أغسطس 9, 2024آخر تحديث: أغسطس 9, 2024

المستقلة/- بمناسبة يوم الشباب الدولي (12 آب 2024) نظمت جمعية العلاقات العامة العراقية وبالتعاون مع المركز الثقافي البغدادي جلسة حوارية بعنوان ” مسارات الشباب الرقمية للتنمية المستدامة “الجمعة  9 / 8 / 2024” على قاعة حسين علي محفوظ بمشاركة عدد من الناشطين في شؤون الشباب والعمل التطوعي، و أدار حوارها الدكتور محمد جبار الكريزي .

وقال الكريزي ان الجلسة سلطت الضوء على أهداف التنمية المستدامة ومسارات الشباب الرقمية للتنمية المستدامة وإذكاء الوعي بأهمية تحقيق أهدافها في ظل التحول الرقمي ودور الشباب في ذلك عن طريق مسارات رقمية تنموية تهدف الى تنمية وتطوير قدرات الشباب والعمل على أيجاد فرص لهم في قيادة مؤسسات الدولة مستقبلا .

فيما أوضحت المشاركة سحر جبار اثناء الجلسة “ان التنمية المستدامة والهام الشباب يجعل من السهل تحقيق أهدافهم بشكل كبير عندما يتم تمكينهم من توفير الفرص والبيئة المناسبة للتطوير” .

كما بينت  “انه لابد من دمج مبادئ التنمية المستدامة في جميع جوانب الحياة وتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة والموارد بغية تحقيق التوازن بين الاحتياجات الحالية وتلك للأجيال القادمة .

وشهدت الجلسة مشاركة عدد من الشباب ومنهم الدكتور حسام الربيعي، علي السوداني, رويدة حسن الجوراني, مصطفى محمد حسن, سحر جبار, حسين صبري خلف, خديجة علي جابر , علي حسين رحيم.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

بحث سبل تطبيق مبادئ الاقتصاد الأزرق لتعزيز التنمية المستدامة

مسقط- الرؤية

انطلقت فعاليات الحلقة التدريبية القطرية عن الاقتصاد الأزرق ودوره في التنمية المستدامة، والتي تنظمها وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه خلال الفترة من 8 إلى 12 سبتمبر الجاري، وذلك بفندق روزانا في ولاية بوشر بمحافظة مسقط.

وتناقش الحلقة التدريبية على مدى أسبوع عددا من المحاور العلمية مثل: مفهوم الاقتصاد الأزرق وتعريفه وأساسياته والتحول نحو الاقتصاد الأزرق وما يرتبط به من فرص وتحديات والابتكار والتكنولوجيا في خدمة الاقتصاد الأزرق، ودراسة الحالات والنماذج الناجحة للاقتصاد الأزرق على مستوى العالم، وتطبيق مفاهيم الاقتصاد الأزرق في مختلف القطاعات الاقتصادية، وقياس وتقييم الأثر الاقتصادي والبيئي للمشاريع والسياسات المتعلقة بالاقتصاد الأزرق.

وتهدف الحلقة التدريبية إلى توضيح كيفية تطبيق مبادئ الاقتصاد الأزرق في الأعمال والمشاريع، وتعزيز الوعي بأهمية استخدام الموارد بشكل فعال ومستدام وفهم كيفية تحويل المشاكل البيئية إلى فرص اقتصادية.

ويشارك في الحلقة التدريبية عدد من موظفي وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ومن المديريات العامة في المحافظات، ويحاضر في الحلقة الخبير الدولي الأستاذ الدكتور محمد عبد العزيز أحمد.

مقالات مشابهة

  • بحث سبل تطبيق مبادئ الاقتصاد الأزرق لتعزيز التنمية المستدامة
  • التدريب في العصر الرقمي.. جلسة حوارية بنقابة الصحفيين الأربعاء المقبل
  • التدريب في العصر الرقمي والبعد الاقتصادي وآفاق التطوير في جلسة حوارية بالصحفيين
  • الأربعاء.. "التدريب في العصر الرقمي.. والبعد الاقتصادي وآفاق التطوير في جلسة حوارية للجنة اقتصاديات الصحافة"
  • محافظ القاهرة: المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء تعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • “استراحة معرفة” تواصل إثراء المشهد المعرفي بجلسات حوارية متنوعة
  • وزير الداخلية ونظيره المصري يبحثان تطوير مسارات التعاون الأمني
  • أحمد حسام ميدو يشارك في جلسة حوارية بمنتدى الإعلام الرياضي
  • حسام صالح وميدو فى جلسة حوارية عن تغيير قواعد اللعبة بمنتدى الإعلام الرياضى
  • مؤسسة سيجنيفاي للتنمية المجتمعية تتعاون مع مصر الخير في مبادرة "طاقة نور"