تراجعت الأسهم الأمريكية، اليوم الجمعة، وسط مساعي المستثمرين التعافي من الخسائر الناجمة عن الموجة البيعية العنيفة التي شهدتها الأسواق مستهل الأسبوع الجاري.

سيدة المعادي .. القصة الكاملة لوفاة ضحية معمل البرج سكان (تفاصيل) المُحاور الغاضب

وانخفضت مؤشرا إس أند بي 500 و"ناسداك المركب" بنسبة 0.1%، فيما خسر مؤشر "داو جونز الصناعي" 97 نقطة، أو 0.

2%.

 

وكانت قد تعافت الأسهم، أمس الخميس، بعد انهيارها مستهل الأسبوع المنصرم بدعم من بيانات إعانات البطالة الأمريكية الأسبوعية، حيث خففت من مخاوف المستثمرين بشأن قوة سوق العمل وحالة الاقتصاد الأمريكي.

 

وقفزت "إس أند بي 500" بنسبة 2.3% خلال الجلسة السابقة، مسجلاً أفضل تداول يومي منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2022، في حين قفز مؤشر "داو جونز" بمقدار 683 نقطة، وارتفع مؤشر "ناسداك بنسبة 2.87%.

 

ومع ذلك، لا تزال المؤشرات لرئيسية الثلثاة في "وول ستريت" في المنطقة السالبة، حيث انخفض مؤشر "إس أند بي 500" بنسبة 0.5% منذ بداية الأسبوع حتى الآن، في حين تراجع كل من "ناسداك" و"داو" بنسبة 0.7% و0.9% على التوالي. ويتجه كل من "إس أند بي 500" و"ناسداك" لتسجيل رابع خسارة أسبوعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسهم الأمريكية مستهل تعاملات اليوم الجمعة تراجعت الأسهم الأمريكية المستثمرين

إقرأ أيضاً:

بعد اقترابه من مستويات قياسية.. هبوط الذهب في نهاية الأسبوع

المناطق_متابعات

شهدت أسعار الذهب انخفاضًا أمس الجمعة بعد اقترابها من أعلى مستوياتها على الإطلاق خلال الجلسة، وذلك بسبب تباين بيانات الوظائف الأمريكية التي أثارت شكوكًا حول مدى احتمال خفض سعر الفائدة في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الشهر.

وفي المعاملات الفورية، تراجعت أسعار الذهب بنسبة 0.8% لتصل إلى 2495.86 دولار للأونصة بحلول الساعة 17:59 بتوقيت غرينتش، بعد تسجيلها أعلى مستوى لها منذ 20 أغسطس، كما هبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.7% لتغلق عند 2524.60 دولار.

أخبار قد تهمك استقرار أسعار الذهب عند 2516.00 دولارًا للأوقية قبيل بيانات الوظائف الأمريكية 6 سبتمبر 2024 - 11:13 صباحًا الذهب يرتفع إلى 2389.42 دولارا للأوقية 8 أغسطس 2024 - 8:40 صباحًا

وأظهر تقرير وزارة العمل الأمريكية زيادة قدرها 142 ألف وظيفة في القطاعات غير الزراعية خلال أغسطس، وهو أقل من التوقعات التي كانت تشير إلى إضافة 160 ألف وظيفة.

بالإضافة إلى ذلك، تم تعديل بيانات يوليو بالخفض إلى 89 ألف وظيفة، بلغ معدل البطالة 4.2% في أغسطس، وهو مطابق للتوقعات ولكنه أقل من 4.3% في الشهر السابق.

وتتوقع أداة “فيد ووتش” التابعة لمجموعة سي.إم.إي احتمالية بنسبة 73% لخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس هذا الشهر، واحتمالية بنسبة 27% لخفضها بمقدار 50 نقطة أساس، وتعتبر أسعار الفائدة المنخفضة مفيدة لاحتفاظ المستثمرين بالذهب كونه لا يدر عوائد.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة بنسبة 3.1% إلى 27.92 دولار للأونصة، وانخفض البلاتين بنسبة 0.4% إلى 920.55 دولار، وهبط البلاديوم بنسبة 3.1% إلى 913 دولارًا.

مقالات مشابهة

  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع
  • ارتفاع شبه جماعي للبورصات العربية في ختام تعاملات اليوم
  • الأسهم الأوروببة ترتفع بعد أسوأ أداء أسبوعي في أكثر من عام
  • تباين مؤشرات البورصة وسط خسائر4.1 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم
  • جولد بيليون: الذهب يتراجع في مستهل تعاملات الأسبوع ويترقب بيانات أمريكية
  • هبوط مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية
  • باستثناء الخدمات التعليمية والمالية.. تراجع قطاعات البورصة بختام تعاملات اليوم
  • مبيعات عربية تكبد البورصة 41 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم الأحد
  • خبير مالي يتوقع استكمال مؤشرات البورصة للصعود خلال تعاملات الأسبوع
  • بعد اقترابه من مستويات قياسية.. هبوط الذهب في نهاية الأسبوع