موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن منظومات الدفاع الجوي أحبطت محاولة لشن هجوم أوكراني باستخدام مسيرتين على العاصمة الروسية موسكو.

ونقل موقع (RT) عن الوزارة قولها في بيان: “تم إحباط محاولة لتنفيذ هجوم إرهابي من قبل نظام كييف باستخدام مسيرات الليلة الماضية على مقاطعة موسكو… وأسقطت منظومات الدفاع الجوي طائرتين دون طيار”.

وأكدت الوزارة عدم وقوع إصابات أو أضرار نتيجة الهجوم الإرهابي.

وكان عمدة موسكو، سيرغي سوبيانين، أعلن عن إسقاط طائرتين مسيرتين حاولتا التحليق فوق العاصمة الروسية، حيث سقطت واحدة في منطقة دوموديدوفو، والثانية في منطقة الطريق السريع (مينسك).

وسبق أن شهدت العاصمة الروسية محاولات عدة لشن هجمات من قبل نظام كييف بطائرات مسيرة، حيث تم إسقاط طائرة أوكرانية مسيرة في الـ 6 من آب الحالي بمنطقة بودولسكي.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

إيطاليا تصادر طائرتين مسيرتين صنعتهما الصين في الطريق إلى بنغازي بليبيا

قالت شرطة وهيئة الجمارك في إيطاليا، الثلاثاء، إن السلطات صادرت طائرتين عسكريتين مسيرتين صنعتهما الصين كانتا في طريقهما إلى ليبيا، إذ كانتا مخبأتين ضمن معدات لتوربينات الرياح.

وقال الشرطة وهيئة الجمارك في بيان مشترك إن السلطات عثرت على الطائرتين مفككتين في ست حاويات بميناء جويا تاورو في منطقة كالابريا بجنوب إيطاليا، وكانتا مخبأتين بين شفرات لتوربينات الرياح.

وأضاف البيان أن السلطات صادرت الطائرتين نظرا لأن ليبيا التي تعصف بها حرب أهلية تخضع لحظر دولي على الأسلحة.

ويؤكد هذا البيان على ما يبدو تقريرا نشرته صحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية الشهر الماضي أشار إلى أن عملية الاعتراض جرت في جويا تاورو في 18 حزيران/ يونيو بعد بلاغ من المخابرات الأمريكية.


وذكرت الصحيفة أن السلطات صادرت الطائرتين على متن سفينة حاويات قادمة من ميناء يانتيان بجنوب الصين كانت متجهة إلى ميناء بنغازي في شرق ليبيا الذي يسيطر عليه القائد العسكري خليفة حفتر.

من جهتها أفادت صحيفة "التايمز" البريطانية أن الشرطة الإيطالية احتجزت 3 حاويات محملة بالأسلحة في 18 من حزيران/ يونيو من قبل مسؤولين في ميناء “غويا تاورو” جنوب إيطاليا، بعد تفريغها من سفينة الشحن "إم إس سي أرينا" القادمة من الصين.

وأضافت أن الشرطة صادرت أيضاً شحنة ثانية مشبوهة في أكثر من 3 حاويات نهاية هذا الأسبوع على متن سفينة "إم إس سي أبولين".

وتأتي هذه العملية بعد اتهام رجلين ليبيين في كندا هما فتحي بن أحمد محوك، ومحمود الصويع السايح، في نيسان/ أبريل الماضي، بالتآمر لتنظيم شراء طائرات صينية بدون طيار مقابل شحنات من النفط الليبي.

ووفق مسؤولين كنديين، فإن الخطة تضمنت بيع ملايين البراميل من النفط الخام الليبي إلى الصين بدون علم أحد، وتوريد الرجلين مع شركة صينية لربطها مع مؤيدي حفتر للتوسط في الصفقة، مشيرة إلى تورط المؤسسة الوطنية للنفط أيضاً، وفقاً للصحيفة.

وانزلقت ليبيا إلى حالة من الفوضى بعد الإطاحة بمعمر القذافي في انتفاضة دعمها حلف شمال الأطلسي عام 2011، وهي منقسمة حاليا بين حكومتين متنافستين في الشرق والغرب.

مقالات مشابهة

  • إيطاليا تصادر طائرتين مسيرتين صنعتهما الصين في الطريق إلى بنغازي بليبيا
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلجورود
  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب
  • إحباط محاولة انقلابية في أوكرانيا
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود
  • هجوم أوكراني يستهدف بيلجورود الروسية بـ 40 طائرة مسيرة
  • روسيا تعلن إسقاط 16 مسيرة أوكرانية فوق كورسك وبريانسك
  • باستخدام نفق.. قوة روسية تسيطر على معقل أوكراني كبير
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية