أقام أمس الاتحاد العام للمصريين في الخارج بالتعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين احتفالية كبرى بدار القوات البحرية لتكريم أعضاء الاتحاد المشاركين في حملة الانتخابات الرئاسية لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذين بذلوا جهدا كبير قبل وأثناء فعاليات انتخابات رئاسة الجمهورية 2024.

حضر الاحتفالية عدد كبير من قيادات حملة الرئيس السيسي الانتخابية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وعدد كبير من رموز المصريين في الخارج، وعدد من الصحفيين والإعلام.

كما حضر عدد من المسئولين من بينهم اللواء طيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني نيابة عن وزير الطيران ، والمهندس أحمد يوسف مساعد وزير السياحة نائبا عن وزير السياحة ، والسفير عمرو عباس مساعد وزير الخارجية نائبا عن وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج ، والنائب عماد خليل نائبا عن المستشار محمود فوزي وزير الدولة لشئون المجالس النيابية والقانونية ، والنائب محمود القط نائبا عن تنسيقية شباب الأحزاب.

وحضر من ممثلي الاتحاد في الخارج ، علاء ثابت، رئيس الجالية المصرية بألمانيا، والسيدة حرمه، وجاكلين سعد، والدكتورة مروة غراب، ودينا الجعفري من الامارات، ومن البحرين رامي لبيب، ومن ألمانيا ماجد سعد، والمهندس طارق سليمان، رئيس المركز الثقافي المصري الأمريكي، وأعضاء الاتحاد العام للمصريين بالخارج بالدول المختلفة.

وفي بداية الاحتفال ألقي المهندس اسماعيل أحمد علي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام كلمة أكد فيها أن الشعب المصري احتفل منذ شهور قليلة بنجاح الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية تلك الانتخابات التي أظهرت ثقة المصريين في زعيمهم وقائدهم لاستكمال مسرة البناء والتنمية .

وأضاف رئيس الاتحاد في كلمته لقد تميزت فترة حكم الرئيس السيسي بالعديد من الانجازات علي الصعيدين الداخلي والخارجي ، فمنذ تولي الرئيس السيسي الرئاسة شهدت مصر تطورا هاما في البنية التحتية مع تنفيذ مشروعات ضخمة في مجالات الاسكان والطرق والكباري والطاقة وغيرها من المجالات .


واستطرد قائلا : "لقد كانت المساهمة الفعالة من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والتعاون المثمر مع الاتحاد العام للمصريين في الخارج أمرا هاما أعطي نتائج أسفرت عن مشاركات جماهيرية كبيرة في الخارج".

 

وأضاف أن جموع المصريين في الخارج يقفون خلف قيادتهم السياسية مؤيدين ومناصرين ، ويضعون مصلحة الوطن نصب أعينهم  واثقين في القائد والقيادة .. مطمئنين علي خارطة الطريق في مصر ومقدرين أن رفعة الوطن وشموخه تقتضي الصبر علي ما يتم اتخاذه من إجراءات وأن التنمية والبناء لن تتأتي إلا بتضافر الجهود" .

ومن جانبه ثمن عضو مجلس الشيوخ النائب محمود القط، الجهود العظيمة التى بذلها رئيس الحملة،  المستشار محمود فوزي وفريق العمل المرافق، والذي تحمل مسئولية العمل حتى تمت المهمة بنجاح، موجهًا التحية لكافة المصريين بالخارج على دورهم الكبير في مساعدة وطنهم بالخارج، وأن الدولة المصرية وقيادتها تولي إهتمام كبير بهم.

 

وبدوره قدم النائب عماد خليل، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، في بداية حديثه تحيات واعتذار المستشار محمود فوزي وزير الدولة لشئون المجالس النيابية والقانونية، عن حضور احتفالية اليوم نظرًا لمشاغله الطارئة بالدولة.

