أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

ضجت الصحف المصرية، منذ نهاية مباراة الأولمبي المصري ضد نظيره المغربي، بمواد إعلامية تتناول سقطة منتخب بلادها ضد أسود الأطلس، في مباراة تحديد صاحب برونزية أولمبياد باريس، حيث لم تتوان عن توجيه الانتقادات إلى “للفراعنة” أمام الهزيمة التي وُصفت بـ «سقوط من قمة أطلس»، بعد السداسية القاسية التي أنهت أحلام برونزية باريس كما عنونت صحيفة “المصري اليوم” مقالا لها بعد دقائق من نهاية المباراة.

وتمكن “أسود الأطلس” من ضمان برونزية اولمبياد باريس بعدما سيطروا على أطوار المباراة طيلة 90 دقيقة، ليقصي منتخب “الفراعنة” الذي اعتبرت الصحيفة ذاتها أنه "ظهر بحالة متراجعة على المستويين الفني والبدني مقارنة بالأداء الذي قُدم أمام أصحاب الأرض في الدور نصف النهائي، وباراجواي بمنافسات ربع النهائي".

ومن جانبها وصفت صحيفة "مصراوي"، ظفر أسود الأطلس ببرونزية باريس بالمستحق، حيث أوردت ذلك في مقال تحت عنوان، "المغرب تحرج المنتخب الأولمبي بسداسية وتحصد برونزية أولمبياد باريس 2024"، الذي قدمت من خلاله كاتبته "كرونولوجيا" أهداف المباراة دون الخوض في المستوى الفني والبدني الذي ظهر به الفراعنة.

وتحاشت جريدة "القاهرة 24" التطرق للجوانب البدنية والفنية للمنتخب المصري، في مقالها المعنون ب "نتيجة مباراة المنتخب الأولمبي والمغرب في أولمبياد باريس.. أسود الأطلس تنتصر بسداسية نظيفة"، حيث اكتفى كاتبه بالتنويه باللاعبين المغاربة وإبراز مجهوداتهم التي توجت بانتزاع "برونزية باريس".

الثالثة ليست ثابتة.. حلم برونزية مصر يتبخر بسداسية تاريخية من المغرب"، هكذا علقت صحيفة "في الݣول"، المختصة في أخبار الرياضة على هزيمة الفراعنة، حيث قالت بأن "حلم الفوز بأول ميدالية أولمبية في تاريخ منتخب مصر لكرة القدم تحول إلى كابوس أمام المغرب".

وذكَّرت الصحيفة بأن هذه هي المرة الثالثة التي يصل فيها منتخب مصر لمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في الأولمبياد حيث كانت المرة الأولى في أولمبياد أمستردام سنة 1982 وحينها خسر أمام إيطاليا بنتيجة 11-3، والثانية في أولمبياد طوكيو 1964 التي خسر فيها ضد ألمانيا بثلاثة أهداف لهدف، قبل أن يخيب أملهم في حصد الميدالية للمرة الثالثة أمام المغرب.

يذكر أن جميع الحسابات المصرية التي تقدم محتوى كوميدي بمواقع التواصل الاجتماعي، تفاعلت كذلك بطريقتها الخاصة مع نتيجة المباراة حيث حولت الأمر إلى مادة دسمة للسخرية، لاقت آلاف المتفاعلين من المصريين والمغاربة الذين اندمجوا في جو ساخر يعبر عن سُمو الروح الرياضية التي يتمتع بها الطرفين.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: أسود الأطلس

إقرأ أيضاً:

براهيم دياز ينقذ "أسود الأطلس" من فخ ليسوتو

سجل البديل براهيم دياز هدفاً قرب النهاية ليقود المغرب للفوز 1-0 على مضيفه ليسوتو في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي تستضيفها البلاد العام المقبل.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعدما استلم دياز الكرة على حدود منطقة الجزاء وراوغ دفاع ليسوتو قبل أن يسدد ببراعة في الشباك.

???????????? BRAHIM DIAZ HAS GIVEN MOROCCO THE LEAD IN THE 93RD MINUTE! ????pic.twitter.com/C73jxtRNs1

— Tekkers Foot (@tekkersfoot) September 9, 2024

وسيطر المغرب على الكرة طوال الشوط الأول تقريباً، لكن الفريق لم يهدد مرمى ليسوتو سوى في لقطات عابرة.
وتحسن أداء المغرب بشكل ملحوظ بعدما أجرى وليد الركراكي مدرب الفريق 4 تغييرات دفعة واحدة في الدقيقة 57 بدخول دياز وحكيم زياش وعبد الصمد الزلزولي ويوسف النصيري.

فوز منتخبنا الوطني أمام ليسوتو
???????? ????????0-1????????
+3 points! ???????????????????????????? for our National Team#DimaMaghrib | #AFCONQ2025 pic.twitter.com/fBdlpTXFIg

— Équipe du Maroc (@EnMaroc) September 9, 2024

وأهدر دياز والنصيري فرصتين محققتين للتسجيل في آخر 5 دقائق من الوقت الأصلي، بعدما ارتطمت تسديدة دياز القوية في أحد المدافعين فيما مرت تسديدة النصيري من مسافة قريبة بجوار القائم.
ورفع المغرب رصيده بهذا الفوز إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثانية، التي تضم أيضاً الجابون وأفريقيا الوسطى، فيما تتذيل ليسوتو الترتيب دون رصيد.

إصابة #أشرف_داري تثير قلق #المغرب و #الأهلي المصري https://t.co/XnRAFhlNgg

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 9, 2024

ويتأهل صاحبا أول مركزين في 12 مجموعة بالتصفيات إلى كأس الأمم الأفريقية 2025، ويخوض المغرب البطولة بصفته البلد المضيف.

مقالات مشابهة

  • الركراكي يأمل "تعلم الدروس" من مباراة ليسوتو للتعامل مع "المنتخبات التي تتكتل في الخلف"
  • براهيم دياز ينقذ "أسود الأطلس" من فخ ليسوتو
  • أيمن يونس : التهديف المبكر سلاح مصر أمام بوتسوانا
  • مباراة مصر وبوتسوانا مهددة بالإلغاء.. صاحب الأرض "لم يصل"
  • كأس العالم للسيدات لأقل من 20 سنة: المنتخب المغربي يغادر المنافسات من الدور الأول
  • الميدالية السابعة لـ مصر.. نادية فكري تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • هكذا تفاعلت ماركا الإسبانية مع رفض زياش طلب دياز لتنفيذ ركلة جزاء في مباراة الغابون
  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • مدرب الغابون: لا نملك المشروع الذي يملكه المغرب في مجال كرة القدم