أخبارنا المغربية- تطوان

لا حديث بين ساكنة تطوان هذه الأيام إلا عن عملية النصب الكبيرة التي راح ضحيتها أزيد من مئة شخص، كانوا يأملون في السفر إلى الخارج لقضاء العطلة، ليجدوا أن حلمهم تبخر ومعه المبالغ المالية التي دفعوها مقابل ذلك.

المعطيات المتوفرة تشير إلى أن الضحايا، وهم أزيد من 120 شخصا من الطبقتين المتوسطة والغنية، وثقوا في سيدة تقوم بالتكفل بتنظيم الأسفار والرحلات، دون توفرها على رخصة أو شركة لمزاولة النشاط، حيث كانت تتولى حجز الفنادق وتذاكر السفر للراغبين في السفر أساسا إلى تركيا ودول الخليج، إذ سلموها مبالغ مالية تفوق المليون سنتيم لكل واحد منهم، قبل أن يتفاجؤوا باختفائها عن الأنظار، تاركة إياهم في ورطة كبيرة.

وتضيف المصادر أن ما دفع العديد من الضحايا إلى الوثوق بهذه السيدة هو قيام مؤثرتين معروفتين على مواقع التواصل الاجتماعي بالمدينة، بنشر فيديوهات تشكر المعنية بالأمر وتؤكد مصداقيتها، بعدما ادعتا أنهما تعاملتا معها في رحلات سابقة وكانت خدماتها في المستوى المطلوب.

وقدرت مصادر محلية حجم المبالغ المالية المحصلة من عملية النصب هاته بحوالي 300 مليون سنتيم، كما أنه يجهل لحدود الساعة ما إن كانت المتهمة قد غادرت التراب الوطني بعد تنفيذها لعمليتها المدروسة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يوجه بتسهيل إجراءات التصالح في مخالفات البناء

تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمدينة الواسطى، لمتابعة سير العمل في ملف التصالح على بعض مخالفات وفق القانون 187 لسنة 2023.

تبسيط الإجراءات على المواطنين

وتابع المحافظ انتظام وسير العمل وتلقي طلبات التصالح من المواطنين وفق القانون الجديد، موجهًا بتقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي، وتبسيط الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام، خاصة وأن العائد من طلبات التصالح ستعود على المواطنين في صورة خدمات متعددة بما يحقق الصالح العام.

وكلف محافظ بني سويف رئيس المدينة ومسؤولي ملف التصالح باستمرار متابعة تنفيذ الإجراءات ونسب الإنجاز وتقييم معدلات الأداء فى هذا الشأن، مع تذليل المعوقات وإبراز أهمية التصالح وتوضيح مزاياه للمواطنين وتعريفهم بالدورة المستندية لسير ومراحل العمل والأوراق المطلوبة للتصالح من خلال لوحات إرشادية، وتوفير مزيد من سبل الراحة وتنظيم الدخول والخروج وزيادة عوامل التهوية داخل المركز، مع تواجد مختصين للرد على استفسارات المواطنين، لضمان انتظام العمل لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

الاستمتاع إلى المواطنين

وحرص المحافظ على الاستماع لعدد من المواطنين الذين تصادف وجودهم للحصول على الخدمات الحكومية التي يوفرها المركز، موجها بدراسة بعض المطالب والمشكلات والاحتياجات التي تقدم بها المواطنون وتتعلق بالخدمات التي يرغبون في الحصول عليها، مستفسرا من المختصين عن بعض المتطلبات اللازمة لدعم منظومة العمل وسير الإجراءات لإنجاز المعاملات والخدمات الحكومية التي يقدمها المركز.






مقالات مشابهة

  • "اتعرفت عليهن من على الفيسبوك".. إحدى ضحايا عملية النصب الكبرى في أجا تروي ملابسات صادمة (خاص)
  • "استولوا على 200 مليون جنيه من الضحايا".. كشف ألغاز قضية النصب الكبرى
  • بعد عملية إطلاق النار من الأردني ماهر الجازي.. تعرّف على تاريخ معبر الكرامة
  • حجز أزيد من 100 ألف كبسولة مُهلوسة بسيدي بلعباس
  • محافظ بني سويف يتفقد مركز تكنولوجي الواسطى ويوجه بتسهيل الإجراءات
  • محافظ بني سويف يوجه بتسهيل إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • عملية مشتركة لمكافحة الإرهاب والمخابرات تنتهي بالعثور على مبرزات مهمة لداعش في صحراء الانبار
  • الأردن يغلق جسر الملك حسين بعد عملية الكرامة.. والداخلية تفتح تحقيقا
  • في أعقاب الزلزال الذي دمر المدينة التركية بشكل يفوق الخيال.. هكذا ستتم إعادة بناء أنطاكيا
  • الأردن يغلق جسر الملك حسين بعد عملية الكرامة.. وأجهزة الأمن تفتح تحقيقا