الثورة نت:
2024-09-10@06:59:42 GMT

الشيخ ياسين: المقاومة ضرورة وجوديّة للبنان

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

الشيخ ياسين: المقاومة ضرورة وجوديّة للبنان

الثورة نت/..

أكد رئيس لقاء علماء صور اللبنانية ومنطقتها الشيخ علي ياسين أن خيار المقاومة ضرورة وجودية للبنان فضلًا عن كونه ضرورة إنسانية وحق مشروع، وعليه فمواقف بعض الأفرقاء تجاه المقاومة تخدم المشروع الصهيو-أمريكي لإضعاف لبنان.
وقال الشيخ ياسين في خطبة الجمعة التي ألقاها في مسجد المدرسة الدينية في مدينة صور، اليوم: إن حالة القلق التي يعيشها العدو منتظرًا الرد على اعتداءاته يشكل انتصارًا لكل لبنان الذي بات قويًا يهدد دولة نووية كالكيان الصهيوني الذي يومًا بعد يوم يقترب من نهايته الحتمية.


وأضاف: إن الخطوات التضامنية مع أهل الجنوب من قبل شريحة واسعة من أبناء وطننا هو قوة وطنية لن تضعف بوجود بعض الشواذ الذين يرون لبنان من منظور عصبية طائفية ومذهبية ومناطقية.

وشدد على أن صمود الشعب اللبناني هو دعم حقيقي للمقاومة التي تكتب حرية واستقلال وسيادة لبنان بدمها، وتؤكد أن لبنان وطن لجميع أبنائه.
ودعا إلى تفعيل حملات التكاتف الاجتماعي خصوصًا فيما يتعلق بتأمين أماكن النزوح لأن أهل القرى الحدودية الذين تحملوا ما تحملوا من أجل كل لبنان يجب استضافتهم في البيوت، وإن كانت الأماكن العامة مفتوحة.
وبارك الشيخ ياسين انتخاب السنوار قائدًا لحماس.. مؤكدًا أن انتخابه هو السابع من أكتوبر سياسية، وأن قطاع غزة لم يعد مساحة جغرافية، بل بات ميدانًا سيشهد الإعلان عن أعظم انتصار على الكيان الصهيوني الذي لم يترك إرهابًا أو سلاحًا لم يستخدمه ضد المدنيين من أهلنا في قطاع غزة الذين يؤكدون مقاومتهم مع ارتقاء كل شهيد.
وختم موجهًا التحية للجمهورية الإسلامية في إيران التي تدير معركة تحرير الشرق الأوسط، مع المشروع الصهيو-أمريكي بكل حكمة واقتدار وإخلاص، وتعبر بالمنطقة نحو مستقبل تدير فيه الشعوب بلادها، وليس السفارات والمبعوثون.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف موقع معيان باروخ دعماً لغزة

الثورة نت/..
اعلنت ‏المقاومة ‏الإسلامية في لبنان – حزب الله اليوم الاثنين،عن استهداف موقع معيان باروخ ‏بالأسلحة الصاروخية وتحقيق إصابة مباشرة.‏

وفي بيان لها قالت المقاومة الإسلامية:‏ دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، استهدف مجاهدو ‏المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة (8:12) من صباح يوم الاثنين موقع معيان باروخ ‏بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة.‏

وكانت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، قد شنت امس الأحد، هجوماً جوياً عبر أسراب من المسيّرات ‏الانقضاضية على مرابض “الزاعورة”.. مؤكّدةً أنّ الهجوم استهدف منصات القبة الحديدية وأماكن تموضع واستقرار ضباط ‏وجنود العدو.

مقالات مشابهة

  • دراجي يدق ناقوس الخطر "أوروبا تواجه تحديًا وجوديًا"
  • وزير الخارجية: توافق في الرؤى بين مصر والدنمارك على ضرورة مكافحة الإرهاب
  • فنيش: جبهة الإسناد ساهمت بدعم المقاومة في غزة
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف موقع معيان باروخ دعماً لغزة
  • عودة التهديدات الإسرائيلية للبنان.. هل ترتفع أسهم الحرب من جديد؟!
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • النائب الحاج حسن: إسناد المقاومة لغزة دفاع استباقي عن لبنان
  • «أونروا»: ضرورة وقف إطلاق النار في غزة لتخفيف معاناة الفلسطينيين
  • المفتي قبلان: المسؤولية الوطنية تفترض ملاقاة مبادرة بري سريعاً
  • لبنان يجدد التأكيد على ضرورة “التطبيق الشامل والكامل” لقرار مجلس الأمن 1701