أوقفت الشرطة الفرنسية لاعب مصارعة يونانية-رومانية ضمن الوفد المصري المشارك في أولمبياد باريس، فجر اليوم الجمعة، للاشتباه باعتدائه جنسيا على زبونة في إحدى الحانات، وفق ما أفاد مكتب المدعي العام، مؤكدا معلومات أوردتها صحيفة "لو باريزيان".

ويتعلق الأمر بمحمد السيد (26 عاما)، الحائز على برونزية وزن 67 كيلوغراما قبل 3 أعوام في طوكيو والذي خرج من الدور ثمن النهائي لألعاب باريس الأربعاء بخسارته أمام الأذربيجاني حسرات جعفروف.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2فوق السلطة.. جرذان باريس قضت على سمعة عطورها في الأولمبيادlist 2 of 2مباشر مباراة فرنسا ضد إسبانيا 1-3 في نهائي كرة القدم بأولمبياد باريسend of list

ووفقا لمكتب المدعي العام في باريس، ألقي القبض على المصارع المصري أمام مقهى في الدائرة 13 بالعاصمة حوالي الساعة الخامسة صباحا لاتهامه بالاعتداء الجنسي على زبونة في الحانة.

وبحسب صحيفة "لو باريزيان"، تم القبض عليه وزعم أنه ارتكب فعلته وهو "مخمور".

????????EGYPTIAN OLYMPIC WRESTLER ARRESTED FOR ALLEGED SEXUAL ASSAULT

Egyptian Olympic wrestler Mohamed Elsayed was arrested in Paris early Friday for allegedly groping a woman outside a cafe.

-Reutors, Daily Mail pic.twitter.com/7R4TeTmhCS

— ????GlobalX (@GlobalX01) August 9, 2024

عقوبة تصل إلى الشطب النهائي

وقرر ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، اليوم الجمعة، إحالة كيشو، للجنة الهيئات والأندية والقيم.

ومن المقرر أن تقوم اللجنة بالتحقيق في اتهام اللاعب بالقيام بـ"تصرفات غير مسؤولة" عقب انتهاء مشاركته مع البعثة المصرية في دورة باريس للألعاب الأولمبية 2024.

وأشارت اللجنة الأولمبية إلى أنه في حال إدانة كيشو قد تصل العقوبة إلى شطبه واستبعاده من ممارسة اللعبة نهائيا.

وقال بيان رسمي للمركز الإعلامي باللجنة الأولمبية المصرية: "قرر ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية إحالة اللاعب محمد إبراهيم كيشو إلى لجنة الهيئات والأندية والقيم برئاسة شريف القماطي للتحقيق فيما نسب إلى اللاعب من تصرفات غير مسؤولة وذلك بعد انتهاء مشاركته في منافسات دورة الألعاب الأولمبية، وقبل ساعات من رحلة عودته لمصر".

وأضاف البيان: "تم تكليف علاء جبر رئيس البعثة المصرية وعبد العزيز غنيم للتحقيق في غياب اللاعب".

وتابع: "أفاد رئيس اتحاد المصارعة ورئيس وفد المصارعة بأن اللاعب غادر البعثة بإذن من رئيس وفد المصارعة لمشاهدة المباراة النهائية للمصارعة في وزنه، ولم يعد لمقر البعثة وأغلق هاتفه".

وأوضح: "طالب ياسر إدريس لجنة الهيئات والأندية والقيم بالتطبيق الصارم للوائح في حق اللاعب وأي مسؤول آخر في وفد المصارعة تثبت مسؤوليته عن تلك التصرفات".

واختتم البيان: "في حالة ثبوت مخالفة اللاعب فإن العقوبة قد تصل إلى الشطب النهائي واستبعاده من ممارسة اللعبة محليا ودوليا".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات اللجنة الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

ناقد رياضي: أداء البعثة المصرية في البارالمبياد مُشرف

قال عثمان إبراهيم، الناقد الرياضي، إن مشاركة البعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية «باريس 2024»، كانت مميزة، مشيرا إلى أن الفرق واللاعبين المصريين واجهوا في الأيام الأولى من البطولة، الكثير من الإحباط، بسبب عدم الحصول على ميداليات.

مصر تحصد ميداليات متنوعة بالبارالمبياد

وأضاف «إبراهيم» خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «اليوم»، المذاع على قناة «DMC»، أن مصر حصدت 7 ميداليات متنوعة، بواقع ذهبيتين وفضيتين و3 برونزيات، قبل انتهاء الدورة بـ4 أيام، لافتا إلى أن لعبة رفع الأثقال حصدت ست ميداليات، وأداء الفرق المصرية مٌشرف.

وتابع الناقد الرياضي: «مصر أصبح لديها 191 ميدالية متنوعة في البارالمبياد، 51 ميدالية ذهبية، و70 ميدالية فضية، ومثلها برونزية»، موضحا أنه لا بد من تخطي 200 ميدالية خلال الدورة في لوس أنجلوس، مشددا على أنه لا بد أن نبني على ما جرى تحقيقه في هذه البطولة، التي شهدت أداءً مميزا من البعثة.

مقالات مشابهة

  • مصدر مصري: لا حوادث إطلاق نار على الحدود المصرية الإسرائيلية
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • مصر تشارك في مراقبة الانتخابات التشريعية الأردنية
  • رئيس بعثة المنتخب اليمني للناشئين يتهم اتحاد غرب آسيا بتعمد اقصاء المنتخب من التأهل لنصف النهائي
  • ناقد رياضي: أداء البعثة المصرية في البارالمبياد مُشرف
  • أبطال من ذهب.. البعثة المصرية تسطر التاريخ في بارالمبياد باريس
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية على هامش بارالمبياد باريس
  • اليوم السبت.. البعثة المصرية تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024