قاد «كولر» الأهلى للتتويج بلقب الدورى المصرى رقم 44 فى تاريخ النادى، بعد الفوز أمام سموحة بهدف دون رد فى المباراة التى جمعت الفريقين على استاد برج العرب لحساب مؤجلات الجولة 24 من الدورى المحلى.

وبهذا الفوز يصل «كولر» مع الأهلى إلى تحقيق الفوز فى 20 مباراة على التوالى، ويتبقى لكولر مباراة واحدة تفصله عن تحقيق الرقم التاريخى المسجل باسم الأهلى بـ21 انتصاراً متتالياً فى موسم 2003-2004.

الرقم السابق لأكبر سلسلة انتصارات متتالية خلال موسم واحد فى تاريخ الدورى كان مسجلاً باسم مانويل جوزيه بـ17 مباراة فى موسم 2004-2005، ويطارد «كولر» رقماً آخر، وهو أكبر سلسلة انتصارات متتالية فى الدورى عبر جميع المواسم، والمسجلة أيضاً باسم الأهلى مع «جوزيه» بآخر 4 مباريات فى 2003-2004 وأول 17 مباراة فى 2004-2005، والتى يصل مجموعها إلى 21 انتصاراً متتالياً. وقاد «السويسرى» سلسلة الفوز الـ20 للأهلى بالفوز على: الإسماعيلى، الجونة، الاتحاد، بلدية المحلة، فاركو، الاتحاد، الداخلية، الزمالك، فاركو، طلائع الجيش، الداخلية، طلائع الجيش، بيراميدز، مودرن سبورت، وبيراميدز، والمصرى، وسيراميكا كليوباترا، البنك الأهلى، والمقاولون العرب، سموحة.

وكان «كولر» قد عادل الرقم القياسى المسجل باسم البرتغالى مانويل جوزيه، المدير الفنى السابق للأهلى، بالفوز فى 17 مباراة على التوالى فى بطولة الدورى، عندما فاز على نظيره سيراميكا كليوباترا برباعية لهدف فى المباراة التى جمعتهما لحساب مؤجلات الأسبوع الـ19 من مسابقة الدورى المحلى، ثم توالت انتصاراته محققاً رقماً قياسياً له مع الفريق.

من جانبه، علق السويسرى مارسيل كولر، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، على فوز الأهلى ضد سموحة والتتويج بدرع دورى NILE، وقال بعد تخطى سموحة: «كانت مباراة صعبة وهذا كان متوقعاً، لكننا نلعب منذ شهرين، مباراة كل 3 أيام وتغلبنا على هذا الأمر، والشوط الأول حققنا 4 فرص خطيرة ولم نستغلها ولكن الخصم أيضاً حقق فرصتين كان من الممكن أن يسجلهما ويجعل الأمور صعبة علينا».

وأضاف: «بين الشوطين تحدثت مع اللاعبين من أجل جعل اللعب أسرع، وتم تعديل الأداء ولكن لم يكن بالشكل الذى أطلبه ولكن ذلك بسبب ضغط المباريات وقاتلنا حتى فزنا باللقاء، وأتم «كولر» تصريحاته بسؤاله عن تلقى «أفشة» عروضاً خارجية، علق: «هل لديكم معلومة أن أفشة لديه عرض، أنا لا أرد على أسئلة افتراضية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأهلي الدوري الممتاز دوري NILE

إقرأ أيضاً:

رغم الفوز برباعية..الركراكي يتحدث عن أمور لم تعجبه في مباراة الغابون

أخبارنا المغربية ـ ع. أبو الفتوح 

أبدى وليد الركراكي انزعاجه من أداء الفريق الوطني في بعض جوانب من مباراة الغابون، خاصة في الشوط الأول. حيث أشار إلى أن المنتخب المغربي كان عرضة للعديد من الهجمات، ولكن الأمور تحسنت بشكل ملحوظ في الشوط الثاني.

وتدخل الحارس ياسين بونو في أكثر من مناسبة لإنقاذ مرماه من أهداف محققة. 

وأضاف الناخب الوطني في تصريحات تلفزية بعد المباراة التي انتهت بفوز الأسود بنتيجة 4-1، أنه قرر إدخال اللاعب نصير مزاوي في مركز الظهير الأيمن لأنه يشعر بالراحة في هذا المركز، بينما تم إشراك أشرف حكيمي كظهير أيسر. ومع ذلك، أكد الركراكي أن حكيمي لم يكن مرتاحاً في هذا المركز، مما يفرض البحث عن حلول بديلة تناسب إمكانيات اللاعبين.

هذا، وعبّر الركراكي عن رضاه عن الفعالية الهجومية للفريق، حيث سجل أربعة أهداف في المباراة، مما يعكس تحسناً ملحوظاً في الأداء الهجومي.

كما أوضح الناخب الوطني أنه يخطط لإجراء تغييرات في التشكيلة خلال مباراة المنتخب المغربي المقبلة ضد ليسوتو، وذلك من أجل تقييم مستوى اللاعبين بشكل أفضل وتحسين الأداء الجماعي للفريق.

مقالات مشابهة

  • رمضان السيد: كولر من أفضل المدربين الأجانب في تاريخ الأهلي.. وتفوق على جوزيه
  • محمد صلاح يقود تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام بوتسوانا
  • موعد مباراة مصر ضد بوتسوانا في تصفيات كأس أمم أفريقيا والقنوات الناقلة
  • تحديد إجراءات تقاضي المعلمين مقابل الحصص المدرسية
  • مدرب إنجلترا يتخلص من «الشك الذاتي»!
  • بن رمضان يقود تونس لتجاوز جامبيا في تصفيات أمم إفريقيا
  • جوزيه جوميز يعلق على معسكر الزمالك ببرج العرب استعدادًا للموسم الجديد
  • ناجلسمان: بكيت على «الأربعة الكبار»!
  • رغم الفوز برباعية..الركراكي يتحدث عن أمور لم تعجبه في مباراة الغابون
  • لم تنم جماهيره من الفرحة عقب المباراة.. منتخب كرة قدم يحقق فوزه الأول منذ 20 عامًا!