أعلن "حزب الله" الجمعة، شن سلسلة هجمات على مواقع يتحصن فيها جنود الاحتلال شمال فلسطين المحتلة، وعدد والمستوطنات، ردا على عدوان الاحتلال على القرى والبلدات اللبنانية.

وقال الحزب في سلسلة بيانات إنه استهدف مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في مستوطنة المنارة "‏بالأسلحة المناسبة" وقصف موقع السماقة في ‌‏تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية "وأصابه إصابة مباشرة".




وأضاف أنه "قصف مقر قيادة اللواء 769 في ثكنة كريات ‏شمونة بصواريخ فلق‏ فيما استهدف عناصره مباني ‏يستخدمها جنود في مستوطنة كريات شمونة بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة".

وأشار إلى أنه "شن هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر قيادة الكتيبة ‏الساحلية التابع للواء الغربي المستحدث في ليمان مستهدفة أماكن تموضع وتمركز ضباطها وجنودها ‏وأصابت أهدافها بدقة وأوقعت فيهم إصابات مؤكدة".

كما شنّ الحزب هجوما على "مقر قيادة اللواء 769 في ثكنة ‏كريات شمونة بصلية من صواريخ الكاتيوشا".

لحظة هروب رئيس بلدية كريات شمونة فور انطلاق صفارات الإنذار بسبب تهديدات صاروخية من جنوب لبنان، بعدما كان يحاول طمئنة المستوطنين. pic.twitter.com/FpfQMAAM9S — نحو الحرية (@hureyaksa) August 9, 2024

إعلام العدو

مشاهد توثيق سقوط صاروخ ثقيل أطلق من جنوب لبنان على كريات شمونة صباح اليوم pic.twitter.com/OnRsfeYHFc — الحرب العالمية الثالثة (@WWIIIAR) August 9, 2024
لحظة سقوط صاروخ "بركان" الثقيل، وانفجاره في مستوطنة "كريات شمونة".

بعد قصف وجّهه حزب الله نحو ثكنة المستوطنة ومحيطها. pic.twitter.com/mESK2mCr1s — صالح أبو عزة (@salehabuizzah) August 9, 2024
وكانت أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، استشهاد شخصين في غارة من مسيّرة إسرائيلية على بلدة الناقورة جنوبي  لبنان.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن طيران الاحتلال قصف المنطقة بين بلدتي دير ميماس وكفر كلا جنوبي البلاد.

وقالت إن نيرانا مباشرة من لبنان أصابت هدفا في محيط موقع المنارة التابع لجيش الاحتلال، كما دوت صافرات الإنذار في المطلة وكفار يوفال في إصبع الجليل.

من جانبها، قالت هيئة البث العبرية؛ إن سكان البلدات الحدودية مع لبنان مطالبون بالبقاء قرب الأماكن الآمنة حتى إشعار آخر، بالتزامن مع حالة ترقب لرد حزب الله على اغتيال القيادي فؤاد شكر في بيروت.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية اللبنانية كريات شمونة حزب الله لبنان حزب الله كريات شمونة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کریات شمونة حزب الله

إقرأ أيضاً:

‏حزب الله يعلن عن قصف كريات شمونة شمالي إسرائيل بصواريخ من طراز "فلق

أعلن ‏حزب الله، عن قصف كريات شمونة شمالي إسرائيل بصواريخ من طراز "فلق.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يشن هجوما بمسيرات انقضاضية شمال عكا.. و”قوات الفجر” تستهدف كريات شمونة
  • المقاومة اللبنانية تشن هجوما بمسيرات انقضاضية شمال عكا.. وقوات الفجر تستهدف كريات شمونة
  • ‏حزب الله يعلن عن قصف كريات شمونة شمالي إسرائيل بصواريخ من طراز "فلق
  • سقوط صاروخ من لبنان على كريات شمونة في شمال إسرائيل
  • تفاصيل قصف حزب الله مستعمرة كريات شمونة بوابل من الصواريخ
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: إطلاق مقذوفات من لبنان تجاه كريات شمونة
  • بالصواريخ.. حزب الله يقصف مستوطنة كريات شمونة بشمال إسـرائيل
  • بصواريخ فلق.. حزب الله يستهدف كريات شمونة شمال إسرائيل
  • بالفيديو: "حزب الله" يستهدف كريات شمونة بصواريخ "فلق"
  • حزب الله يقصف كريات شمونة.. والاحتلال يشن غارات بالفسفور على مواقع جنوب لبنان