دعا وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي الجمعة إلى التوصل “بشكل عاجل” إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة بينما وافق الاحتلال على استئناف المباحثات الأسبوع المقبل للتوصل إلى هدنة والإفراج عن الرهائن الذين تحتجزهم حماس.

وقال وزير الخارجية في بيان “هناك اتفاق على الطاولة، ومن مصلحة الإسرائيليين والفلسطينيين وجميع الأطراف المعنيين على المدى الطويل قبوله بشكل عاجل ووضع حد لهذا النزاع المدمر”، في إشارة إلى الاتفاق الإطار الذي اقترحه الرئيس الأميركي جو بايدن نهاية أيار/مايو.

وأضاف أن لندن “تؤيد بالكامل” دعوة الولايات المتحدة وقطر ومصر، الوسطاء بين الاحتلال وحماس، لاستئناف فوري للمفاوضات للتوصل إلى وقف لإطلاق النار والإفراج عن الرهائن.

وشدد الوزير على أنه “لا يمكن أن يكون هناك مزيد من التأخير، على المعارك أن تتوقف الآن” ودعا أيضا إلى إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر.

وافق الاحتلال الخميس على استئناف المحادثات في 15 آب/أغسطس.

ويأتي قرارها وسط مخاوف من تصعيد إقليمي بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في 31 تموز/يوليو في طهران والذي نسبته إيران إلى إسرائيل، واغتيال القيادي العسكري في حزب الله فؤاد شكر في غارة قرب بيروت.

وتوعد الاحتلال “بالقضاء” على يحيى السنوار الذي عين خلفا لهنية وتعتبره أحد العقول المدبرة للهجوم الذي شنته الحركة في 7 تشرين الأول/اكتوبر.

المصدر أ ف ب الوسومالاحتلال الإسرائيلي بريطانيا فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي بريطانيا فلسطين

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: هناك خلل في تشغيل معبر رفح الفلسطيني بسبب الاحتلال (فيديو)

أكد وزير الخارجية، بدر عبد العاطي، أنه لا يمكن الوصول إلى حل دائم للصراع في المنطقة دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة، مشددًا على أن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، مؤكدًا أن هذا هو الموقف المصري الثابت الذي يتطلب الدفع المستمر باتجاه قضية الاعتراف الكامل بها وإنشاء الدولة الفلسطينية.

وزير الخارجية: هناك رغبة من الشركات الدنماركية لتوسيع استثماراتها في مصر (فيديو) بث مباشر| مؤتمر صحفي لوزير الخارجية ونظيره الدنماركي

وأضاف "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الدنماركي، اليوم الإثنين،  أن نظيره الدنماركي سيقوم بزيارة إلى مدينة العريش غدًا، حيث سيتفقد المراكز اللوجستية التي تُستخدم لتجميع المساعدات الدولية والمصرية الموجهة إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة ستتيح للوزير الدنماركي رؤية الخلل القائم في تشغيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني، وهو خلل ناتج عن الاحتلال الإسرائيلي والوجود العسكري في المعبر، مما أدى إلى توقفه الكامل عن العمل من الجانب الفلسطيني.

وأوضح وزير الخارجية، أن هذا التوقف يحول دون تدفق المساعدات الإنسانية والطبية إلى سكان قطاع غزة، بما في ذلك عدم القدرة على تطعيم الأطفال ضد مرض شلل الأطفال، الذي عاد للظهور مرة أخرى بسبب الأوضاع الكارثية في القطاع، مشددًا على الأهمية البالغة لضمان النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية دون أي قيود.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: حماس عدلت بعض شروط صفقة تبادل الرهائن والسجناء
  • أردوغان: ندعم موقف مصر كوسيط للتوصل إلى وقف إطلاق النار على غزة
  • عاجل | المجلس الوزاري لمجلس التعاون الخليجي: نطالب بوقف فوري لإطلاق النار والعمليات الإسرائيلية وإنهاء الحصار على غزة
  • وزير الخارجية: " لن نيأس أو نتوقف حتى وقف العدوان على الفلسطينيين" (فيديو)
  • وزير الخارجية يشدد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار بالسودان وإدخال المساعدات
  • وزير الخارجية: هناك خلل في تشغيل معبر رفح الفلسطيني بسبب الاحتلال (فيديو)
  • حماس: عملية إطلاق النار قرب معبر الكرامة تمثل ردًا على جرائم الاحتلال
  • عاجل| الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي
  • الاحتلال يطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه المنازل بحي الزيتون في غزة
  • مقتل 61 شخصا في غارات إسرائيلية على غزة.. وحملة التطعيم مستمرة