مأرب برس:
2024-09-10@07:05:21 GMT

إصدار قرابة عشرة ألف جواز سفر يمني خلال شهر

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

إصدار قرابة عشرة ألف جواز سفر يمني خلال شهر

 

أصدرت مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية خلال شهر يوليو المنصرم 95794 جواز سفر في عموم فروع المصلحة بالمحافظات المحررة والبعثات الخارجية. 

 

وأشارت الإحصائية التي أعدها الإعلام الأمني من واقع التقارير اليومية المرفوعة لغرفة عمليات الإدارة العامة للقيادة والسيطرة من قبل مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية أن ال 95794 جواز السفر توزعت وفقا لمصدر الاصدار على النحو التالي: 34024 جواز سفر أصدرت عبر البعثات الخارجية، و 14492 جواز عبر المصلحة في المركز الرئيسي لها في العاصمة المؤقتة عدن، و 13038 جواز سفر عبر فرع المصلحة بعدن، و11325 جواز من فرع المصلحة بمحافظة تعز،و 7913 جواز سفر من فرع المصلحة بمحافظة مأرب.

 

 

وأصدر فرع مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية بمحافظة شبوة 5041 جواز سفر، و 4712 جواز سفر أصدرت عبر فرع المصلحة بسيئون، و2398 جوازا بمحافظة حضرموت الساحل، و 1671 جواز عبر جوازات محافظة المهرة .

 

وتوزعت بقية الجوازات الصادرة خلال شهر يوليو بين فرعي المصلحة في محافظة سقطرى والخوخة بواقع 1018 جواز من فرع الخوخة، و162 جوازا من فرع سقطرى. 

 

الجدير بالإشارة أن مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية بوزارة الداخلية قد حذرت من مغبة قبول أوالتعامل بجوازات السفر التي تصدرها مليشيا الإرهاب الحوثي باعتبارها غير قانونية ولا تمثل الجمهورية اليمنية، وتحمل وزارة الداخلية كل من يقبلها ويتعامل بها مغبة ما تسفر عنها من مسؤولية قانونية وأعمال إجرامية تخريبية وإرهابية لكونها صادرة عن مليشيا إرهابية تحاول من خلالها تصدير العناصر الإرهابية إلى العالم مشرعة تلك العناصر المجهولة و التي تجمعها من مختلف أنحاء العالم الى مناطق سيطرتها وتمنحهم الجنسية اليمنية عبر تلك الجوازات غير القانونية.

  

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

خبير يمني يكشف تفاصيل قطعة أثرية يمنية برونزية نادرة في متحف فيينا وكيفية الحصول عليها

الجديد برس:

كشف الخبير والباحث اليمني المهتم بتتبع الآثار المهربة من اليمن، عبد الله محسن، أن متحف تاريخ الفنون في فيينا بالنمسا، والذي يعد أحد أهم المتاحف العالمية، يضم أحد القطع الأثرية اليمنية النادرة والتي تعود إلى القرن الخامس قبل الميلاد، كاشفاً في الوقت نفسه طريقة حصول المتحف على هذه القطعة.

وقال محسن في منشور على حسابه بموقع “فيسبوك”، تحت عنوان (مقدمة ثور برونزي بديع يحيط برقبته ثعبان)، والذي يأتي ضمن سلسلة منشوراته (آثار اليمن.. في الخارج)، “من آثار اليمن في متحف تاريخ الفنون، فيينا، وهو أحد أهم متاحف العالم، مقدمة برونزية لثور، خرجت في الأصل من مقبض مصباح بجسم طويل على شكل كمثرى، يقفز الحيوان وقد فقدت أرجله الأمامية، وكذلك القرون”.

وأضاف محسن، في منشوره، أن الثور “يتميز جيداً بالخطم (الفدامة)، والعينين البارزتين، وطيات الجلد المتعددة وعنصر مثلث مليء بخطوط متوازية متموجة، ربما تمثل خصلة من الشعر بين القرون، وهناك عنصر على شكل أنبوب، مع شقوق متوازية كثيفة ربما كان ثعبان يحيط برقبة الثور”.

وأوضح محسن أن القطعة الأثرية اليمنية تعود إلى القرن الخامس قبل الميلاد، وأن متحف تاريخ الفنون في فيينا بالنمسا حصل عليها من متبرع عام 2008م، بدون ذكر تفاصيل أخرى.

يُشار إلى أن الخبير الأثري عبدالله محسن، كشف خلال الفترة الماضية، عن تعرض الآثار والمخطوطات اليمنية لعملية تجريف ونهب وتخريب وتهريب إلى خارج البلاد، ارتفعت وتيرتها خلال السنوات الأخيرة، كما نشر تفاصيل كثيرة عن آثار يمنية قديمة يتم عرضها وبيعها في العديد من بلدان العالم، أغلبها في دول عربية وغربية، ودعا الحكومة اليمنية مراراً إلى استعادة هذه القِطع التي يتم عرضها في المزادات بمبالغ زهيدة.

وفي السياق، تصدر الهيئة العامة للآثار والمتاحف في صنعاء، بشكل دوري، قوائم للمفقودات الأثرية تحت مسمى “آثارنا المنهوبة”، التي قالت إنه تم نهبها والسطو عليها وتهريبها وعرضها للبيع في مزادات عالمية في الخارج، كان آخرها القائمة رقم (18) وتم إصدارها مطلع أغسطس المنصرم.

وسبق أن أشارت الهيئة، في بيان نشرت تفاصيله وكالة “سبأ” بصنعاء في مارس الماضي، أنها كلفت فريقاً تابعاً لها بالرصد والتتبع للقطع الأثرية التي تُباع وتعرض في المزادات العالمية، ومن ثم إعداد القوائم والمعلومات التعريفية الخاصة بتلك القطع وأماكن تواجدها، ثم الرفع بتلك المعلومات للجهات المختصة لتمكينها من المطالبة باسترجاع تلك القطع الأثرية.

وذكر البيان أن “عدد القطع الأثرية التي تم السطو عليها وتهريبها إلى خارج البلد منذ عام 1994م بلغت أكثر من 13 ألف قطعة أثرية، منها نحو 8 آلاف قطعة تهم نهبها وتهريبها إلى خارج البلد، خلال فترة حرب التحالف السعودي على اليمن”.

مقالات مشابهة

  • إصدار 634 ترخيصًا مائيًا خلال أغسطس
  • «الهوية والجنسية»: 88% من طالبي تعديل أوضاعهم فضلوا البقاء في الدولة
  • الأحوال المدنية: تمديد دوام اليوم للسادسة مساء ويوم الاقتراع دوام رسمي
  • “الهوية والجنسية”: 88% ممن تقدموا بطلب تعديل أوضاعهم استمروا بالبقاء في الدولة
  • عدن.. مسؤولون في "الهجرة والجوازات" يرفضون المثول أمام النيابة في قضية تزوير
  • كبار مسؤولي مصلحة الهجرة والجوازات في عدن يرفضون المثول أمام النيابة في قضية تزوير وثائق رسمية
  • خبير يمني يكشف تفاصيل قطعة أثرية يمنية برونزية نادرة في متحف فيينا وكيفية الحصول عليها
  • إصدار 815 ترخيصًا لبيع الخضار والفواكه في بركاء خلال شهرين
  • دهمش يتفقد سير العمل في مكتب الضرائب بمحافظة الحديدة
  • هيئة الحج العراقية تعلن تسجيل قرابة 3 ملايين مواطن في قرعة الحج