 

وأكد عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، على دور المصريين في الخارج قبل حملة الرئيس الانتخابية بالخارج وبعدها أيضًا فهم دائما ملبين نداء وطنهم، لافتًا أن الدولة اختلفت كثيرا عن السنوات السابقة وهناك اهتمام كبير بمطالبهم.

 


وقد توالت كلمات الضيوف إلي أن وصلنا لفقرة تسليم الجوائز وشهادات التقدير لأعضاء الاتحاد العام للمصريين في الخارج المشاركين في حملة دعم الرئيس السيسي في انتخابات الرئاسة ، وبعدها التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة الوطنية الكبيرة .

 

شاهد صور الاحتفال..

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد العام للمصریین تنسیقیة شباب الأحزاب المصریین فی الخارج الرئیس السیسی نائبا عن

إقرأ أيضاً:

العالمي للمواطن المصري بالخارج يشكر نائب وزير الخارجية نبيل حبشي على استقبال وفد الاتحاد

توجه الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بالشكر للسيد السفير نبيل حبشي نائب وزير الخارجية والهجرة ومسؤول قطاع الهجرة بالوزارة على استقبال وفد الاتحاد.

وقال  المهندس أحمد محفوظ  عضو المجلس الرئاسي للاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، إن السفير نبيل حبشي يعمل قدر طاقته على تذليل كافة الصعاب التي تواجه المصريين بالخارج وذلك تنفيذا لتعليمات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يولي أبناء مصر في الخارج اهتماما كبيرا.

وأضاف محفوظ، أن الاستقبال الذي حظي به الدكتور أحمد صابر منسق الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج بدولة قطر والمحامي أحمد حسين عبدالهادي عضو الاتحاد بسلطنة عمان، إنما يؤكد على حرص السفير نبيل حبشي على التعرف والتعاون مع كل الاتحادات والجمعيات والمؤسسات الأهلية المصرية الفاعلة بالخارج والاستماع إلى أفكارهم والتعرف على طموحاتهم واستعراض خططهم ورؤاهم بهدف الوصول للصيغة المثلى لمساعدة أبناء مصر في الخارج. 

هذا وأعرب كل من المهندس أحمد محفوظ والدكتور أحمد صابر وأحمد حسين عبدالهادي عن جزيل شكرهما للسيد السفير نبيل حبشي على جميل الاستقبال وحسن الاستماع إلى آرائهم وكذلك على الترحاب بكافة المبادرات والمقترحات خاصة تلك التي تخص الناحية الاقتصادية التي قدما فيها ملفا يتضمن تصورا لجذب الاستثمار بالإضافة لعرض المشكلات الملحة التي تواجه المصريين بالخارج وخاصة في المنطقة العربية.

ومن الجدير بالذكر، أن السيدة سارة نبيل معاون وزير الخارجية والهجرة المصرية لشئون الاقتصادية قد حضرت اجتماع السيد السفير نبيل حبشي بأعضاء الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج.

مقالات مشابهة

  • «المصريين»: الرئيس السيسي يوظف لقاءاته بقادة العالم لخدمة القضايا العربية
  • اتحاد المصريين بالخارج يشكر السفير نبيل حبشي على حفاوة الاستقبال
  • «المصريين»: لقاء الرئيس السيسي وبوريل يعزز الشراكة الاستراتيجية
  • وزير الثقافة يكرم المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام الأسبق
  • عاجل - الرئيس السيسي يؤكد خطورة خطوات التصعيد المستمر في غزة
  • الرئيس السيسي يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية
  • العالمي للمواطن المصري بالخارج يشكر نائب وزير الخارجية نبيل حبشي على استقبال وفد الاتحاد
  • رئيس اللجنة البارالمبية: تهنئة الرئيس السيسي حافز كبير ومكافآت مالية مساوية للأولمبيين
  • صندوق التكامل المصري بالإمارات يثمن جهود الرئيس السيسي لدعم المصريين في الخارج
  • سفير مصر بالنمسا يستقبل وفد الاتحاد العام للمصريين في الخارج