شهدت مدينة تعز اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية تضامنًا مع الشعب الفلسطيني وتنديدًا بجرائم الاحتلال الاسرائيلي على غزة المتواصل منذ 10 أشهر.

 

ورفع المحتجون الذين تجمعوا في ساحة الحرية وسط مدينة تعز، الأعلام الفلسطينية مرددين هتافات داعمة المقاومة ومنددة بالجرائم الإسرائيلية المتواصلة.

 

وندد المتظاهرون بالموقف الأمريكي الداعم لجرائم الإبادة الجماعية، والتجويع الممنهج الذي يمارسه الاحتلال على غزة.

 

واستنكر المشاركون الصمت العربي المطبق من قبل الدول العربية والإسلامية تجاه جرائم الاحتلال، بالتزامن مع استمرار الحصار المفروض على أهالي غزة.

 

ويواصل الاحتلال الاسرائيلي عدوانه الوحشي على غزة لليوم الـ 308 متسببًا بسقوط أكثر من 39 ألف شهيدًا ونحو 92 ألف مصابًا منذ 7 أكتوبر الماضي.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: تعز اسرائيل غزة فلسطين اليمن

إقرأ أيضاً:

مظاهرة في باريس تضامناً مع غزة

تظاهر نحو ألف شخص، الأحد، في باريس دعماً للشعب الفلسطيني مع دخول الحرب في غزة شهرها الثاني عشر، دون أي مؤشر على توقف القصف الإسرائيلي الدامي.

وهتف المتظاهرون، وأغلبهم من الشباب، في ساحة "لاناسيون" وسط العاصمة الفرنسية "يا إسرائيل غادري، فلسطين ليست لك"، و"أطفال غزة، أطفال فلسطين، الإنسانية تتعرض للاغتيال".
وشاركت النائبة اليسارية الفرنسية-الفلسطينية في البرلمان الأوروبي ريما حسن في المظاهرة، ولوحت بالعلم الفلسطيني، وسط هتافات ولافتات تدعو إلى مقاطعة إسرائيل، وصور لأطفال قتلى في غزة.
وجاء كليمان هوشيه وميلو كروز (15 و16 عاماً) للتظاهر للمرة الأولى دون والديهما، "للتنديد بالإبادة الجماعية المستمرة"، و"التشويش الإعلامي" المحيط بالوضع في القطاع الفلسطيني المحاصر.
وأوضح الطالب في المدرسة الثانوية كليمان هوشيه "نحن هنا قبل كل شيء لأنهم بشر ما زالوا يموتون في ظل لامبالاة".

فرنسا تكشف مخططاً إيرانياً لاغتيال يهود وإشعال حرائقhttps://t.co/yldojVD0tm

— 24.ae (@20fourMedia) September 7, 2024 وقالت ديانا، وهي طالبة من أصل فلسطيني، وتشارك في المظاهرات منذ نحو عام، "أرفض أن أفقد الأمل في رؤية غزة محررة قريباً، حتى لو كان الضرر فظيعاً، وسيستغرق تعافي الفلسطينيين عقوداً".
وتناوب ممثلو جمعيات مثل "جمعية التضامن فرنسا فلسطين" و"طوارئ فلسطين" على التحدث ورفع مستوى الوعي حول الوضع في غزة وكذلك في الضفة الغربية المحتلة، حيث وسعت إسرائيل عملياتها العسكرية في الأسابيع الأخيرة، وحيث قتلت ناشطة أمريكية-تركية، الجمعة، بنيران إسرائيلية خلال مظاهرة مناهضة للاستيطان.

مقالات مشابهة

  • بعد تعرضها لعمليات سطو مالكو محلات بيع الذهب والمجوهرات بعدن ينفذون وقفة احتجاجية تنديداً بالانفلات الأمني
  • 8 شهداء إثر استهداف طائرات الاحتلال جنوب مدينة غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان المناطق الشمالية بالنزوح إلى مدينة غزة
  • استشهاد فلسطينية وطفلتها في قصف الاحتلال على مدينة خان يونس
  • مظاهرة في باريس تضامناً مع غزة
  • وقفة احتجاجية لطلاب الشهادة الثانوية في تعز للمطالبة بإعادة تصحيح نتائجهم
  • مسيرة حاشدة تضامنا مع فلسطين بالأرجنتين
  • الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 3 مواطنين بجنين اليوم الأحد
  • وقفة تصامنية بجنيف تنديدا بالعدوان الاسرائيلي على غزة
  • الاحتلال الاسرائيلي يقتحم قرية برقا شرق رام الله