بدء دورة تدريبية مكثفة في جامعة القاهرة للأئمة والواعظات
  • تخرج الدفعة الرابعة بكلية العلاج الطبيعي فى جنوب الوادي
  • الأعلى للإعلام يفتتح دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة الـ 59
  • دورة تدريبية عن الترميم الأخضر لمرممي متحف الحضارة