بوينوس ايرس "أ ف ب": قد تكون السلطات الأرجنتينية تجنبت "سرقة القرن"، إذ اكتشفت الخميس في سان إيسيدرو، إحدى الضواحي الغنية في شمال العاصمة بوينس آيرس، نفقاً كبيراً يمتد على حوالى 220 متراً حُفر باتجاه أحد المصارف.

والنفق الذي حُفر تحت الأرض بعمق ثلاثة أمتار، مزوّد إطاراً خشبياً كثيفاً، ونظام تهوية وكهرباء، وينتهي على بعد أمتار قليلة من "بنك ماكرو"، بحسب الشرطة.

وقد كُشف أمر النفق بالصدفة، إذ سمع سائق سيارة متوقفة الأربعاء ضجة من هيكل سيارته، قبل أن يدرك أن الأمر عائد إلى قضيب معدني يخرج من بين أحجار رصف الشارع.

وأمر مكتب المدعي العام المحلي بإجراء عمليات بحث، ما أفضى إلى العثور على النفق وتحديد نقطة انطلاقه، وهي حظيرة مهجورة تبعد 200 متر، حيث اكتُشفت كمية كبيرة من معدات الردم والحفر.

ولم تعلن الشرطة عن أي توقيفات في القضية الخميس.

ويقدّر المحققون أن بناء النفق استغرق ما بين 6 و9 أشهر، ووصفوه بأنه "عمل هندسي"، "أفضل من نفق -إل تشابو- غوسمان"، في إشارة إلى النفق الذي استخدمه إمبراطور المخدرات المكسيكي الشهير للهروب من السجن عام 2015.

ويُعيد الحادث إلى الأذهان حادثة شهدتها مدينة سان إيسيدرو نفسها عام 2006 ووُصفت بـ"سرقة القرن"، عندما سرقت مجموعة لصوص ما يقرب من 19 مليون دولار من أحد البنوك، وفرّوا عبر نفق كانوا قد حفروه على مدى عام لتسهيل هروبهم، بعدما أجروا محاكاة لعملية احتجاز رهائن طويلة في الداخل.

خلال هذه السرقة، التي كانت موضوع كتب ومسلسلات وأفلام، استخدمت العصابة أسلحة مزيفة، وتركت ملاحظة في غرفة الخزنات كتبت فيها "في حي للأغنياء، من دون أسلحة أو ضغينة، لا يوجد سوى المال من دون حب".

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

ابنة أصالة تنجو من حادث خطير داخل صالة الجيم .. فيديو

خاص

نجت شام الذهبي ابنة الفنانة أصالة نصري ، من إصابة خطيرة في رأسها ، داخل إحدى صالات الألعاب الرياضية، وذلك اثناء ممارساتها التمارين الرياضية .

وشاركت شام جمهورها ومتابعيها مقطع فيديو، عبر حسابها الرسمي بـ «إنستغرام»، أثناء أدائها التمارين، وأظهر الفيديو لحظة سقوطها على رأسها خلال محاولاتها أداء أحد التمارين، معلقة عليه: “الحمد لله ربنا ستر، إجازة سعيدة” .

وتفاعل متابعي شام على الفيديو بشكل كبير ، كما اطمئن المشاهير عليها ، وقالت الدكتورة خلود “يا الله الحمد لله ربنا ستر انتبهي ” ، فيما تفاعلت الفنانة ياسمين صبري بإيموجي الصدمة وغيرها من الفنانين والمشاهير .

وبثت شام الذهبي “ستوري” لاحقاً وأكدت فيها للجمهور أنها بخير، كاشفة عن تعرضها لإصابة برأسها، حيث تورمت جبهتها.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/فيديو-طولي-17.mp4

مقالات مشابهة

  • اكتشاف جثة عجوز توفت بمفردها بمنزلها قبل عامين
  • بعد غياب طويل.. ميسي Messi يعود لقيادة الأرجنتين
  • تونس تنجو من فخ غامبيا وتضع قدما في أمم إفريقيا
  • ابنة أصالة تنجو من حادث خطير داخل صالة الجيم .. فيديو
  • «وقعت في الجيم».. شام الذهبي ابنة أصالة تنجو من إصابة خطيرة (فيديو)
  • شام الذهبي تنجو من حادث خطير أثناء التمارين الرياضية وتوثق تفاصيله على إنستجرام
  • بالفيديو – ابنة أصالة تنجو من حادث خطر
  • بوكا جونيورز إلى ربع نهائي كأس الأرجنتين
  • ضبط تاجر أسلحة بحوزته 100 قطعة سلاح أبيض
  • شاهد.. شام الذهبي تنجو من حركة خطيرة