قالت الإعلامية مارينا المصري، مراسلة «القاهرة الإخبارية»، إن مدينة العلمين الجديدة تشهد زيارات لوزراء ومسؤولين، كان آخرها مؤتمر صحفي عالمي للدكتور شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، أشاد فيها بالتنمية والاستثمارات الموجودة في المدينة.

وأضافت في رسالة على الهواء عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن أجندة مهرجان العلمين الجديدة، مزدحمة بالعديد من الفعاليات المختلفة، الرياضية والفنية والثقافية والترفيهية، وغيرها.

سفراء الدول يشيدون بالعلمين

وأشارت المراسلة، إلى أن مؤتمر وزير السياحة والآثار ضم سفراء من 13 دولة، مؤكدة أنهم أشادوا بمدينة العلمين الجديدة وبالمهرجان، لافتة إلى أن الأخير يضم 104 جنسيات مختلفة، بالإضافة إلى 24 وسيلة عالمية إعلامية، ما يؤكد رؤية القيادة السياسية بأنها تصب في مصلحة الاستثمارات والتنمية.

وأكدت مارينا المصري، أن الجولة التفقدية للدكتور شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، شملت أيضا مطارات العلمين ومطروح وبرج العرب، موضحا أنها سهلت التنقل بين السائحين، وزاد عددهم، كما أكد أن هذا المهرجان خير شاهد على أن مصر استطاعات تخطي العديد من المشكلات السياحية.

ولفتت إلى أن وزير السياحة والآثار، دعا الجاليات العربية للقدوم إلى مدينة العلمين، وتحدث عن أن هذه المدينة تستطيع جذب سياحة عالمية، مشيدًا بدور الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في الترويج للسياحة داخل العلمين.

نفاد تذاكر «الهضبة»

وأشارت المراسلة، إلى أن الأسبوع الخامس من المهرجان يشهد زخما كثيرا، منوهة إلى الاستعدادات النهائية لحفل «الهضبة» ونفاد التذاكر كافة من فئة 600 جنيه إلى مليون جنيهٍ، مشيدة بالتنظيم عالي الجودة لشركة «تذكرتي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مهرجان العلمين عمرو دياب السياحة والآثار وزیر السیاحة والآثار العلمین الجدیدة إلى أن

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع استعدادات أجهزة المدن الجديدة غرب القاهرة لاستقبال فصل الشتاء

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا صباح اليوم، بمقر جهاز مدينة 6 أكتوبر، لمتابعة استعدادات أجهزة المدن الجديدة غرب القاهرة (6 أكتوبر - الشيخ زايد - أكتوبر الجديدة - حدائق أكتوبر)، لاستقبال فصل الشتاء، والتعامل مع مياه الأمطار، وذلك بحضور الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس الهيئة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، ومسئولى الهيئة، ورؤساء أجهزة تلك المدن.


واستمع وزير الإسكان لشرح عن الإجراءات التى تم اتخاذها للتعامل مع مياه الأمطار بموسم الشتاء المقبل، حيث أوضح مسئولو أجهزة المدن، أنه تم العمل فى 3 محاور متوازية (رفع كفاءة عناصر منظومة صرف الأمطار – عناصر إدارة الأزمات والطوارئ – وحدات التدخل السريع)، ووجه الوزير بضرورة التوسع فى تطبيق الحلول غير التقليدية لاستيعاب مياه الأمطار، مثل آبار الشحن الجوفى، إضافة إلى التأكد من جاهزية المعدات وفرق العمل على مدار الساعة، والتنسيق بين أجهزة المدن للتعاون فى سرعة التعامل مع النقاط الساخنة.


كما تابع الوزير، مع رؤساء أجهزة مدن غرب القاهرة (6 أكتوبر - الشيخ زايد - أكتوبر الجديدة - حدائق أكتوبر)، موقف المشروعات الجارى تنفيذها، وكذا موقف تنفيذ التكليفات والتوجيهات الصادرة خلال الزيارة التفقدية السابقة لتلك المدن، موجهاً بوضع رؤية مالية متكاملة للإيرادات والمصروفات حتى عام 2030، وتعظيم العوائد المالية الذاتية والمستدامة، وتعظيم الاستفادة من المعدات ومختلف الأصول بالمدن الجديدة.

مقالات مشابهة

  • ‎ضوابط العمرة الجديدة.. بينها «خطاب ضمان»
  • وزير الإسكان يتفقد مشروع باديا «واحة أكتوبر» بالشراكة مع شركة بالم هيلز للتطوير العقاري بمدينة أكتوبر الجديدة
  • «السياحة»: الفلاح كان له دور كبير في تأسيس الحضارة المصرية القديمة
  • وزير الإسكان يتفقد مشروع باديا "واحة أكتوبر" بالشراكة مع شركة بالم هيلز للتطوير العقاري بمدينة أكتوبر الجديدة
  • تقدم أعمال الطرق بمنطقة امتداد النرجس وغرب الجولف بمدينة القاهرة الجديدة
  • رئيس الوزراء يفتتح مقر جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة.. بعد قليل
  • السياحة والآثار: اكتشافات حصن الأبقعين تبرز اهتمام مصر القديمة بحماية حدودها
  • رئيس الوزراء يفتتح مقر جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة غدا
  • وزير الإسكان يتفقد سير العمل بوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة أكتوبر الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات أجهزة المدن الجديدة غرب القاهرة لاستقبال فصل الشتاء