قالت السلطات الفرنسية إن المصارع المصري، محمد السيد، محتجز لدى الشرطة منذ صباح الجمعة، بعد فتح تحقيق بشبهة اعتدائه جنسيا على امرأة .

و السيد "كيشو" (26 عاماً)، حائز على برونزية وزن -67 كلغ قبل ثلاثة أعوام في طوكيو والذي خرج من الدور ثمن النهائي لألعاب باريس الأربعاء بخسارته أمام الأذربيجاني حسرات جعفروف، قد يواجه عقوبة بالسجن في حال أثبت التحقيق التهمة.

ووفق صحيفة "لوبارزيان" الفرنسية، وضع المصارع المصري يده على ردفي امرأة أثناء خروجه من حانة "أوز" حيث قضى جزءا طويلا من سهرته في الدائرة 13 بالعاصمة الفرنسية حوالي الساعة 4.30 من صباح الجمعة. 

وعهد مكتب المدعي العام في باريس بالتحقيق إلى الدائرة الثالثة للشرطة القضائية.

وقالت الصحيفة إن المصارع كان في حالة سكر متقدم عندما اعتقلته الشرطة التي بدأت تحقيقا بشهبة الاعتداء الجنسي دون تقديم المزيد من التفاصيل عن الحادثة.

وبعد استكمال التحقيق و في حال توجيه التهمة، قد يواجه المصارع المصري عقوبة السجن والغرامة، حيث يتشدد القانون الفرنسي ضد الاعتداء الجنسي.

ويعرف القانون الجنائي الفرنسي الاعتداء الجنسي أنه كل تصرف ينطوي على اتصال جسدي مع الضحية مع دلالات جنسية (لمس ، مداعبات ، وما إلى ذلك). ويفترض الاعتداء أيضا فعلا قسريا، أي أن الضحية لم توافق على الفعل. 

ويخاطر مرتكب الاعتداء الجنسي بعقوبة  قد تصل إلى 5 سنوات في السجن وغرامة قدرها 75000 يورو، وقد تكون أشد حسب تفاصيل ما حصل.

ولم تكشف النيابة العامة الفرنسية تفاصيل ما يتهم به المصارع المصري، وفي حال اتهم بالتحرش الجنسي بدل الاعتداء فقد تكون العقوبة مختلفة وبحسب قانون صادر في 2012.

وفي حال كانت التهمة تحرش جنسي بدل اعتداء جنسي، فقد تصل العقوبة إلى عامين وغرامة مالية قدرها 30 ألف يورو.

وفي أول تحرك للجنة الأولمبية المصرية بعد الواقعة، قالت في بيان إنها ستحيل "كيشو للجنة الهيئات والقيم للتحقيق".

أول تحرك رسمي مصري بعد توقيف مصارع في أولمبياد باريس بتهمة الاعتداء الجنسي أحالت اللجنة الأولمبية المصرية، الجمعة، لاعب المصارعة محمد إبراهيم كيشو، المشارك في أولمبياد باريس، إلى لجنة الهيئات والقيم للتحقيق، بعد أن أوقفته الشرطة الفرنسية للاشتباه باعتدائه جنسيا على زبونة في إحدى الحانات.

وأضافت أن رئيسها ياسر إدريس قرّر إحالة كيشو "إلى لجنة الهيئات والأندية والقيم.. للتحقيق في ما نسب إلى اللاعب من تصرفات غير مسؤولة وذلك بعد انتهاء مشاركته.. وقبل ساعات من رحلة عودته إلى مصر".

ووفقاً للبيان عينه، أفاد رئيس اتحاد المصارعة ووفدها أن اللاعب "غادر بإذن من رئيس وفد المصارعة لمشاهدة المباراة النهائية للمصارعة في وزنه، ولم يعد لمقر البعثة وأغلق هاتفه".

وختم أن عقوبة اللاعب بحال ثبوت مخالفته "قد تصل إلى الشطب النهائي واستبعاده من ممارسة اللعبة محلياً ودولياً".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الاعتداء الجنسی المصارع المصری فی حال

إقرأ أيضاً:

بعد الإفراج المؤقت.. فالنسيا يعاقب رافا مير

أعلن نادي فالنسيا الإسباني، اليوم الإثنين، فتح تحقيق مع لاعبه رافا مير، بعد أن حصل على إفراج مؤقت في قضية اعتداء جنسي وجسدي.

وفي بيانه، أدان فالنسيا شتى أشكال العنف وشدد على احترامه لمبدأ أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته.
مع ذلك، درس النادي الوضع من وجهة النظر التأديبية وقرر اتخاذ إجراءات تأديبية.
وعقب أن أدلى اللاعب بأقواله أمام القاضية حصل على إفراج مؤقت.
وأعفاه فالنسيا من حضور تدريبات الخميس والجمع وأخذ بضعة أيام لتحليل الوقائع ووضعه.

???? بيان رسمي | يود نادي فالنسيا أن يعيد تأكيد إدانته القاطعة لجميع أشكال العنف بجميع مظاهرها، مع احترامه في الوقت نفسه لقرينة البراءة التي ينص عليها نظامنا القانوني. فالقضاء وحده هو الذي يجب أن يحدد المواعيد والإجراءات المتعلقة بجوهر الأحداث المزعومة التي يجري التحقيق فيها مع… pic.twitter.com/GELEAdLDP4

— فالنسيا بالعربي (@ValenciacfAR) September 9, 2024

ووجهت امرأة بلاغاً ضد اللاعب وقالت فيه إنها تعرفت إليه في ملهى ثم ذهبت معه إلى البيت حيث يفترض أن الواقعة المزعومة قد حدثت.
يذكر أن مير يلعب في فالنسيا معاراً من إشبيلية.
وتوجه مير اليوم الإثنين إلى مدينة (باتيرنا) الرياضية واجتمع مع رئيسة النادي لاهيون تشان، والمدير المؤسسي خابيير سوليس والمدرب روبن باراخا.

مقالات مشابهة

  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • لوبان: انتخابات مبكرة جديدة تنتظر فرنسا
  • بعد الإفراج المؤقت.. فالنسيا يعاقب رافا مير
  • وأج:”الصحافة الفرنسية تحولت إلى جوق إعلامي يحترف كل الممارسات العدائية ضد الجزائر”
  • البابا فرنسيس يعتزم زيارة تيمور الشرقية.. هل سيلتزم الصمت حيال فضيحة الاعتداء الجنسي؟
  • باريس تشتبه بتخطيط إيران لاغتيال يهود في فرنسا وألمانيا .. وأبرز المتهمين من أصل جزائري
  • المظاهرات تملأ الشوارع الفرنسية انتقادا لسياسات ماكرون والمطالبة بعزله
  • مظاهرات ضد ماكرون وبارنييه تعم باريس ومدن فرنسا
  • نجلة عماد تتغلب على نظيرتها الفرنسية وتتأهل الى نهائي بطولة باريس بكرة الطاولة
  • الخارجية الفرنسية: ندعم جهود الوساطة التي تضطلع بها البعثة الأممية تمهيدًا لحل أزمة المركزي