الوطن:
2024-09-10@07:01:47 GMT

«المتحدة» و«القاهرة عنواني» يكرّمان نجوم الفن

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

«المتحدة» و«القاهرة عنواني» يكرّمان نجوم الفن

إحياءً للذكرى الـ150 على ميلاد الزعيم مصطفى كامل، وبالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أقيمت احتفالية مساء أمس الأول بقصر الأمير طاز، بحضور المهندس حسام صالح، الرئيس التنفيذى للأعمال بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، شهدت تكريم كوكبة من نجوم الفن، ممن قدموا أعمالاً تاريخية فى الدراما المصرية، بينهم المخرجة إنعام محمد على والسيناريست محمد السيد عيد والفنانان أحمد شاكر عبداللطيف وسامح الصريطى.

وتأتى الاحتفالية ضمن مشروع حفظ الذاكرة الوطنية «القاهرة عنوانى»، وذلك بالتعاون مع جهات ثقافية عديدة، رسمية وأهلية، وبحضور المهندس حسام صالح، الرئيس التنفيذى للأعمال بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والذى أعرب عن سعادته بالاحتفالية، وقال فى كلمته: «يشرفنى أن أكون موجوداً معكم ومع الكوكبة العظيمة من نجوم الفن، الذين أسعدونا بالأعمال الفنية والتاريخية التى قدموها خلال مسيرتهم الفنية».

وأضاف «صالح»: «الشركة المتحدة تحمّست لتكون شريكاً مع الاحتفالية لتكريم الرواد أصحاب الأعمال الفنية، الذين قدموا أعمالاً خالدة قُدمت بحرفية عالية قادرة على الاستمرار والتأثير فى المتلقى».

«صالح»: لن نتوقف عن إنتاج الأعمال التاريخية ونبحث تقديم مسلسل «طلعت حرب» 

وأكد «صالح» أن الشركة المتحدة تشارك فى الإنتاج الفنى فى الوقت الحالى، وتتعاون مع كل الأطياف، وتسعى لتقديم الأعمال بحرفية عالية، قائلاً: «لن نتوقف عن إنتاج الأعمال التاريخية، ونبحث تقديم مسلسل عن طلعت حرب، ونتمنى أن يكون لدينا أعمال فنية تستوعب جميع نجوم الفن».

وكشف الإعلامى محمود التميمى، صاحب مبادرة «أرواح فى المدينة»، عن كواليس مشاركة الشركة المتحدة فى تكريم رموز الدراما التاريخية، مؤكداً: «الشركة المتحدة كيان عظيم يرعى الفن والدراما، بمجرد التواصل مع الأستاذ عمرو الفقى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة المتحدة، تحمّس جداً للفكرة، وأبلغنى بأنها احتفالية مهمة، ولا بد من تكريم فنانين جسّدوا سِيَرًا ذاتية تاريخية وثقافية».

وعن تفاصيل الاحتفالية، أكد «التميمى» تكريم نخبة من نجوم الفن والدراما، الذين قدموا أعمالاً فنية تاريخية واجتماعية تتناول مسيرة رموز النضال الوطنى عبر تاريخ مصر، مثل: مصطفى كامل، قاسم أمين، مصطفى مشرفة، عباس حلمى الثانى.

أوضح «التميمى» أن الاحتفالية جاءت فى سياق مشروع «القاهرة عنوانى» الذى يحفظ الذاكرة الوطنية للمصريين: «المشروع يهدف لحفظ الذاكرة الوطنية، ويحمى كل التراث المصرى، من مبانٍ وفن وتفرُّد فى كل المجالات، من خلال عروض تراثية وشعر وأدب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المتحدة نجوم الفن الشرکة المتحدة نجوم الفن

إقرأ أيضاً:

رئيس الشركة المتحدة للرياضة: منتدى الإعلام الرياضي هدفه نبذ التعصب

أكد محمد يحيى لطفى رئيس الشركة المتحدة للرياضة خلال كلمته الافتتاحية بمنتدى الإعلام الرياضي، أن المنتدى هدفه تطوير الإعلام فى مجال الرياضة.

وقال لطفى خلال كلمته، أن المنتدى يهدف أيضا لنبذ التعصب الرياضي من خلال جلسات على مدار يومين من أجل تطوير كل ما يخص الرياضة بشكل عام.

حرص عدد من النجوم الرياضيين على حضور انطلاق منتدى الإعلام الرياضي اليوم الأحد بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر تحت شعار " إعلام رياضي محترف " بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب و الرياضة للجلسة الإفتتاحية بتنظيم الشركة المتحدة للرياضة، و يستمر لمدة يومين.

حضر كلا من، فاروق جعفر نجم الزمالك السابق و تامر بجاتو نجم القطبين السابق وأسامة عبد الموسم مدرب حراس مرمى المنتخب الأوليمبى السابق و أحمد الشناوي الحكم الدولى السابق.

و يستعرض المنتدى مناقشة حول التحديات و الصعوبات الذى يواجهها الإعلام الرياضى المصرى و يناقش الأساليب و الطرق الحديثة لمواجهة تلك التحديات من خلال جلسات ورش عمل تفاعلية.

و يشارك في الجلسات بول مكارثي الرئيس التنفيذى لرابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية، اليسون بيندار المراسلة الرياضية العالمية و الكاتب الصحفى حسن المستكاوى و الإعلامى سيف زاهر.

كما يشهد المنتدى الحديث عن تصور الجمهور للبودكاست على مدار العقد الماضى، فضلا عن المهارات اللازمة لتحديد و إتقان الاتجاهات المتغيرة في العصر الجديد للإعلام الرقمي.

ويشارك فى المنتدى عدد من الإعلاميين الرياضيين المصرين و البريطانيين.

يذكر أن منتدى الإعلام الرياضي هو منتدى متخصص يوفر فرصة فريدة للصحفيين والإعلاميين الرياضيين للقاء ومناقشة أهم قضايا الإعلام الرياضي، والاحتكاك بكبار قادة المؤسسات والتجمعات المهنية الرياضية، حيث يحضر المنتدى شخصيات بارزة ومؤثرة إعلاميًا ورياضيًا على مدار يومين في جلسات ومناقشات مفتوحة وورش عمل تفاعلية.

يُنظم منتدى الإعلام الرياضي بالشراكة بين كل من "المتحدة الرياضية" و"منتدى مصر للإعلام" وشركة 30N، بالتعاون مع رابطة كتاب كرة القدم في إنجلترا.

مقالات مشابهة

  • الشركة العامة للكهرباء تحمل المؤسسة الوطنية للنفط مسؤولية تذبذب الشبكة وانقطاعات الكهرباء
  • «أوقاف القاهرة» تنظم الاحتفالية السنوية لتكريم 320 طفلا من حفظة القرآن الجمعة المقبلة
  • أبوالنصر يشهد حفل تكريم المتفوقين علميًا وتسليم شهادات نجوم السباحة بنادي أسيوط الرياضى   
  • نجوم الفن يدعمون بدرية طلبة بعد خضوعها لعملية جراحية
  • مصطفى عمار يٌشيد ببرنامج «كاستنج»: مشروع عظيم تطلقه الشركة المتحدة
  • رئيس الشركة المتحدة للرياضة: منتدى الإعلام الرياضي هدفه نبذ التعصب
  • فريدة سيف النصر.. أيقونة الفن تصنع التريند بجائزة الأفضل في "العتاولة"|(خاص الوفد)
  • تحت رعاية سمو ولي العهد.. تكريم الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية غداً
  • المتحدة للخدمات الإعلامية قصة نجاح.. منصات الشركة تحقق 6.1 مليار مشاهدة
  • نجوم الفن يحتفلون بزفاف ابن شقيق إلهام شاهين في حفل أسطوري