كتب- أحمد عبدالمنعم:
كشفت الفنانة سحر إبرهيم عن مشاركتها في الفيلم القصير "حياة تعيسة"، وذلك ضمن مبادرة "ابدأ حلمك السينمائية" التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة بوزارة الثقافة.

حيث يسلط الفيلم الضوء على قصة إنسانية مؤثرة تتناول الصراع مع مرض السرطان وحجم المعاناة التي تعانيها صاحبة المرض في رحلتها العلاجية وطاقتها من الصبر أملًا في الشفاء من هذا المرض.

وأوضحت سحر إبراهيم، بأنها تقوم في الفيلم بدور فتاة تعيش حياة سعيدة مع عائلتها، قبل أن تنقلب حياته رأسًا على عقب بعد تشخيص إصابتها بالسرطان، مشيرة إلى أنها فخورة بكونها جزءًا من هذا العمل الذي يناقش موضوعًا مهما وحساسًا كمرض السرطان.

وأشارت "إبراهيم" إلى أن دورها في الفيلم كان صعبًا على المستوى النفسي، حيث اضطرت أن تعيش مشاعر الألم والمعاناة التي يمر بها مريض السرطان، متمنيًا بأن يساهم الفيلم في نشر التوعية حول المرض ودعم مرضى السرطان.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار إسرائيل واليمن التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان حياة تعيسة سحر إبراهيم مرضى السرطان

إقرأ أيضاً:

تقف خلفها المليشيات وتتكتم عليها.. الشرعية تحذر من كارثة حقيقية تهدد حياة ملايين اليمنيين في مناطق الحوثيين

 

حذر وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، من التزايد الكبير في حالات الإصابة بمرض السرطان في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، في ظل حالة التكتيم التي تفرضها، بعد قمع الأصوات التي رفعت صوتها محذرة من مخاطر اغراق البلد بالسموم القاتلة، وارهاب وترويع الصحفيين والنشطاء، لمنعهم من تناول ملف المبيدات السامة والمسرطنة.

وأوضح معمر الإرياني في تصريح صحفي، أن المليشيا الحوثية تتحمل المسؤولية الكاملة عن هذه الكارثة في ظل استمرار الاتجار بالمبيدات الزراعية "منتهية الصلاحية، والمحظورة دولياً"، التي تستثمرها قيادات حوثية بالتعاون مع رجال أعمال من محافظة صعدة، بالاضافة الى انتهاج المليشيا سياسة التعتيم على عدد الضحايا، والتضييق على المنظمات الدولية العاملة في مجال الصحة.

وأشار الارياني الى ان مليشيا الحوثي قامت بالاستيلاء على المليارات من الريالات التي يجنيها "صندوق دعم مرضى السرطان"، من رسوم عائدات شركات الاتصالات وصناعة السجائر والاسمنت، وتوجيهها لصالح المجهود الحربي، وتمويل أعمالها الإرهابية، وإثراء مافيا الفساد في قطاع الصحة، وحرمان برامج مكافحة السرطان والمصابين بهذا الداء من خدماته.

ولفت الى ان مليشيا الحوثي قامت بالقرصنة للادوية المجانية التي تقدمها منظمات دولية للمصابين بالمرض، وإدارة عمليات تهريب الأدوية الفاسدة والمقلدة عبر شركات مملوكة لقياداتها وتوزيعها في السوق المحلية، في عمليات قتل جماعية لمرضى السرطان في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها.

وأكد الإرياني ان هذه الممارسات الاجرامية تكشف من جديد ان مليشيا الحوثي الإرهابية مجرد عصابة متمردة تمارس كل صنوف الجرائم والانتهاكات، وتمارس أعمال القتل المتعمد والممنهج بحق اليمنيين منذ انقلابها على الدولة، ولا تكترث بأرواح اليمنيين ومعاناتهم.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمنظمات الدولية وعلى راسها منظمة الصحة العالمية بالقيام بمسؤولياتهم القانونية والانسانية والاخلاقية ازاء هذه الكارثة، واتخاذ اجراءات رادعة لوقف جريمة اغراق مليشيا الحوثي لليمن بالسموم القاتلة، والتي تعرض حياة ملايين اليمنيين للخطر، والشروع الفوري في تصنيفها "منظمة إرهابية عالمية".

مقالات مشابهة

  • تقف خلفها المليشيات وتتكتم عليها.. الشرعية تحذر من كارثة حقيقية تهدد حياة ملايين اليمنيين في مناطق الحوثيين
  • بعد صراع مع المرض.. أميرة ويلز تعلن تعافيها من السرطان
  • كيت ميدلتون تكشف آخر تطورات حالتها الصحية
  • أميرة ويلز كيت تعلن عودتها للحياة العامة بعد أشهر من معاناة مخيفة مع السرطان
  • محكمة كويتية تأمر بتصنيف سرطان الثدي كإعاقة.. ماذا يعني ذلك؟
  • «ابدأ» تعقد شراكة مع مصنع لصمام أمـان الغاز.. 6 معلومات عن المشروع
  • نقص الكوادر والأدوية يعيق علاج مرضى السرطان في مستشفى هيوا بالسليمانية
  • اضطراب نادر ينهي حياة المريض في 6 أشهر.. ماذا تعرف عن الأرق القاتل؟
  • أهالي المحتجزين في غزة: كان من الممكن إنقاذ حياة الرهائن بالصفقات التي نسفها نتنياهو
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا