بوابة الفجر:
2024-09-10@07:01:12 GMT

زاخاروفا: كييف توسع أنشطتها الإرهابية

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

صرحت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بأن روسيا ستواصل إثارة مسألة الأنشطة الوحشية لنظام فلاديمير زيلينسكي ورعاته، في الأمم المتحدة وغيرها من الهيئات متعددة الأطراف.

وفقا لزخاروفا، لقد لفتت موسكو انتباه المجتمع الدولي في أكثر من مناسبة إلى الحقائق المتصلة بالوحشية الأوكرانية ضد المدنيين.

أوضحت زاخاروفا: أن كييف تواصل توسيع أنشطتها الإرهابية، وهو ما تؤكده الأحداث الأخيرة.

حيث شنت القوات المسلحة الأوكرانية، فجر الثلاثاء، هجوما على أراضي مقاطعة كورسك غربي روسيا وعلى أهداف مدنية، ما أدى لسقوط ضحايا أبرياء بينهم امرأة حامل وأطفال، وروسيا عازمة على مواصلة إثارة مسألة الأعمال الوحشية التي يقوم بها نظام زيلينسكي ورعاته، في الأمم المتحدة وغيرها من الهيئات متعددة الأطراف.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، أن وحدات من القوات المسلحة الروسية، بالتعاون مع قوات حرس الحدود التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي، تصدت للتشكيلات المسلحة للجيش الأوكراني في مناطق مقاطعة كورسك المتاخمة للحدود مع أوكرانيا.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن "نظام كييف نفذ عملا عدوانيا آخر واسع النطاق في مقاطعة كورسك، لافتا إلى أنه قصف أهدافا عشوائية واستهدف كل شيء، بما في ذلك المنشآت المدنية في المقاطعة".

وأعلن رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري غيراسيموف، الأربعاء، خلال اجتماع ترأسه الرئيس بوتين أن الخسائر الأوكرانية 315 عسكريا بين قتيل وجريح، وتم تدمير 54 عربة مدرعة، بينها سبع دبابات".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الخارجية الروسية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة باتت اليوم أكثر قوة وصلابة في مواجهة تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية، ومشروعها التدميري

 

أكد رئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة، الفريق ركن دكتور صغير بن عزيز بأن القوات المسلحة باتت اليوم أكثر قوة وصلابة في مواجهة تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية، ومشروعها التدميري المدعوم من النظام الإيراني.


جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها اليوم في حفل تخرج الدفعة الرابعة صاعقة من منتسبي اللواء ٧٢ مشاة بالمنطقة العسكرية السابعة، دفعة الشهيد الشيخ ربيش العليي.

وقال إن هذه الدفعة أسميت بدفعة الشيخ ربيش العليي، تخليداً لبطولاته ومآثره وتضحيته العظيمة في مواجهة المشروع الحوثي الإرهابي، وتكريمًا للجهود المجتمعية المساندة للقوات المسلحة في المعركة الوطنية المقدّسة.


ونقل رئيس الأركان، في كلمته خلال الحفل، إلى الخريجين والحاضرين تحايا القيادة السياسية والعسكرية.. مهنئًا الجميع بهذا التخرج وبحلول أعياد الثورة اليمنية (26 سبتمبر، و14 أكتوبر، و30 نوفمبر).

وأشاد الفريق بن عزيز، بمستوى الخبرات والمهارات القتالية العالية التي اكتسبها أفراد الدورة الرابعة صاعقة، مؤكدًا أهمية التدريب والتأهيل في تعزيز موقف القوات المسلحة وتحقيق الهدف الثاني من أهداف ثورة ٢٦ سبتمبر المجيدة، وهو "بناء جيش وطني قوي لحماية البلاد وحراسة الثورة ومكاسبها" حسب ما ذكر موقع الجيش سبتمبر نت. 


من جانبه، حيا رئيس أركان اللواء ٧٢ مشاة العقيد محمد البعوة، القائمين على الدورة وجهودهم وتفانيهم في تنفيذ برنامج الدورة، وإكساب الأبطال مهارات قتالية ومعرفية عالية، موضحًا أن هذه الدورة تأتي في إطار خطة التدريب والتأهيل الخاصة باللواء، وبما يواكب متطلبات المعركة الوطنية.

ونفذت الدفعة الرابعة صاعقة خلال الحفل عرضاً عسكرياً ومشروعاً تكتيكياً قتالياً أظهر مستوى اللياقة البدنية والمهارات القتالية العالية التي اكتسبها الأبطال خلال فترة التدريب.

وجرى نهاية الحفل الذي حضره نائب رئيس هيئة التدريب اللواء الركن أحمد العابسي، وقائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن محمد رسام المنتصر، وعدد من قيادات وزارة الدفاع، تكريم الأوائل والمبرزين من أفراد الدفعة.

مقالات مشابهة

  • الأمن الروسي: لا مفاوضات مع كييف إلا بعد دحرهم من كورسك
  • ‏السلطات الأوكرانية: روسيا تشن هجوما بطائرات مسيرة على كييف
  • عاجل | وزارة الدفاع الروسية: إسقاط وتدمير 144 مسيرة أوكرانية فوق 9 مقاطعات روسية منها 20 فوق مقاطعة موسكو
  • انفجارات تهز كييف.. وموسكو تتحدث عن تقدم على جبهة دونيتسك شرق أوكرانيا
  • القوات المسلحة باتت اليوم أكثر قوة وصلابة في مواجهة تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية، ومشروعها التدميري
  • الرئیس الايراني یزور العراق الأربعاء المقبل
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر
  • الدفاع الروسي: تدمير 3 طائرات مسيرة فوق مقاطعتي بيلغورد وكورسك
  • الدفاع الروسية: خسائر فادحة لأوكرانيا على محور كورسك
  • تصاعد الأزمة الأوكرانية الروسية.. تهديدات نووية ومفاوضات متعثرة