كتب- محمد نصار:

أجرى الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، جولة تفقدية بمحاور القاهرة التي أقامتها الدولة لربط شرق القاهرة بجنوبها لتيسير الحركة المرورية.

وأكد محافظ القاهرة، أنه سيتم المرور الدوري اليومي من الأحياء، والمتابعة الميدانية، وهيئة النظافة بكافة المحاور لمنع إلقاء مخلفات المباني بها.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية رادعة لمنع إلقاء المخلفات للحفاظ على هذه المحاور التي أقامتها الدولة للمواطنين بهدف تسيير الحركة المرورية.

ووجه محافظ القاهرة، الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة، باستمرار حملات إزالة مخلفات المباني، كما وجه بالقيام بحملات يومية لمنع عودتها مرة أخرى.

وتهيب محافظة القاهرة بالمواطنين، عدم إلقاء مخلفات الهدم بالمحاور، والطرق لعدم تعرضهم للمسائلة القانونية، والالتزام بإلقاء هذه المخلفات في المقالب المخصصة لذلك.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار إسرائيل واليمن التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان إبراهيم صابر محاور القاهرة محافظ القاهرة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

3 ظواهر جوية تضرب البلاد.. وفرص لسقوط الأمطار على بعض المناطق

يشهد طقس اليوم حالة من ارتفاع درجات الحرارة يصاحبها رطوبة نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للحرارة رطب ليلًا، على أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري 34 والمحسوسة 36، والعظمى على السواحل الشمالية 32 على أن تكون المحسوسة 35، وكون العظمى على جنوب سيناء 36، والمحسوسة 38.

ظواهر جوية تضرب البلاد اليوم

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وجود مجموعة من الظواهر الجوية اليوم تتمثل في:

شبورة مائية خفيفة من الساعة 8 صباحا حتى 4 مساء على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري.

فرص ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري.

تظهر رياح نشطة أحيانا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر، على أن تكون معتدلة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب الصعيد.

تظهر سحب غائمة جزئيا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر، وتكون معتدلة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب الصعيد.

نسب الرطوبة على القاهرة والمحافظات

تكون الرطوبة بدرجة 80 للعظمى، و35 للصغرى على القاهرة الكبرى، ونسبة 85 للعظمى و40 للصغرى على جنوب الوجه البحري، ونسبة 90 للعظمى و50 للصغرى على السواحل الشمالية الغربية، وتكون العظمى 90 والصغرى 55 على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري، وتكون نسبة الرطوبة العظمى 60 والصغرى 30 على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، و60 للعظمى و20 للصغرى على شمال الصعيد.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: العاصمة تحتل المركز الأول في عدد المشروعات على مستوى الجمهورية
  • محافظ القاهرة يتفقد استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • ماذا يحدث في البحر الأحمر؟ توقف الحركة المرورية
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • محافظ القاهرة يتفقد عددًا من المدارس لمتابعة الاستعدادت لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • محافظ الأقصر يلتقي عدداً من المواطنين المتقدمين لسداد مستحقات تقنين أراضي أملاك الدولة
  • 3 ظواهر جوية تضرب البلاد.. وفرص لسقوط الأمطار على بعض المناطق
  • برلماني يتقدم باقتراح برغبة لإطلاق أسماء زعماء الوفد على الطرق والمحاور
  • النائب أيمن محسب يقترح إطلاق أسماء زعماء الوفد التاريخيين على الطرق والمحاور
  • أيمن محسب يتقدم باقتراح برغبة لإطلاق أسماء زعماء الوفد على الطرق والمحاور