تخوض الملاكمة الجزائرية إيمان خليف نزالها الأخير في أولمبياد باريس 2024، مساء الجمعة، في نهائي وزن 66 كيلو جرامًا أمام الصينية ليو يوانج على ملاعب رولان جاروس، وتنطلق المواجهة في تمام الساعة 11:30 مساء بتوقيت السعودية.

وخاضت خليف ثلاث نزالات حتى الآن، أولها أمام الإيطالية أنجيلا كاريني، التي انسحبت بعد 46 ثانية فقط إثر لكمتين قويتين على رأسها من الجزائرية، وتغلبت بعدها بالنقاط على المجرية آنا لوتسا هاموري، والتايلاندية جانجام سوانافنيج، لتبلغ النهائي.

وتعرضت اللاعبة الجزائرية لانتقادات بعد نزالها الأول، فقالت جورجيا ميلوني، رئيسة الوزراء الإيطالية: «أعتقد أنه لا يجب السماح للرياضيات اللواتي يملكن خصائص وراثية ذكورية بالمشاركة في المسابقات النسائية».

وفي المقابل، دعمتها اللجنة الأولمبية الدولية، ويحتفل مواطنوها في الجزائر بانتصاراتها، وتجمهر الناس في قريتها بيبان مصباح بولاية تيارت «جنوب غرب» لمتابعة نزالها الأخير، وصدرت الهتافات بعد إعلان فوزها.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ملاكمة أولمبياد باريس إيمان خليف

إقرأ أيضاً:

موعد خسوف القمر الأخير في 2024.. مشهد مذهل يستمر 4 ساعات

ينتظر عشاق الفلك بشغف ظاهرة خسوف القمر التي ستحدث في النصف الثاني من شهر سبتمبر الجاري، ففي 17 سبتمبر، ستشهد السماء خسوفًا جزئيًا للقمر سيكون مرئيًا في مناطق واسعة تشمل أوروبا وآسيا وأفريقيا والامريكتين.

ستستمر ظاهرة خسوف القمر لمدة 4 ساعات، وسيكون الخسوف أكبر قليلاً وأكثر سطوعًا من البدر المعتاد، على الرغم من صعوبة تمييز الفارق بينهما، وفقًا لوكالة «ناسا».

كما أن ليلة 22 سبتمبر ستشهد مشهدًا فلكيًا رائعًا، حيث سيشرق القمر مع كوكب المشتري في وقت متأخر من الليل، ليصعدا عاليًا نحو الجنوب الشرقي.

خسوف القمر الأخير لعام 2024 

وبالنسبة لعشاق الفلك، فإن خسوف القمر القادم هو الأخير لهذا العام، وغالبًا ما يُطلق على البدر في سبتمبر اسم «قمر الحصاد» نظرًا لارتباطه بوقت الحصاد في نصف الكرة الشمالي.

سيكون خسوف القمر مرئيًا في بعض أجزائه في مناطق تشمل أوروبا، معظم آسيا، إفريقيا، أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية، المحيط الهندي، المحيط الأطلسي، المحيط الهادئ، القطب الشمالي، والقارة القطبية الجنوبية.

لماذا يحدث خسوف القمر؟ 

تحدث ظاهرة خسوف القمر عندما تكون الأرض في وضع دقيق بين القمر والشمس، مما يؤدي إلى سقوط ظل الأرض على سطح القمر، ويؤدي ذلك إلى تعتيمه وأحيانًا يحوله إلى اللون الأحمر المذهل على مدار بضع ساعات.

في 22 سبتمبر، قد يمر القمر عبر مجموعة نجوم الثريا، حيث سيتنقل كوكب المشتري والقمر معًا عبر السماء، ويصعدان عاليًا نحو الجنوب الشرقي أثناء الفجر، وبعد بضعة أيام، في 25 سبتمبر، سيظهر الهلال بالقرب من كوكب المريخ.

مقالات مشابهة

  • تشكيل منتخب ألمانيا المتوقع أمام هولندا في دوري الأمم الأوروبية
  • موعد خسوف القمر الأخير في 2024.. مشهد مذهل يستمر 4 ساعات
  • إيمان خليف تهاجم إيلون ماسك (فيديو)
  • تفاصيل مران منتخب مصر الأخير استعدادًا لمواجهة بتسوانا
  • إيمان خليف ترد على “إليون ماسك” وتكشف حقائق مثيرة
  • إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك
  • السلطة الجزائرية للانتخابات: تمديد موعد غلق صناديق الاقتراع
  • فيديو: انتخابات الجزائر.. إيمان خليف تدلي بصوتها
  • إيمان خليف: “من أجل بلدي أديت واجبي الانتخابي”
  • نجلة عماد تتغلب على نظيرتها الفرنسية وتتأهل الى نهائي بطولة باريس بكرة الطاولة