اتجهت العاصفة "ديبي" صوب الشمال على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، اليوم الجمعة، وتسببت في زوابع وهطول أمطار غزيرة قد تؤدي إلى فياضانات كارثية من ولاية ماريلاند إلى فيرمونت قبل أن تعود العاصفة التي كانت قد وصلت لقوة الإعصار للبحر مرة أخرى.
وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية تحذيرات من الفيضانات ومن الأعاصير الصغيرة لمنطقة تمتد من ساحل ولاية جورجيا إلى نيو إنغلاند، حيث تحركت العاصفة إلى الشمال الشرقي بسرعة 56 كيلومترا في الساعة وهو أسرع بكثير مما كانت عليه في وقت سابق من الأسبوع.


وموقع مركز العاصفة، التي انخفض الآن تصنيفها إلى ما بعد المدارية، هو شمال ولاية فيرجينيا الأميركية وذلك في الساعات المبكرة من صباح اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي.
ومنذ أن وصلت إلى اليابسة لأول مرة كإعصار من الفئة الأولى عند ساحل خليج فلوريدا يوم الاثنين، غمرت "ديبي" المنازل والطرق بمياه الأمطار والفيضانات ودفعت إلى عمليات إجلاء وإنقاذ في المياه في أثناء زحفها ببطء إلى الساحل الشرقي.
وأرسلت الهيئة تقارير عن مجموعة من الأعاصير الصغيرة المتفرقة، منذ أمس الخميس، بما في ذلك إعصار صغير مؤكد بالقرب من مارشالتون بولاية ديلاوير. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار بسبب ذلك.
وفي وقت سابق، قتل إعصار من هذا النطاق رجلا عندما انهار منزله في مقاطعة ويلسون في شرق ولاية كارولينا الشمالية.
وفي أعقاب العاصفة "ديبي"، من المتوقع أن تجتاح موجة حر شديدة ولاية فلوريدا ومناطق وولايات الجنوب العميق في الولايات المتحدة اليوم الجمعة. ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى أعلى بكثير من 37 درجة مئوية في جميع أنحاء المنطقة.

أخبار ذات صلة العاصفة ديبي تضرب اليابسة في تشارلستون الأميركية أميركا ومصر وقطر: اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة على الطاولة المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عاصفة الولايات المتحدة فيضانات

إقرأ أيضاً:

أول منخفض جوي يؤثر على الحوض الشرقي للبحر المتوسط اليوم.. هل يحدث في مصر؟

تغيرات مناخية مختلفة تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية، نتيجة حدوث عدة ظواهر جوية في مختلف المناطق، ما يؤدي إلى تذبذب في درجات الحرارة يصاحبها فرص سقوط أمطار، لذلك تشير أحدث مخرجات الخرائط الجوية إلى اندفاع كتلة هوائية باردة نسبياً من وسط القارة الأوروبية نحو الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط يكون ذلك في نهار اليوم الثلاثاء.

من المتوقع يتسبب اندفاع الكتل الهوائية الباردة من وسط القارة الأوروبية، في تشكيل منخفض جوي إلى الجنوب الغربي من إيطاليا، وذلك في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء، وقبل أن يستمر في التحرك نحو الجنوب الشرقي ليتمركز في النهار إلى الشمال من جزيرة كريت وغرب تركيا وفقا لما ذكره الموقع الرسمي لـ«طقس العرب».

أول منخفض جوي يتشكل في الحوض الشرقي للمتوسط

يعتبر المنخفض الجوي هو أول منخفض جوي يتشكل في الحوض الشرقي للمتوسط هذا العام، كما يصاحبه انخفاض في درجات الحرارة في عدة بلدان منها اليونان وصربيا وبلغاريا وغرب تركيا، بالإضافة إلى نشاط في سرعة الرياح وهطول أمطار غزيرة في تلك المناطق.

وحول تأثر مصر بالمنخفض الجوي، قال الدكتور محمود القياتي، عضو هيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن المنخفض الجوي يمر من جهة الغرب إلى جهة الشرق ويظل بعيدا تماما عن مصر، حيث يظل متعلق داخل البحر المتوسط، إذ يمر بعدة بلدان منها إيطاليا وتركيا.

حالة الطقس في مصر 

وعن حالة الطقس، تابع «القياتي» أن البلاد تتأثر بموجة شديدة الحرارة بداية من اليوم نتيجة تأثرها بكتل هوائية قادمة من المناطق الصحراوية، ومن المتوقع أن تستمر حتى يوم الجمعة المقبل. 

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية غزيرة على 8 ولايات اليوم
  • أول منخفض جوي يؤثر على الحوض الشرقي للبحر المتوسط اليوم.. هل يحدث في مصر؟
  • أمطار رعدية غزيرة على 7 ولايات اليوم
  • أمطار رعدية غزيرة وبرد بداية من الواحدة زوالا على 39 ولاية
  • تصل إلى 70 ملم.. أمطار جد غزيرة مرفوقة ببرد على 49 ولاية
  • شكوك أميركية بإمكانية إنهاء العدوان على غزة قبل انتهاء ولاية بايدن
  • السلطات المحلية تستنفر عناصرها بعد تسبب سيول طوفانية في انهيار منازل بورزازات(صور)
  • عائلة ناشطة أميركية قتلت بالضفة الغربية تتهم إسرائيل وتطلب تحقيقا مستقلا  
  • 3 ولايات على موعد مع طقس جد حار اليوم السبت
  • أمطار رعدية غزيرة بداية من منتصف نهار اليوم على 37 ولاية