أجرى أطباء فرع مركز فيدوروف الوطني للبحوث الطبية في بطرسبورغ عملية ناجحة فريدة من نوعها لإزالة ورم من شبكية عين مواطنة من مقاطعة تولا.

ويشير الأطباء إلى أن المرأة (34 سنة) تعاني من متلازمة هيبل لينداو الوراثية النادرة ومن ورم وعائي في شبكية العين أزيل باستخدام أشعة الليزر. وكانت صعوبة العملية تكمن في أن الورم على مقربة من العصب البصري.

 

ويشير مدير الفرع الدكتور إرنست بويكو الذي أجرى العملية، إلى أن الأطباء اختاروا أوضاعا معينة ومعايير خاصة للعملية للحفاظ على بصر المريضة، ومن أجل ذلك استخدموا العلاج الحراري الانتقائي متعدد الطبقات لمنع انتكاسة المرض.

 

ووفقا له، كان يمكن أن يؤدي أدنى خطأ وعدم الدقة إلى فقدان المريض للرؤية. والآن على الأطباء متابعة حالة العين، حيث ستنتهي الفترة الحرجة خلال 2-3 أسابيع، وفي حالة نجاح العملية سوف تتمكن المرأة من الرؤية جيدا في كلتا العينين.

 

وتجدر الإشارة، إلى أن متلازمة هيبل لينداو التي تسبب نمو أورام وعائية في مختلف أعضاء وأوعية الجسم، تشخص لدى شخص واحد من بين 36 ألف شخص.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العلاج الحراري ورم العصب البصري المريض الأطباء المراة نمو أورام

إقرأ أيضاً:

بعد رسالتها الغامضة.. فريدة سيف النصر تتصدر التريند

تصدرت الفنانة فريدة سيف النصر في الآونة الأخيرة التريند، وذلك بعدما تم الإعلان عن عدم مشاركتها في مسلسل «العتاولة 2»، من قبل مخرج العمل، والتى خرجت لترد على تصريحاته برسالة غامضة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

 

وكتبت فريدة سيف النصر مازحة: “ياكماحه مش قرننة ولا استفخار ونفخة كدابة..أنا على طول راكبة التريند، هو عايز يفلت ويروح لغيري بس أنا كاتمة على نفسه”.

 

وتابعت: “مش عارف يفلفص مني بطة بلدي راقدة على مراوحه ههههه..هو يعني ايه يفلفص دي.. ياللا ارزاق. هات ايدك يابني نزلني”.

 

آخر أعمال فريدة سيف النصر

 

من الجدير بالذكر أن آخر الأعمال الدرامية التي شاركت فيها الفنانة فريدة سيف النصر هو مسلسل "العتاولة" الذي تم عرضه في شهر رمضان الكريم الماضي، وهو مسلسل درامي ينتمي إلى فئة الأعمال الإجتماعية الذي تدور أحداثه حول أخان شقيقان يعملان في النصب والجريمة ومن ثم تعرضهم عمليات النصب للعديد من المشاكل والعقبات 
وتدور باقي أحداث العمل في إطار من الإثارة والتشويق.


طاقم عمل مسلسل العتاولة

 

شارك في بطولة مسلسل العتاولة كوكبة كبيرة من نجوم ونجمات الفن المصري على رأسهم الفنان أحمد السقا، طارق لطفي، باسم سمرة، مي كساب، نهى عابدين، زينة، صلاح عبدالله، ميمي جمال، فريدة سيف النصر، مؤمن نور، مريم الجندي، هدى الأتربي، أحمد كشك، زينب العبد، وآخرين من النجوم المتميزين، والمسلسل من تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى.

 

مقالات مشابهة

  • «مش هتاخد وقت».. وصفات طبيعية من داخل منزلك لإزالة الهالات السوداء تحت العين
  • متنافسو 25 دولة في الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي يجرون أولى الاختبارات العلمية
  • برشلونة يعلن غياب بيرنال لمدة عام
  • بعد رسالتها الغامضة.. أزمات في حياة فريدة سيف النصر
  • عمان الأهلية تشارك بالمؤتمر الدولي السابع لجمعية أطباء الأمراض النفسية الأردنية
  • بعد رسالتها الغامضة.. فريدة سيف النصر تتصدر التريند
  • علماء يكشفون فائدة تجميد الثوم
  • والدان قتلا رضيعهما المصاب بمتلازمة داون
  • طريقة لتعزيز خصائص الثوم المفيدة
  • الخضر يجرون آخر حصة تدريبية قبل سفرية “مونروفيا”