قررت  نيابة الجيزة بحبس مدير شركة في بولاق الدكرور، بتهمة النصب على المواطنين، على ذمة التحقيقات.

حبس مدير شركة في بولاق الدكرور بتهمة النصب على المواطنين

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتصاريح العمل قيام (المدير المسئول عن شركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج "بدون ترخيص" - كائنة بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة) بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم قدرته على تسهيل سفرهم للعمل بالخارج، فضلًا عن قيامه بالترويج لنشاطه على شبكة "الإنترنت" ومواقع التواصل الاجتماعى.

 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم ضبطه، وعثر بداخل الشركة على (جوازات سفر لعدد من راغبى السفر للعمل بالخارج – صور ضوئية لتأشيرات وعقود عمل بإحدى الدول – 2 أكلاشيه "تحمل إسم الشركة" – دفتر إيصالات إستلام مبالغ نقدية)، وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه على النحو المشار إليه بالاشتراك مع مالك الشركة "متواجد حاليًا خارج البلاد"، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما فى مجال مكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسهيل سفرهم للعمل بالخارج.

 كشف تفاصيل مشاجرة بائع متجول وصاحب محل على أولوية البيع بالدقهلية 

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من كشف ملابسات تداول مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يظهر خلاله عدد من الأشخاص يحملون أسلحة بيضاء وترويع المواطنين بالدقهلية. 

وكشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية؛ ملابسات مقطع فيديو تم تداوله عبر إحدى الصفحات بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك يظهر خلاله عدد من الأشخاص يحملون فرد خرطوش وأسلحة بيضاء وترويعهم المواطنين بالدقهلية.

وبالفحص تبين أنه بتاريخ 7 أغسطس الجاري حدثت مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة بين طرف أول: صاحب محل ملابس – مقيم ببندر طلخا، طرف ثان،  بائع متجول – مقيم دائرة مركز سمنود وذلك على إثر خلافات بينهما على أولوية الوقوف لبيع المنتجات بالطريق، وبعرضهما على النيابة العامة قررت إخلاء سبيلهما.

 عقب ذلك ارتكب 6 باعة جائلين الظاهرين بمقطع الفيديو الواقعة ومحاولة التعدي على صاحب محل الملابس لمناصرة الطرف الثاني، أمكن تحديدهم وضُبط بحوزتهم فرد خرطوش و4 سلاح أبيض، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نيابة الجيزة النصب على المواطنين تحريات الإدارة العامة بولاق الدكرور قطاع الأمن العام على المواطنین بولاق الدکرور

إقرأ أيضاً:

أشهر مزوري المحررات الرسمية بالدقهلية في قبضة رجال الأمن

تمكن قطاع الأمن العام من ضبط  أحد أشهر مزوري المحررات الرسمية بمحافظة الدقهلية، مقابل مبالغ مالية كبيرة وذلك لتغيير المهنة فى بطاقة الرقم القومى للراغبين .

وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة قطاع الأحوال المدنية قيام (عاطل - مقيم بدائرة مركز شرطة منية النصر بالدقهلية) بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى تقليد وتزوير الأختام والمحررات الرسمية وترويجها على المواطنين راغبى الحصول على بطاقات رقم قومى مثبت بها بيانات ومهن على خلاف الحقيقة مقابل مبالغ مالية كبيرة .

تقنين الاجراءات

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبحوزته (عدد من الأختام المنسوبة لعدد من الجهات المختلفة "مقلدة"- مستندات وأوراق "مزورة ومعدة للتزوير" – كارنيه منسوب لإحدى الجهات خاص بالمتهم - الأجهزة والأدوات المستخدمة فى نشاطه الإجرامى – مبالغ مالية عملات "محلية -  أجنبية" حصيلة نشاطه الإجرامى ).

نشاط إجرامي

وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى والمبالغ المالية حصيلة نشاطه فى الإتجار بالعملة الأجنبية خارج نطاق السوق المصرفى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وجارى العرض على النيابة العامة.

شديدة الخطورة

يذكر بأن عناصر بؤرة إجرامية شديدة الخطورة بالدقهلية من تجار المواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة لقيت مصرعها واصيب ضابط شرطة ، عقب تبادل إطلاق النيران مع القوات مؤخرا.

مواد مخدرة

وأكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام عناصر بؤرة إجرامية تضم (عنصرين إجراميين شديدى الخطورة محكوم عليهما بالسجن المشدد فى عدد من القضايا الجنائية) بالإتجار وترويج المواد المخدرة وحيازة الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة متخذين من قريتى هلا والقيطون بدائرة مركز شرطة ميت غمر بالدقهلية مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم بمأمورية بمشاركة قطاعى "الأمن العام – الأمن المركزى" ومديرية أمن الدقهلية .. حيث بادرا بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات وأسفر التعامل معهما عن مصرعهما وإصابة ضابط شرطة من قوة قطاع الأمن المركزى بعيار نارى ، وعُثر بحوزتهما على (كمية من مخدر الهيدرو وزنت 50 كيلو جرام – كمية من مخدر الحشيش وزنت 5 كيلو جرام - كمية من مخدر الآيس "الشابو" وزنت 3 كيلو جرام - كمية من مخدر الهيروين وزنت 2 كيلو جرام – 2 بندقية آلية - عدد كبير من الطلقات – 2 دراجة نارية "بدون لوحات)وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

حصول المتهم على مبالغ كبيرة مقابل تزوير الأوراق الرسمية

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهمين بالتشاجر وإصابة شقيقين في بولاق الدكرور
  • النصب على السوشيال ميديا.. ننشر نص أمر إحالة المتهمتان بسلب أموال المواطنين في آجا (خاص)
  • خلافات زوجية.. استمرار حبس عامل متهم بقتل زوجته طعنًا وسط الشارع في بولاق الدكرور
  • وظائف وهمية.. القبض على المتهم بتزوير المحررات الرسمية بالدقهلية
  • أشهر مزوري المحررات الرسمية بالدقهلية في قبضة رجال الأمن
  • القبض على مستريح الأدوية فى بنى سويف بتهمة النصب على المواطنين
  • ضبط أحد الأشخاص بالدقهلية بتهمة تزوير المحررات
  • التحقيق مع المتهم بقتل زوجته طعنًا وسط أحد شوارع بولاق الدكرور
  • ضبط شخص يزاول السحر والدجل والعلاج الروحي عبر فيسبوك بتهمة النصب
  • حبس المتهم بالنصب على المواطنين بتسفيرهم للعمل في الأردن