قال الكاتب الصحفي مصطفى عمار رئيس تحرير جريدة «الوطن»، إنه يُحسب للشركة المتحدة وللرئيس التنفيذي لها عمرو الفقي ولمسؤوليها، والقائمين على مهرجان العلمين، التفاعل الكبير الذي تشهده هذه الدورة من المهرجان، مشيرًا إلى الدعم الكبير الذي حظي به المهرجان من العديد من الوزارات بالحكومة.

وأضاف «عمار»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المُذاع عبر قناة DMC، تقديم الإعلامية دينا عصمت، قائلًا: «المهرجان ليس احتفالية خاصة وليس مهرجانا خاصا، ولكنه مشروع قومي لإعادة مصر لمكانتها الطبيعية بين المهرجانات الكبرى في المنطقة العربية، فخلال السنوات الماضية اتجهت العديد من دول المنطقة لإطلاق مهرجانات كبرى لأن الفعاليات الكبرى الخاصة بالقوى الناعمة أصبحت واحدة من أهم التأثيرات لكل دولة».

وتابع: «مصر واحدة من أغنى دول الشرق الأوسط في قواها الناعمة سواء الثقافية أو الفنية أو الرياضية، ولذلك كانت هناك الحاجة إلى مجهود كبير جدًا لصناعة مشروع ضخم».

وأكمل: «بالأمس وزير السياحة أعلن رقما كبيرا جدًا، وهو أن مدينة العلمين زارها 104 جنسيات أجنبية خلال آخر عامين، وهو رقم كبير جدًا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصطفى عمار الشركة المتحدة مهرجان العلمين العلمين الجديدة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى

شهد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى، وذلك بحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

وهنأ الدكتور ناصر الجيزاوي، الطلاب الفائزين في المهرجان، مشيداً بمستواهم الرياضي وأدائهم المتميز، مؤكدًا حرص الجامعة على دعم الطلاب المتميزين والموهوبين والنوابغ في كافة المجالات.

وأضاف "الجيزاوي"، أن تنظيم الجامعة لمثل تلك الفعاليات يأتي في إطار دعم جامعة بنها للمشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والذي يستهدف استفادة كافة المواطنين من جميع موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتطوير كافة الخدمات في مجالات الصحة والتعليم والرياضة والثقافة والعمل، لتحقيق التنمية المتسدامة ورؤية مصر 2030.

وقال الدكتور تامر سمير، إن المهرجان استهدف توطيد أواصر الصداقة وتبادل الخبرات بين طلاب الجامعات المصرية، واستثمار طاقات وأوقات فراغ الطلاب وزيادة التقارب والتعارف بينهم.

وكرم رئيس الجامعة ونائبه، الطلاب المشاركين، معربين عن سعادتهم باستضافة الجامعة للمهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى.

يذكر أن المهرجان شارك فيه 8 جامعات وهم "حلوان، عين شمس، طنطا، الزقازيق، كفر الشيخ، السادات، المنوفية، بنها"، ويتضمن مسابقات فى مختلف الأنشطة الرياضية.

مقالات مشابهة

  • ختام فعاليات المهرجان الرياضي "ذوي الهمم" لجامعات الدلتا واقليم القاهرة الكبرى
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • مصطفى عمار يٌشيد ببرنامج «كاستنج»: مشروع عظيم تطلقه الشركة المتحدة
  • مصطفى عمار: إسرائيل لم تحقق أي مكاسب من عدوانها على غزة
  • مصطفى عمار: المنطقة تعيش حالة غليان ومصر تسعى لمعادلة التهدئة
  • «هنو» يجتمع مع أعضاء اتحاد كتاب مصر لوضع استراتيجية مشروع قومي لمستقبل الثقافة
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يحتفي بالمخرجة التونسية رجاء بن عمار
  • جامعة بنها تستضيف أول مهرجان رياضي لذوي الهمم بجامعات الدلتا والقاهرة الكبرى
  • جامعة بنها تستضيف فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى