تمكن الزعيم الانفصالي الكتالوني كارلس بوجديمون من الفرار من إسبانيا ويتجه إلى بلجيكا، رغم تواجد كثيف للشرطة ومذكرة اعتقال بحقه، ما أدى إلى اتهامات لمسؤولي أمن اعتذروا اليوم الجمعة.
وقال الأمين العام لحزب "معا من أجل كتالونيا" خوردي تورول لإذاعة "أر أيه سي 1" الكتالونية إن خطة بوجديمون هي مواصلة العمل من ووترلو في بلجيكا.


أخبار متعلقة ارتفاع وفيات جدري القرود في كوت ديفوارمتظاهرون يغلقون الحدود الباكستانية الصينية ويعطلون حركة السفر والتجارة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }كارلس بوجديمونوأضاف أن بوجديمون كان في برشلونة منذ مساء الثلاثاء. وبعد إلقاء خطاب مقتضب، تمكن بوجديمون من الفرار رغم وجود شرطي كثيف، سعيا لإلقاء القبض عليه أمس الخميس.
قال محامي بوجديمون في وقت سابق من اليوم الجمعة، إن موكله تمكن من الفرار إلى خارج إسبانيا. ولم يتطرق المحامي جونزالو بوي إلى ما إذا كان بوجديمون قد عاد لبلجيكا حيث قضى أغلب فترة منفاه التي استمرت نحو سبع سنوات.
وأضاف بوي أن بوجديمون سوف يخاطب الجماهير قريبا.العفو عن الانفصاليينورغم أن إسبانيا أصدرت عفوا عن الانفصاليين، مازالت هناك مذكرة اعتقال بحق بوجديمون، حيث إنه متهم من جانب قاضي التحقيق بابلو يارينا بالاختلاس في 2017، وهي جريمة لا يشملها العفو.
وفوجئت الشرطة الكتالونية، التي كان من المفترض أن تلقي القبض على بوجديمون، حيث لم يتوقعوا أن يختفي عقب خطابه مباشرة، حسبما ذكروا في مؤتمر صحفي.فرار بوجديمونوقال بوجديمون من قبل إنه كان يرغب في الوجود أثناء انتخاب السياسي الاشتراكي سلفادور إيا رئيسا جديدا لبرلمان الإقليم.
ورغم ذلك، فر بوجديمون في سيارة بيضاء بعد الإدلاء بالخطاب وفقا للتقارير. وقبض على شرطيين اثنين لاحقا على خلفية الاشتباه في مساعدته على الفرار.
واعترفت قيادة الشرطة الكتالونية بالفشل في القبض على بوجديمون في برشلونة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات مدريد الشرطة الإسبانية العفو عن الانفصاليين إسبانيا كتالونيا

إقرأ أيضاً:

شاكيرا تهاجم السلطات الإسبانية: أرادوا حرقي علناً

متابعة بتجــرد: بعد موافقتها على دفع غرامة قدرها 7,5 ملايين دولار في قضية الاحتيال الضريبيّ العام الماضي، اتّهمت النجمة الكولومبية #شاكيرا السلطات الإسبانية “بحرقها على المحك” من أجل إظهار وكالتهم بشكل أفضل، عبر صحيفة “الموندو” الإسبانية، مؤكّدة أنها وافقت على التسوية فقط من أجل ابنيها الصغيرَين، ميلان (11 عاماً) وساشا (9 أعوام).

ووافقت شاكيرا، التي نفت ارتكاب أيّ مخالفة، على دفع غرامة قدرها 7,5 ملايين دولار في قضية الاحتيال الضريبيّ العام الماضي، لتجنُّب عقوبة محتملة بالسجن.

وكتبت شاكيرا: “أريد أن أترك لأولادي إرث امرأة شرحت أسبابها بهدوء وفي الوقت المناسب، عندما رأت أن ذلك ضروري، وليس عندما أُجبرت على ذلك”.

وتابعت: “أريدهم أن يعرفوا أنني اتخذت القرارات التي اتخذتها لحمايتهم، ولأكون إلى جانبهم، ولأواصل حياتي؛ ليس بدافع الجبن أو الشعور بالذنب”.

يذكر أن شاكيرا (47 عاماً) اتُهمت بالاحتيال الضريبي عام 2018، حيث ادعت السلطات بأنها عاشت في إسبانيا بين عامي 2012 و2014، وتالياً هي مدينة بما يقرب من 16 مليون دولار كضريبة دخل غير مدفوعة.

وأشارت شاكيرا في رسالتها إلى أن عام 2023 كان عاماً صعباً بالنسبة لها، حين كانت وسائل الإعلام تراقب كلّ تحرّكاتها لتضبطها وهي “منهارة”، وسط محاكمتها وانفصالها البارز عن لاعب كرة القدم جيرارد بيكيه.

وأضافت: “لكن الشيء الأكثر إحباطاً هو أن مؤسسة الدولة بدت مهتمة بحرقي علناً أكثر من اهتمامها بالاستماع إلى أسبابي. حسناً، أعتقد أن الوقت قد حان لرد الصاع صاعين”. واتهمت السلطات الضريبية باختلاق “قصة مفتعلة” حول ضرائبها، من أجل “خلق التزامات لم تكن موجودة”.

وأكدت أنها عندما قررت العيش في إسبانيا كمغتربة عام 2015 حاولت مصلحة الضرائب على الفور فرض رسوم عليها عن السنوات العشر الماضية، مشيرة إلى أنها أمضت 73 يوماً فقط في إسبانيا عام 2011، والحد الأدنى الذي حدّده القانون لفرض الضريبية عليها هو 183 يوماً.

وقالت: “لا يمكن للشخص، الذي يقضي وقته في التجوال حول العالم، أن تكون لديه النية في أن يكون مقيماً ضريبياً في مكان ما لمجرد أن الشخص الذي كان على علاقة به في ذلك الوقت يعيش هناك”.

main 2024-09-09 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • اختفى عامين..يوتيوبر يفاجئ متابعيه بعد التخلص من 100 كيلوغرام
  • حكاية وزير خارجية صيني اختفى عن الأنظار بعد 5 أشهر من توليه منصبه.. ماذا حدث؟
  • شاكيرا تهاجم السلطات الإسبانية: أرادوا حرقي علناً
  • أحدهم "خطير".. فرار 5 سجناء من سجن شديد الحراسة في البرتغال
  • أخطر قرية بقنا.. مصرع مسجل خطر فى تبادل إطلاق نار مع الشرطة
  • عقب سيجارة يُسقط مُجرماً بعد 4 عقود من الفرار
  • صور.. سقوط قتلى وجرحى في 3 حوادث لطائرات صغيرة بألمانيا
  • مواجهات عنيفة إثر هجوم مستوطنين على بلدة بيتا جنوبي نابلس
  • اعتقال أمريكي بعد قتله 81 حيوانًا في جوف الليل
  • «ديربي مكسيكي» على «الأراضي الإسبانية»!