مهرجان القلعة 32.. يشهد الجمهور انطلاق حفل افتتاح مهرجان القلعة في نسخته الـ 32 تحت رعاية وزارة الثقافة برئاسة الدكتور أحمد فؤاد هنو، حيث يقام حفل افتتاح كبير داخل ساحة قلعة صلاح الدين الأيوبي، ويقدماه عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز، وكذلك الفنانة كارمن سليمان.

ولهذا تستعرض لكم «الأسبوع» في التقرير التالي، كل ما تحتاج معرفته عن حفل افتتاح مهرجان القلعة، وجدول الفعاليات، وأسعار التذاكر.

مهرجان القلعة للموسيقى والغناء موعد حفل افتتاح مهرجان القلعة 32

ينطلق حفل افتتاح مهرجان القلعة في نسخته الـ 32، الخميس المقبل الموافق لـ 15 أغسطس تحت قيادة دار الأوبرا المصرية التي أشرفت على تنظيمه، كما يشهد حضور وزير الثقافة والعديد من الشخصيات العامة، والجمهور.

سيمون في مهرجان القلعة أسعار تذاكر مهرجان القلعة 2024

ويصل سعر تذكرة حفلات مهرجان القلعةفي نسخته الثانية والثلاثون إلى 60 جنيها، حسبما أعلنت دار الأوبرا المصرية، مشيرة إلى أنها ستوفر أكثر من 4 ألاف تذكرة يوميا.

مهرجان القلعة جدول حفلات مهرجان القلعة 2024

_ الحلفة الأولى لـ نسمة عبد العزيز وكارمن سليمان، في 15 أغسطس.

- الحلفة الثانية لـ فرقة الموسيقى العربية بالاشتراك مع مركز تنمية المواهب، بالإضافة لـ ليلة وردة، لفرقة الموسيقى العربية تحت قيادة المايسترو علاء عبد السلام، في 16 أغسطس.

- الحلفة الثالثة لـ فريق بلاك تيما، والفنان لؤي وفرقته الموسيقية، يوم السبت 17 أغسطس.

- الحلفة الرابعة لـ الفنان عمرو سليم وفرقته الموسيقية، الفنان حمزة نمرة وفرقته الموسيقية، يوم الأحد 18 أغسطس.

- الحلفة الخامسة لـ فريق جلاس أونيون، والفنان هشام عباس وفرقته، يوم الإثنين19 أغسطس.

- الحفلة السادسة لـ حفل الصوفية والحداثة، يجمع الشيخ محمود التهامي وفتحي سلامة، والفنانة دينا الوديدي وفرقتها الموسيقية، يوم الثلاثاء 20 أغسطس.

- الحفلة السابعة لـ الفنانة نادية مصطفى وفرقتها الموسيقية، الفنان على الحجار بصحبة الفرقة الموسيقية تحت قيادة المايسترو يوسف صادق، يوم الأربعاء 21 أغسطس.

- الحلفة الثامنة لـ ليلة صوفي مع نجوم فرقة الإنشاد الديني، الفنان إيهاب توفيق وفرقته الموسيقية، يوم الخميس 22 أغسطس.

- الحفلة التاسعة لـ ليلة موسيقى عربية لأغاني العندليب عبد الحليم حافظ تحت قيادة المايسترو محمد الموجي، الفنان هان شاكر بصحبة فرقته الموسيقية تحت قيادة المايسترو مصطفى حلمي، يوم الجمعة 23 أغسطس.

- الحفلة العاشرة لـ أغان عالمية يقدمها أوركسترا القاهرة السيمفوني، والفنانة نسمة محجوب وفرقتها، يوم السبت 24 أغسطس.

- الحلفة الحادية عشر، الفنانة سمر طارق وفرقتها، والفنان مصطفى حجاج وفرقته، يوم الأحد 25 أغسطس.

- الحفلة الثانية عشر، فرقة مواويل، الشيخ ياسين التهامي وفرقته، يوم الإثنين 26 أغسطس.

- الحفلة الثالثة عشر، الفنان سعد العود وفرقته الموسيقية، و الفنان مدحت صالح بمصاحبة فرقته الموسيقية بمصاحبة المايسترو عمرو سليم والفرقة الموسيقية تحت قيادة المايسترو أحمد عامر، يوم الثلاثاء 27 أغسطس

- الحفلة الرابعة عشر، مركز تنمية المواه، مع الفنان عمر خيرت بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة، يوم الأربعاء 28 أغسطس.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الثقافة القلعة مهرجان القلعة حفلات مهرجان القلعة فعاليات مهرجان القلعة القلعة مهرجان حفل افتتاح مهرجان القلعة مهرجان القلعة 2024 القلعة 32 حفل افتتاح مهرجان القلعة وفرقته الموسیقیة

إقرأ أيضاً:

7 ورش مجانية على هامش مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي.. اعرف التفاصيل

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي «مسرح بلا إنتاج»، برئاسة الفنان إبراهيم الفرن رئيس المهرجان، والفنان أحمد سمير مدير المهرجان، تقديم 7 ورش فنية مجانية متنوعة علي هامش فعاليات الدورة الرابعة عشرة دورة النجم أحمد السقا.

وتحتضن مدينة الإسكندرية فعاليات هذه الدورة في الفترة من 20 إلى 26 سبتمبر الجاري، تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية والدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وتأسس المهرجان عام 2008 علي يد الدكتور جمال ياقوت الرئيس الشرفي للمهرجان. وتضمنت الورش مجموعة هامة من التقنيات المسرحية حيث يقدم الورش عدد كبير من الخبراء من عدد من دول العالم.

ورش مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي 

وضمت الورش ورشة تقنية مسرح الشارع وتقدمها المدربة مونيكا هونكين من الولايات المتحدة الأمريكية، وورشة تقنيات تمثيل «سر - إشاعة - حقيقة» ويقدمها المدرب فيليب ماكينز من أستراليا، وورشة النص الدرامي بين السينما والمسرح ويقدمها المدرب تامر حبيب من مصر، وورشة فن الإلقاء والتعبير الصوتي وتقدمها المدربة نجوى صابر من مصر.

وتشمل الورش أيضًا ورشة الصوت والممثل «مفاتيح أولى لتهجي أسرار التجربة» ويقدمها المدرب عزيز خيون من العراق، وورشة مدرسة السينوغرافيا «المدخل الأول لاكتشاف أسرار فضاء العرض» ويقدمها المدرب علي السوداني من العراق، وورشة مسرح الدمى «تطبيقاً على عرض ايرور 404»، ويقدمها المدرب وينجر جالو من إسبانيا.

أهداف الورش الفنية 

وقال الفنان إبراهيم الفرن، رئيس مهرجان الإسكندرية المسرحي، إن المهرجان يهدف من هذه الورش إلى توفير فرص تعليمية متميزة لأبناء الإسكندرية ومصر بشكل عام، من خلال دعوة خبراء عالميين في مجالات المسرح لتقديم ورش متخصصة تغطي جوانب متعددة من الفنون الدرامية، وذلك تماشيا مع هدف المهرجان برفع مستوى الوعي الفني لدى الجمهور المحلي، وتقديم تجارب فنية تعليمية تساهم في تطوير المواهب الشابة، ونرحب بجميع المهتمين بفنون المسرح من مختلف المستويات للانضمام إلى هذه التجربة التعليمية الغنية، والمساهمة في إثراء المشهد الثقافي العربي.

أماكن الورش الفنية 

وأكد أحمد سمير مدير المهرجان، نقدم هذا العام مجموعة مميزة من الورش يقدمها نخبة من الفنانين والخبراء الدوليين، وتأتي كجزء من رؤية المهرجان لتعزيز الإبداع ودعم تطوير المهارات الفنية في مصر، خصوصاً في مدينة الإسكندرية وستقام الورش في عدد من المعالم الثقافية الرائدة بمدينة الإسكندرية، مثل مكتبة الإسكندرية، وقصر ثقافة الأنفوشي، ومتحف الإسكندرية القومي.

مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة لعروض مهرجان المسرح التجريبي في دورته الحادية والثلاثين
  • مهرجان الإسكندرية يدعم القضية الفلسطينية في دورته الـ 40
  • مهرجان الإسكندرية يدعم القضية الفلسطينية في دورته الأربعين
  • مهرجان الجونة السينمائي يعلن مجموعة من الأفلام العالمية في دورته السابعة
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم نيللي في دورته الـ40
  • بالصور: شاهد مهرجان الرسول الأعظم في دورته الـ11 ويومه الـ2 في العاصمة صنعاء
  • «مش شاغلين بالنا».. موعد طرح أغنية نسمة محجوب الجديدة (صورة)
  • نسمة محجوب تكشف موعد طرح أغنيتها الجديدة «مش شاغلين بالنا»
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن 7 ورش فنية على هامش دورته الـ 14
  • 7 ورش مجانية على هامش مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي.. اعرف التفاصيل