RT Arabic:
2024-10-05@14:13:10 GMT

أوكرانيا تعيش في الأوهام!

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

أوكرانيا تعيش في الأوهام!

تحليل سياسي عميق قامت به مؤسسة RAND يستبعد إمكانية تحقيق أي نصر لأوكرانيا ويستعرض تفاصيله الكاتب دومينيك سانسون في ناشيونال إنترست.

تحتاج واشنطن إلى لعبة نهائية في أوكرانيا، وفق صموئيل شارب، كبير علماء السياسة في مؤسسة RAND. ويقيّم شارب في المقال الثاقب في مجلة Foreign Affairs إمكانية تحقيق أي نصر لأوكرانيا بأنه صعب ومرتبط بأذهان الأوكرانيين بتلقي المزيد من الأسلحة الفتاكة من الغرب.

كما أنه مبني على الكره الشديد للرئيس بوتين وتصور إمكانية ظهور جماعات ساخطة في روسيا ضد الحرب.

وأحلام أوكرانيا العريضة، حسب ديمترو ناتالوخا، رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية، تبدأ من استعادة شبه جزيرة القرم وكافة الأراضي التي استحوذت عليها روسيا وتنتهي بحلم استبدال النظام الروسي الحالي بنظام ترضى عنه أوكرانيا! كما يعتقد بعض الواهمين الأوكرانيين أمثال ألينا بوليكوفا ودانييل فرايد أن ما يقف في طريق النصر الكامل هو عدم وجود طائرات F-16 وصواريخ بعيدة المدى.

وينسى هؤلاء قدرة القوات الروسية التي تواصل تحقيق انتصارات مهمة، موقعة خسائر فادحة في صقوف الأوكرانيين بينما تتجه غربا. كما يتناسى هؤلاء الحالمون أن القوات المسلحة الروسية تدمر المعدات الغربية وتستولي عليها، بما في ذلك دبابة ليوبارد ومركبة برادلي القتالية. إضافة إلى أن موسكو تسيطر على الأجواء، وفي ظل هذه الأوضاع لن يتم حسم المعركة. وقد ترغب أوكرانيا بتدخل القوات الغربية مباشرة في القتال على الأرض لمساعدتها في تحقيق النصر الحلم.

وتخلص الدراسة إلى ضرورة بناء مسار واقعي بعيد عن الكراهية للرئيس بوتين والتي يبني عليها الأوكرانيون حلم نصرهم. وهذا المسار يقوم على استكشاف المسارات الدبلوماسية للسلام وفتح قناة اتصال منتظمة بشأن الحرب تشمل أوكرانيا وروسيا والولايات المتحدة والحلفاء.

المصدر: ناشيونال إنترست

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: تسجيل 159 اشتباكا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم السبت، تسجيل 159 اشتباكات قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

الجيش الباكستاني يعلن مقتل إرهابيين واعتقال آخر في عملية أمنية

وأضافت هيئة الأركان، في بيان أوردته وكالة أنباء (يوكرين فورم)،" أنها رصدت نشاطا عسكريا روسيا أكثر في كوبيانسك وكوراخوفي.

ووفقا للهيئة، نفذ الروس أمس، 67 غارة جوية على مواقع الوحدات العسكرية والتجمعات السكانية الأوكرانية، وألقت القوات الروسية 135 قنبلة جوية موجهة، كما نفذت أكثر من 4 آلاف و400 هجوم مدفعي، بما في ذلك 161 هجوما باستخدام أنظمة الصواريخ متعددة الإطلاق.

وأوضحت هيئة الأركان العامة: "تستمر المعارك على طول خط التماس بالكامل تقريبا، ويصد المدافعون الأوكرانيون هجمات الروس، وتنفذ أنظمتنا المدفعية والاستطلاعية والطيران والطائرات بدون طيار عمليات قتالية لاستنزاف القوات الروسية.

من جهة أخرى، أعلن رئيس الإدارة الإقليمية لمنطقة خيرسون أولكسندر بروكودين، اليوم السبت، مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين، جراء قصف روسي للمنطقة، خلال الساعات الـ 24 الماضية. 

وأضاف بروكودين، حسبما ذكرت وكالة أنباء "يوكرين فورم"، أن المناطق المتضررة من القصف الروسي شملت تشيرفوني ماياك وبونياتيفكا وشيروكا بالكا وستانيسلاف ونوفولكساندريفكا وبيريسلاف ومناطق أخرى" .

وأشار إلى أن القصف الروسي استهدف مؤسسة زراعية، كما تضرر 17 منزلا خاصا، نتيجة القصف على الأحياء السكنية في المنطقة، مبينا أن القصف الروسي؛ أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين.

مقالات مشابهة

  • روسيا تحرر بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • أوكرانيا: تسجيل 159 اشتباكا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد: سنواصل الضغط على روسيا ودعم أوكرانيا
  • ألحقت ضررا بمنشآت الطاقة.. روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل