ذكر مسح لوكالة بلاتس الدولية للمعلومات النفطية، صادر يوم الجمعة، أن دول تحالف أوبك بلس قامت بزيادة إنتاج النفط الخام لديها خلال شهر يوليو الماضي، وذلك رغم تعهداتها بخفض مستويات الإنتاج.

وأشارت بيانات المسح إلى أن دول التحالف عززت إنتاجها النفطي في يوليو وزادت مستويات الإنتاج أعلى هدفها المفترض، مع استمرار المنتجون الثلاثة (الذين تعهدوا بالتعويض عن تجاوز الحصص في الضخ) بالإنتاج أعلى سقوفهم الخاصة.

وكذلك، أوضح المسح الصادر عن الوكالة الدولية أن إجمالي إنتاج تحالف أوبك+ من النفط الخام ارتفع بمقدار 160 ألف برميل يومياً في الشهر الماضي مقارنةً بمستويات الإنتاج خلال شهر يونيو ليصل إلى 41.03 مليون برميل يوميا (هذا يزيد بمقدار 437 ألف برميل يوميا عن الهدف الإجمالي لشهر يوليو، ويمثل قفزة من الإنتاج الزائد بمقدار 229 ألف برميل يومياً في يونيو).

يذكر أن العراق وكازاخستان وروسيا تعهدوا بالتعويض عن إنتاجهما الزائد بالأشهر السابقة، وقالت أمانة أوبك+، إنها تلقت خطط تعويض من العراق وكازاخستان وروسيا عن أحجام إنتاجها الزائدة عن الحد في الفترة من يناير إلى يونيو 2024 (بلغ حوالي 1.184 مليون برميل يوميًا للعراق و620 ألف برميل يوميًا لكازاخستان و480 ألف برميل يوميًا لروسيا).

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار برمیل یومیا ألف برمیل

إقرأ أيضاً:

«البترول»: وضع البئر الاستكشافي بدر x10 على الإنتاج بمعدل 15 مليون قدم يوميا

قال المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، إنّ ما تحقق منذ إسناد شركة شركة بدر للبترول لإدراتها من قبل شركة ويبكو عام 2012 وحتى الآن، قصة نجاح في التعامل مع الحقول القديمة والمتقادمة يمكن الاستفادة منها في الاستثمار في الحقول ذات النماذج المماثلة، كما أثنى على جهود العاملين في منطقة بدر1 والتعاون المثمر مع بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج والحرص على تحقيق زيادة في الإنتاج والاحتياطي، وأكد تقديم كامل الدعم لخطط الزيادة الإنتاجية وتطلعه لتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية خلال العام المالي الحالي.

واستعرض الوزير مع المهندس إبراهيم مسعود رئيس شركة ويبكو، نتائج أعمال شركة شركة بدر للبترول التي يتم تشغيلها من خلال شركة بترول الصحراء الغربية «ويبكو».

وأوضح المهندس إبراهيم مسعود، أنّه جرى أمس وضع البئر الاستكشافي بدر x10 على الإنتاج بمعدل 15 مليون قدم مكعب غاز و550 برميل يوميا.

وشهدت الجمعية مناقشة العمل على زيادة الإنتاج بما يتماشى مع خطة وزارة البترول والثروة المعدنية باستخدام تقنيات تكنولوجية حديثة ومتنوعة، بهدف زيادة وتحسين كفاءة الأداء وزيادة معدلات الإنتاج وتحقيق أقصى استفادة من الخزانات غير تقليدية وزيادة الاحتياطيات المؤكدة من الزيت الخام والغاز.

زيادة الاحتياطي المؤكد من خلال حفر 7 آبار استكشافية

ولفت إلى إنتاج نحو 1.5 مليون برميل من الزيت الخام مع المحافظة على أقل تكلفة لإنتاج للبرميل، إضافة إلى النجاح في زيادة الاحتياطيات المؤكدة من الزيت والغاز بنحو مليوني برميل مكافئ، حيث وصل إجمالي الاحتياطي المتبقي والقابل للاستخراج إلى 15 مليون برميل من الزيت الخام، وتأكد ذلك من خلال حفر 7 آبار استكشافية و20 بئرا تنمويا، إضافة إلى صيانة وإعادة إكمال الآبار المتقادمة، مع التزام كامل بكل معايير السلامة والأخذ في الاعتبار إجراءات سلامة العمليات، حيث بلغت ساعات العمل دون حوادث نحو 5 ملايين ساعة، إضافة إلى الاستمرار في الارتفاع بمستوى التشغيل الآمن بالمنطقة في إطار التوافق مع مخرجات دراسات سلامة العمليات والمخاطر، حيث تم رفع كفاءة شبكة مكافحة الحريق لتغطية جميع المعدات والمنشآت.

وأوضح أنّه جرى إنشاء محطة متكاملة لمضخات الحريق، وتحديث منظومة الكشف والإنذار من خلال إضافة كواشف الحريق وعمل وحدات المراقبة والتحكم مع العمل على الارتفاع بمستوى الحقل من تحديث البنية التحتية وإمداده بأحدث التقنيات لمواكبة التحول الرقمي وإنشاء منظومة متكاملة لسلامة العمليات.

مقالات مشابهة

  • دور تحالف «أوبك بلس» في الحفاظ على توازن السوق
  • خفض الإنتاج النفطي يُعمِّق جراح الاقتصاد العراقي
  • العراق.. خطط لزيادة إنتاج النفط إلى 6 ملايين برميل يوميا
  • «البترول»: وضع البئر الاستكشافي بدر x10 على الإنتاج بمعدل 15 مليون قدم يوميا
  • بنك أمريكي يكشف توقعاته بشأن اسعار النفط بعد تخفيض أوبك+
  • ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا لتتجاوز 200 ألف برميل يوميا خلال أسبوع
  • 545 مليون غالون إمبراطوري أعلى إنتاج مائي يومي بالكويت… في 21 مايو 2024
  • النفط: خطة لرفع إنتاج العراق إلى 6 ملايين برميل بحلول العام 2028
  • أمريكا اللاتينية تقود إنتاج النفط وتوقعات بزيادة الإنتاج العالمي 5.8 مليون برميل بحلول 2028
  • أكثرُ من 179 مليون برميل صادرات النفط العُماني بنهاية يوليو 2024