صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@06:55:13 GMT

ألابا.. «النبأ المشؤوم»!

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة برشلونة يتعاقد مع أولمو فليك يحدد «المطرودين» من برشلونة!


لم يكن قرار إدارة ريال مدريد، بإغلاق باب التعاقد مع قلب دفاع جديد للفريق هذا الصيف صائباً، بعد أن فشل في الحصول على خدمات المدافع الفرنسي ليني يورو لاعب ليل، والذي فضل التوقيع لمانشستر يونايتد الإنجليزي.

وأغلق «الميرنجي» ملف قلب الدفاع، مكتفياً بالاعتماد على الألماني أنطونيو روديجير، والبرازيلي إيدر ميلتاو، ومن قبلهما ناتشو فيرنانديز الذي رحل بنهاية الموسم إلى القادسية السعودي، وكان معهم الإسباني جيسوس فاليخو، والفرنسي أوريليان تشواميني، لاعب الوسط الذي يجيد اللعب في مركز قلب الدفاع، وسبق للإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني أن اعتمد عليه في أكثر من مباراة مهمة وكان جيداً.
غير أن اللاعبين «فاليخو وتشواميني»، ليسا خياراً مثالياً دائماً للجهاز الفني الذي ينتظر بلهفة عودة قلب الدفاع النمساوي ديفيد ألابا «32عاماً» المصاب منذ بداية يناير الماضي، والذي أجرى جراحة الرباط الصليبي الداخلي، إلى جانب معاناته من أضرار أخرى في ركبته.
وكان الموعد المحدد مبدئياً لعودة ألابا في أكتوبر القادم، ولكن جاء «النبأ الصادم» الذي لم يكن يتوقعه أحد، على لسان صحيفة سبورت الكتالونية التي كشفت النقاب عن أن قلب الدفاع الدولي النمساوي لن يكون بمقدوره العودة في الموعد المحدد الذي يأمله الجهازان الطبي والفني، وإنما قد يضطر إلى الابتعاد عن الملاعب حتى بداية 2025، نظراً لأن عملية تعافيه وتأهيله من الإصابة، تسير ببطء شديد.
وكانت إدارة الريال أوضحت في وقت سابق أنها لن تبحث عن قلب دفاع آخر هذا الصيف، إلا في حالة «الضرورة القصوى»، وها هي قد جاءت، باحتمالات تأخر شفاء ألابا إلى ما يقرب من نصف الموسم الجديد، ما يعني أن «البلانكوس» أمامه فرصة أقل من 3 أسابيع للبحث مجدداً عن قلب دفاع جديد، قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية.
وذكرت مصادر صحفية إسبانية مطلعة، أن ديفيد ألابا لم يكن في أفضل حالاته قبل الإصابة، بل تسبب في أكثر من خطأ كلف الفريق هدفاً أو أكثر من هدف، لعدم إجادته التغطية وثقل حركته ورد فعله السيئ في الكرات العرضية من رفعات أوضربات حرة أو ركنيات.
وأضافت المصادر نفسها أن دفاع الريال لم يتأثر على الإطلاق طوال فترة غياب ألابا، بل كان أفضل حالاً وأقل أخطاءً، ما مكنه من إنهاء الموسم بالفوز ببطولة الدوري المحلي «الليجا» ودوري الأبطال «الشامبيونزليج». وأشارت نفس المصادر إلى أن جماهير «السانتياجو برنابيو» لم تحزن لغياب ألابا، لأنه في نظرها لا يحدث أي فارق إيجابي في دفاع «الميرنجي».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني ريال مدريد كارلو أنشيلوتي ديفيد ألابا

إقرأ أيضاً:

المشدد 10 سنوات لـ شريكة سفاح التجمع

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، حكمها على المتهمة حنان منسي الشهيرة بـ"أم شهد" شريكة سفاح التجمع، المتهمة بجلب فتيات للمتهم والاتجار بالبشر وتسهيل الدعارة بالسجن لمدة 10 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه. 

وظهرت المتهمة في الجلسة الماضية بالمحكمة بملابس السجن البيضاء، وأخفت وجهها بغطاء رأسها عن عدسات المصورين، ودخلت المتهمة في نوبة بكاء قائلة إنها نادمة على جرائمها، مؤكدة أنها لم تشترك في جرائم القتل ولا تعلم شيئا عنها نهائيا مرددة: "معرفش السفاح انا معملتش حاجة".

 

احالة سفاح التجمع للمفتي

كانت محكمة جنايات القطامية، برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي، احالت سفاح التجمع، الى فضيلة المفتى لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه شنقا، وحددت المحكمة جلسة 12 سبتمبر للنطق بالحكم.

وقال دفاع سفاح التجمع في مرافعته أمام هيئة المحكمة : “أقم العدل تضئ لك الدنيا”، متمسكا بالطلبات الجازمة بإحالة الدعوى للتحقيق وأن تعمل محكمة الموضوع سلطتها باعتبارها المحقق النهائي.

وطالب دفاع سفاح التجمع في مرافعته أمام المحكمة، بعرض موكله على الطب النفسي، قائلا": لو موكلي طلع معنهدوش حاجة اعدموه".

وأكد دفاع سفاح التجمع في مرافعته أمام المحكمة، نحن أمام عدالة الدنيا، جئنا إليكم الآن ونعرف أنكم أهل لها، ونتمسك بمطالبنا بعرض المتهم على الطب النفسي.

وتطرق دفاع سفاح التجمع، في الحديث عن تصوير الوارد في إقرار المتهم عن كيفية ارتكابة للجريمة، حيث أكد أنه يوجد 3 سيناريوهات وهي الضحية الأولى، وكان في علاقة معها وشاهد في الضحية أنها تشبه زوجته فاطبق عليها بيديه حتى فارقت الحياة، ولكن التقرير الطبي الشرعي اثبت غير ذلك بأن الضحية لا يوجد بها كسور في الرقبة.

وطالب دفاع سفاح التجمع، بحضور فريق من الطب الشرعي لسؤاله عن عدم وجود كسور في رقبة الضحية الأولى.

وقال دفاع سفاح التجمع أمام المحكمة: إنه طلب عمل إشاعة مقطعية، وفحص فيزيولجي، لأن العلم الحديث سوف يثبت أن موكلي لديه عيب خلقي كونه مولود به.

وأكد الدفاع، أن موكله بالفعل من متعاطي مخدر " الآيس" وأن أعراض إخراج المخدر من جسده جعلته يعاني نفسيا وعصبياً.

مقالات مشابهة

  • المشدد 10 سنوات لـ شريكة سفاح التجمع
  • أزهري: النبي لم يسجد لصنم قبل البعثة.. وكان يطوف بالكعبة
  • نجل فؤاد المهندس لـ«بين السطور»: عشق الكوميديا منذ صغره.. وكان زملكاويا متعصبا
  • الغديري للوفد: اتظلمت في الزمالك وكان نفسي أخد فرصتي
  • بيلينجهام.. «النبأ السعيد»!
  • بينار دينيز وكان يلدريم يستعدان الزواج في روما
  • ترقب لأول اجتماع لوزراء دفاع «السبع» الصناعية
  • وزير دفاع صنعاء يؤكد التمسك بدعم غزة ويتوعد برد “قوي ومزلزل”
  • قبريخا.. سقوط جريحين من الدفاع المدني إثر الحريق الذي تسببت به غارة إسرائيلية
  • تأجيل طلب دفاع مضيفة طيران المتهمة بقتل ابنتها برد هيئة المحكمة