أفادت وكالة الأنباء اللبنانية، باستشهاد القيادي في حركة حماس داخل مخيم عين الحلوة سامر الحاج، بعد استهداف مسيرة إسرائيلية لسيارته، بالقرب من حسبة صيدا عند مدخلها الجنوبي.

وقالت الوكالة اللبنانية: "على الفور، هرعت إلى المكان سيارات الإسعاف والدفاع المدني والقوى الأمنية".

من ناحية أخرى، استشهد 14 فلسطينيا على الأقل بينهم صحفيان وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية بوصول جثامين 14 شهيدا إلى مجمع ناصر الطبي في خان يونس، جراء غارات الاحتلال المتواصلة على أنحاء متفرقة في المدينة.واستشهد 5 مواطنين وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال منزلا لعائلة معمر بمنطقة التحلية وسط خان يونس، بينهم الزميل الصحفي في إذاعة صوت فلسطين تميم معمر.واستشهد 5 مواطنين بينهم أطفال وأصيب آخرون، في غارة شنها طيران الاحتلال في منطقة المواصي غرب خان يونس.

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: خان یونس

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي يكشف: 4973 عملية بالضفة منذ بدء حرب غزة

كشف موقع إخباري إسرائيلي حصيلة جديدة للقتلى والجرحى الإسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال موقع "والا" إنه منذ بداية الحرب وقعت 4 آلاف و973 عملية ضد جنود الاحتلال والمستوطنين قُتل خلالها 38 إسرائيليا -بينهم 12 جنديا و3 شرطيين- كما أصيب 285 آخرون.

وكانت قوات الاحتلال بدأت قبل نحو أسبوعين عملية واسعة شمال الضفة بذريعة تفكيك خلايا للمقاومة، ومنذ ذلك الوقت يتصدى لها مقاومون بالعبوات الناسفة والرصاص وأوقعوا عددا من جنودها قتلى وجرحى.

وقبل أسبوع، قتل 3 ضباط إسرائيليين في عملية إطلاق نار عند معبر ترقوميا جنوب غرب الخليل جنوب الضفة، كما قتل وأصيب جنود آخرون في عمليات للمقاومة بمخيم جنين.

وبموازاة حربه على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وسّع جيش الاحتلال عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، مما أسفر عن استشهاد 692 فلسطينيا، وإصابة نحو 5700.

مقالات مشابهة

  • بينهم أطفال.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلى استهدف مخيم المواصى بخان يونس (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط شهداء في انفجارات بخان يونس
  • قيادي بحماس: ما تروّجه إسرائيل وبعض المصادر الأمريكية عن مطالب جديدة لحماس "كذب"
  • قيادي بحماس: الجميع يعلم أن نتنياهو وحكومته النازية هما الطرف المعطل للاتفاق
  • استشهاد فلسطينية وطفلتها في قصف الاحتلال على مدينة خان يونس
  • إعلام إسرائيلي يكشف: 4973 عملية بالضفة منذ بدء حرب غزة
  • النائب الحاج حسن: إسناد المقاومة لغزة دفاع استباقي عن لبنان
  • الحاج حسن اختتم زيارته إيطاليا بلقاء الجالية: قوة لبنان في صموده ووحدة أبنائه
  • وكالة الأنباء اللبنانية: غارات للطيران الإسرائيلي تستهدف 3 بلدات في الجنوب
  • استشهاد 3 مسعفين لبنانيين جراء قصف إسرائيلي لمركبة إطفاء في بلدة فرون