الوحدة نيوز/ بلغ العداء الجزائري جمال سجاتي نهائي سباق 800 متر لمنافسات ألعاب القوى بعد تصدره الدور قبل النهائي الأول للمسابقة التي جرت اليوم الجمعة ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

وبلغ سجاتي نهائي المسابقة بعد أن نجح في قطع السباق بزمن قدره 1:45.08 دقيقة، بينما فشل العداء الجزائري الآخر محمد على قواند في التأهل لنهائي السباق بعدما حل في المركز الأخير، بزمن قدره 1:46.

52 دقيقة.

ولم تشهد التصفيات أي مفاجآت، بعد أن أسفرت عن تأهل جميع العداءين المرشحين للفوز بالسباق، في مقدمتهم الجزائري جمال سجاتي وبطل العالم الكندي ماركو أروب، والكيني إيمانويل وانيوني المصنف الأول عالميا.

وشهد السباق تأهل العداء الكيني وانيوني لنهائي المسابقة بتسجيله أسرع زمن في التصفيات، حيث بلغ 1:43.32 دقيقة متفوقا على الأمريكي برايس هوبل، بطل العالم داخل الصالات المغلقة .

كما شهد السباق أيضا تأهل العداء الفرنسي جابرييل توال بطل أوروبا للنهائي، إلى جانب البوتسواني تشيبيسو ماساليلا، الذي يسعى إلى انتزاع الذهبية الثانية لبلاده في منافسات ألعاب القوى بعد فوز مواطنه ليتسيل تيبوجو بسباق 200 متر رجال، بتفوقه على الأمريكي نواه لايلز أمس الخميس.

وسيقام نهائي المسابقة غدا السبت حيث سيمثل كينيا في النهائي إيمانويل وانيونيي الذي تصدر مجموعته الثالثة في نصف النهائي أمام الأمريكي برايس هوبيل، فيما أخفق مواطنه وايكليف كينيامال بحلوله ثالثاً في المجموعة الثانية خلف المتأهلين الكندي ماركو أروب والفرنسي غابريال توال.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

تتويج عمار البلوشي بلقب "سباق خريف ظفار"

 

مسقط- الرؤية

توج الفارس عمار بن عبدالرحيم البلوشي على الحصان غازي الغوازي، بلقب سباق خريف ظفار الثاني 2024 للقدرة والتحمل محلي عموم لمسافة 100 كم، والذي نظمه الاتحاد العماني للفروسية والسباق وبالتعاون مع لجنة ظفار للفروسية، ضمن فعاليات الفروسية في خريف ظفار 2024، والتي أٌيمت على شاطئ خور الدهاريز بمشاركة 17 خيلًا من مختلف محافظات السلطنة، وذلك بشراكة ودعم من شركة الخنجر للبخور والعطور وبشراكة من قبل مكتب محافظ ظفار، وبلدية ظفار ودائرة المهرجان ببلدية ظفار، وميناء صلالة وشركة مطاحن صلالة، حيث رعى حفل الختام الشيخ محمد بن سعيد جداد.

واشتمل السباق على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى لمسافة 38 كم وأعطيت اللون الأبيض، والمرحلة الثانية لمسافة 38 كم وأعطيت كذلك اللون الأبيض، والمرحلة الثالثة والأخيرة وخصص لها اللون الأصفر لمسافة 24 كم .

وتوج بالمركز الأول الحصان غازي الغوازي على صهوته الفارس عمار بن عبدالرحيم البلوشي للمالك والمدرب حسين بن علي البلوشي، وحقق المركز الثاني الحصان جليسيا والفارس ملهم بن حسن البلوشي والمدرب محمد بن حسن البلوشي والمالك يونس بن مرهون الرحبي، وحصل على المركز الثالث الخيل أرال للفارس أسعد بن أحمد البلوشي والمدرب محمد بن سعيد الكلباني والمالك عبدالله بن سعيد الكلباني.

وفي نهاية السباق، توّج الشيخ محمد بن سعيد جداد رئيس مجلس إدارة شركة الخنجر للبخور والعطور أبطال السباق الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى.

مقالات مشابهة

  • لجنة التحكيم بمهرجان الرسول الأعظم تعلن أسماء المتأهلين لنصف نهائي مسابقتي تلاوة القرآن الكريم والإنشاد للأشبال
  • 703 مشاركا في سباق همم بالجبل الأخضر
  • بارالمبياد باريس .. أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • 723 مشاركا في سباق همم بالجبل الأخضر
  • بارالمبياد باريس (ألعاب القوى-400م) ... أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • الشارقة ودجلة إلى نصف نهائي «دولية السلة»
  • دولية السلة.. تأهل الشارقة ودجلة العراقي إلى نصف النهائي
  • بارالمبياد باريس.. العداء كرعي عبد الكريم يحل خامسا نهائي سباق 1500 متر
  • تتويج عمار البلوشي بلقب "سباق خريف ظفار"
  • بارالمبياد باريس.. براهيم قندوز يبلغ نهائي “بارا كانوي كاياك”