كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حقيقة تداول مقطع فيديو عبر تطبيق تيك توك يظهر خلاله أحد الأشخاص من ذوى الإعاقة يناشد المسئولين الاهتمام، مدعيًا تجاهل محافظة سوهاج لهم، والزعم بوجود خطأ في بطاقة الرقم القومي الخاص به.

الداخلية ..كشف ملابسات فيديو استغاثة معاق يزعم وجود خطأ في بطاقته الشخصية

بالفحص، تبين أن حقيقة الواقعة تتمثل في أن المذكور يعاني من إعاقة باليد اليمني، وأكدت نتائج الفحص أن المذكور يحمل بطاقة رقم قومي صحيحة مستخرجة من سجل مدني سوهاج ولم يسبق تردده على مقر الأحوال المدنية بالعباسية بالقاهرة ولا وجود لخطأ بالبطاقة التي يحملها، وأقر المذكور باختلاقه الواقعة وبثه مقطع الفيديو المشار إليه، لرغبته في كسب تعاطف المواطنين للحصول على فرصة عمل له، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

حبس مدير شركة في بولاق الدكرور بتهمة النصب على المواطنين

قررت  نيابة الجيزة بحبس مدير شركة في بولاق الدكرور، بتهمة النصب على المواطنين، على ذمة التحقيقات.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتصاريح العمل قيام (المدير المسئول عن شركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج "بدون ترخيص" - كائنة بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة) بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم قدرته على تسهيل سفرهم للعمل بالخارج، فضلًا عن قيامه بالترويج لنشاطه على شبكة "الإنترنت" ومواقع التواصل الاجتماعى. 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم ضبطه، وعثر بداخل الشركة على (جوازات سفر لعدد من راغبى السفر للعمل بالخارج – صور ضوئية لتأشيرات وعقود عمل بإحدى الدول – 2 أكلاشيه "تحمل إسم الشركة" – دفتر إيصالات إستلام مبالغ نقدية)، وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه على النحو المشار إليه بالاشتراك مع مالك الشركة "متواجد حاليًا خارج البلاد"، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما فى مجال مكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسهيل سفرهم للعمل بالخارج.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نيابة الجيزة النصب على المواطنين تحريات الإدارة العامة بولاق الدكرور الداخلية الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تطبيق تيك توك محافظة سوهاج

إقرأ أيضاً:

النصب على السوشيال ميديا.. ننشر نص أمر إحالة المتهمتان بسلب أموال المواطنين في آجا (خاص)


حصلت بوابة "الفجر" على نص أمر إحالة المتهمتين في قضية النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم استثمارها لهم في المنصورة في الجنحة المقيدة بالجدول العمومي تحت رقم ٣٠٧٦ لسنة ٢٠٢٤ جنح اقتصادية المنصورة.

وذلك بعد مطالعة الأوراق وسماع المرافعة  والمداولة  قانونًا حيث تفصل واقعات الدعوى في أن جهات التحقيق قد قدمت المتهمتان شيماء -محبوسة- وحياة -محبوسة-، للمحاكمة الجنائية لأنهما في تاريخ سابق على 6 مارس 2023، بدائرة مركز أجا - محافظة الدقهلية، استوليا على نقود المجني عليهم البالغ عددهم 153 شخصا، وكان ذلك بالاحتيال لسلب بعض ثرواتهم باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهامهم بواقعة مزورة، وهي قدرتهما على شراء منتجات مستوردة وتوفير قسائم شراء لتطبيق شي ان، مقابل مبالغ مالية مستخدمين في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك وواتساب.
واتخذت المتهمتان ذلك السلوك الإجرامي نشاطًا أو همهم بصحته فقام المجني عليهم بتحويل وتسليم المبالغ النقدية لهما وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، وانشئتا وأدارتا حسابات على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي والسالف بيانه في تسهيل ارتكاب الجرائم سالفة البيان على النحو المبين التحقيقات.

كما أساءتا استعمال أجهزة الاتصالات على النحو المبين بالتحقيقات، وطالبت النيابة بمعاقبتهما وذلك على سند من القول فيما ابلغ به المجنى عليهم استدلالا من قيام المتهمتين بالنصب عليهم وذلك بقيامهم بتحويل مبالغ ماليهم لهما نظير شراء بضائع إلا أن المتهمتين أخلوا بالاتفاق ولم يقوموا بتسليمهم البضائع والمنتجات المتفق عليها مستخدمين في ذلك حسابات الكترونية.

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهمين بالتشاجر وإصابة شقيقين في بولاق الدكرور
  • "اتعرفت عليهن من على الفيسبوك".. إحدى ضحايا عملية النصب الكبرى في أجا تروي ملابسات صادمة (خاص)
  • النصب على السوشيال ميديا.. ننشر نص أمر إحالة المتهمتان بسلب أموال المواطنين في آجا (خاص)
  • خلافات زوجية.. استمرار حبس عامل متهم بقتل زوجته طعنًا وسط الشارع في بولاق الدكرور
  • نقابة المحامين تكشف سبب اعتراضها على مشروع قانون الإجراءات الجنائية (فيديو)
  • القبض على مستريح الأدوية فى بنى سويف بتهمة النصب على المواطنين
  • التحقيق مع المتهم بقتل زوجته طعنًا وسط أحد شوارع بولاق الدكرور
  • سقوط المتهم بسرقة المتعلقات الشخصية من المواطنين
  • «الداخلية» تكشف ملابسات العثور على جثة موظف بمسكنه في الجيزة
  • ضبط شخص يزاول السحر والدجل والعلاج الروحي عبر فيسبوك بتهمة النصب