المناطق_واس

انطلقت اليوم التصفيات الأولية لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الرابعة والأربعين التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، في رحاب المسجد الحرام خلال الفترة من 5 – 17 صفر 1446هـ.

ويتنافس المتسابقون في فروع المسابقة الخمسة وهي:
الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم كاملاً بالقراءات السبع المتواترة من طريق الشاطبية “روايةً ودرايةً” مع حسن الأداء والتجويد.

أخبار قد تهمك “الوضع صعب”.. قوات أوكرانيا تواصل تقدمها السريع في عمق كورسك 9 أغسطس 2024 - 7:26 مساءً القبض على مصارع مصري في باريس بتهمة التحرش بفتاة وضُبط في حالة سكر تام 9 أغسطس 2024 - 6:58 مساءً

الفرع الثاني: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع حسن الأداء والتجويد وتفسير مفردات القرآن الكريم كاملاً.

الفرع الثالث: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع حسن الأداء والتجويد.

الفرع الرابع: حفظ خمسة عشر جزءاً متتالية مع حسن الأداء والتجويد.

الفرع الخامس: حفظ خمسة أجزاء متتالية مع حسن الأداء والتجويد.

وتولي وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد هذه المسابقة اهتماماً بالغاً وعناية كبيرة، وتبذل لها الإمكانات كافة إنفاذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة.

وقد رصدت للفائزين جوائز مالية تبلغ أربعة ملايين ريال، حيث يحصل الفائز الأول في الفرع الأول على جائزة قدرها 500 ألف ريال.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع أبناء المسلمين للإقبال على كتاب الله جل وعلا حفظًا وفهمًا وأداءً وتدبرًا وإذكاء روح المنافسة الشريفة بين حفظة كتاب الله في دول العالم، وربط الناشئة بالقرآن الكريم.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 أغسطس 2024 - 7:56 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 أغسطس 2024 - 6:55 مساءً“جامعة الإمام” تتحول لنظام الفصلين العام المقبل الاقتصاد9 أغسطس 2024 - 6:51 مساءً3500 طن من التمور ترد لكرنفال بريدة للتمور خلال أسبوع أبرز المواد9 أغسطس 2024 - 6:39 مساءًشاب بالباحة يُحيل قطع الخُردة إلى أعمال فنية فريدة منطقة نجران9 أغسطس 2024 - 6:18 مساءًمتنزه موعاة بنجران جمال الطبيعة البكر والهدوء والاسترخاء أبرز المواد9 أغسطس 2024 - 6:01 مساءًاستشهاد عشرة فلسطينيين في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية على مدينة خان يونس9 أغسطس 2024 - 6:55 مساءً“جامعة الإمام” تتحول لنظام الفصلين العام المقبل9 أغسطس 2024 - 6:51 مساءً3500 طن من التمور ترد لكرنفال بريدة للتمور خلال أسبوع9 أغسطس 2024 - 6:39 مساءًشاب بالباحة يُحيل قطع الخُردة إلى أعمال فنية فريدة9 أغسطس 2024 - 6:18 مساءًمتنزه موعاة بنجران جمال الطبيعة البكر والهدوء والاسترخاء9 أغسطس 2024 - 6:01 مساءًاستشهاد عشرة فلسطينيين في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية على مدينة خان يونس "الوضع صعب".. قوات أوكرانيا تواصل تقدمها السريع في عمق كورسك "الوضع صعب".. قوات أوكرانيا تواصل تقدمها السريع في عمق كورسك تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: القرآن الکریم کاملا حفظ القرآن الکریم أغسطس 2024

إقرأ أيضاً:

250 مشاركا في مسابقة يعقوب لحفظ القرآن بالعوابي

العوابي- خالد بن سالم السيابي

انطلقت تصفيات مسابقة يعقوب لحفظ القرآن الكريم بولاية العوابي، من تنظيم اللجنة الثقافية بفريق العوابي الرياضي الثقافي التابع لنادي الرستاق بمحافظة جنوب الباطنه للعام 2024م .

وتأتي المسابقة في نسختها الثالثة لفئتي للذكور والإناث في 3 مستويات، المستوى الأول من الصف الأول إلى الصف الرابع في حفظ جزأين ولا يشترط التتابع، والمستوى الثاني من الصف الخامس إلى الصف الثامن في حفظ 3 أجزاء من القرآن الكريم ولا يشترط التتابع، والمستوى الثالث من الصف التاسع إلى الصف الثاني عشر في حفظ 4 أجزاء من القرآن الكريم ولا يشترط التتابع.

وبمشاركة أكثر من 250 متسابقا ومتسابقة في مختلف مستويات المسابقة، بدأت تصفيات المسابقة في جامع أبي بكر الصديق بولاية العوابي لفئة الذكور وفي مدرسة الجامع لفئة الإناث بمشاركة نخبة من المقيمين على مستوى الولاية,

وتقام المسابقة لتخليد ذكرى الأستاذ يعقوب بن نبهان بن عبدالرحمن الخروصي- رحمه الله- في إحياء المراكز الثقافية والدينية والصيفية على مدى سنوات عديدة ودوره الكبير على مستوى الفريق خصوصاً وولاية العوابي عموماً والتي كان لها أطيب الأثر في تخريج أجيال متعاقبة من طلبة العلم والمعرفة والنهل من علوم الدين.

مقالات مشابهة

  • 157 مشاركا يتنافسون في التصفيات الأولية لمسابقة القرآن بنزوى
  • انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • انطلاق النسخة 8 لمسابقة الشيخة فاطمة للقرآن
  • 250 مشاركا في مسابقة يعقوب لحفظ القرآن بالعوابي
  • فوز مرشح الأوقاف المصرية بالمركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس بالمغرب لحفظ القرآن
  • انطلاق مسابقة البريد للقرآن الكريم بمنطقة القاهرة الأزهرية اليوم
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن بمنطقة مطروح الأزهرية
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم بمشاركة 60 متسابقة
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن الكريم بمنطقة مطروح الأزهرية