استقبل رئيس جمهورية موزمبيق، فيليبي نيوسي، صباح اليوم في العاصمة مابوتو، نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد مالك عقار إير، والوفد المرافق له. نقل نائب رئيس مجلس السيادة تحيات رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، إلى رئيس جمهورية موزمبيق، معربًا عن تطلعه لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

ناقش اللقاء تطورات الأوضاع في السودان والأزمة الراهنة وتأثيرها على الساحة الإقليمية والدولية. وقدم نائب رئيس مجلس السيادة عرضًا شاملاً حول الأوضاع في السودان وتداعيات الحرب المستمرة، مؤكدًا حرص السودان على إحلال السلام ووقف معاناة الشعب السوداني التي تفاقمت بسبب الميليشيات الإرهابية المتمردة.

كما قدم سيادته تقريرًا مفصلًا حول موقف المنظمات الدولية والإقليمية من الأزمة السودانية، مع التركيز على مواقف مجلس الأمن الدولي، الاتحاد الإفريقي، والإيقاد.

معرباً عن تطلع الحكومة السودانية لإستمرار موزمبيق في دعم موقف السودان في المحافل الدولية . من جانبه أكد رئيس جمهورية موزمبيق حرص بلاده على إحلال السلام في السودان ودعمه لمساعي الحكومة السودانية في الحوار من أجل السلام . من جانبه أوضح وكيل وزارة الخارجية المكلف السفير حسين الأمين أن نائب رئيس مجلس السيادة أكد خلال اللقاء حرص الحكومة السودانية على مخرجات منبر جدة باعتباره نقطة الإنطلاق لإي خطوة جديدة لاسيما الحوار الأميركي الجاري الان . مشيراً الي أن الرئيس فيليبي أمن على ضرورة أن يكون الحوار سوداني سوداني وإغلاق الباب امام اية تدخلات خارجية.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: نائب رئیس مجلس السیادة رئیس جمهوریة موزمبیق

إقرأ أيضاً:

رئيس قضايا الدولة يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات (صور)

استقبل المستشار عبد الرزاق شعيب، رئيس هيئة قضايا الدولة، اليوم الأحد، المستشار حازم بدوي، نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، على رأس وفد من السادة المستشارين أعضاء مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك لتقديم التهنئة بمناسبة توليه منصبه الجديد.

رافقه في الزيارة وفدا من المستشارين أعضاء مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، ضم المستشار/ أحمد مطر - نائب رئيس محكمة النقض، نائب رئيس الهيئة، والمستشار الدكتور/ عبد الحميد نجاشي - نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، والمستشار/ محمود عبد الواحد - نائب رئيس هيئة قضايا الدولة.

و خلال اللقاء، قدم المستشار حازم بدوي والوفد المرافق له أطيب التمنيات للمستشار عبد الرزاق شعيب، متمنين له دوام التوفيق والسداد في أداء مهامه.

من جانبه، أعرب المستشار عبد الرزاق شعيب عن شكره وتقديره لهذه التهنئة، مشيدًا بالدور المحوري الذي تقوم به الهيئة الوطنية للانتخابات في تنظيم الاستحقاقات الدستورية والإشراف على الانتخابات، ودورها في ضمان نزاهة العملية الانتخابية وترسيخ الديمقراطية.

كما أكد المستشار عبد الرزاق شعيب على التزامه بقيادة الهيئة نحو تحقيق العدالة الناجزة وحماية المال العام بكل تفاني وإخلاص.

ومن جانب قضايا الدولة، حضر اللقاء  المستشار/ زين العابدين علي إسماعيل محمد - نائب رئيس الهيئة "رئيس المكتب الفني"، والمستشار/ أحمد ثابت - نائب رئيس الهيئة "الأمين العام"، والمستشار/ أحمد سعد - نائب رئيس الهيئة "المشرف على مكتب رئيس الهيئة.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس السيادة القائد العام يبعث رسالة تهنئة خطية للرئيس الجزائري بمناسبة فوزه في إنتخابات الرئاسة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيسة جمهورية مقدونيا الشمالية بذكرى استقلال بلادها
  • الحكومة السودانية ترفض قوة تدخل اقترحتها بعثة حقوق الانسان ويتهمها بالتسيس  
  • رئيس قضايا الدولة يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات (صور)
  • وزير الصحة: إعداد قوافل طبية مصرية للعمل بالمستشفيات السودانية
  • الحكومة السودانية ترفض تقريرا لبعثة الأمم المتحدة وتصفه بالمسيس
  • وزير الصحة يبحث إرسال قوافل طبية للعمل في المستشفيات السودانية
  • الخارجية السودانية: بعثة تقصي الحقائق تتماهى مع تحركات يشهدها مجلس الأمن
  • بيان ساخن من الخارجية السودانية واتهامات لبعثة تقصي الحقائق بعد دعوة لنشر قوة دولية محايدة في السودان
  • ⭕️ نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي يستقبل مدير منظمة الصحة العالمية