بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى أعضاء المنتخب الوطني المغربي الأولمبي لكرة القدم، وذلك بمناسبة ظفره بالميدالية النحاسية خلال دورة الألعاب الأولمبية 2024 بباريس.

وقال جلالة الملك، في هذه البرقية، "فيطيب لنا أن نتقدم إليكم بتهانئنا الحارة بمناسبة ظفركم بالميدالية النحاسية خلال دورة الألعاب الأولمبية 2024 بباريس".

ومما جاء في برقية جلالة الملك "ولايسعنا أمام هذا الإنجاز الأولمبي الأول من نوعه لكرة القدم المغربية إلا أن نشيد بما قدمتموه طيلة هذه البطولة من مستوى رفيع وأداء ماتع، وبما أبنتم عنه من روح تنافسية عالية، وغيرة وطنية صادقة تجسدت في عزيمتكم القوية على تأكيد المكانة المتميزة والمتألقة التي أضحت تحتلها رياضة كرة القدم المغربية قاريا ودوليا".

وأضاف جلالته "وإذ نجدد لكم ولكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز المشرف أصدق تهانينا وتنويهنا، لنرجو لكم مزيدا من التألق وكامل التوفيق في مواصلة مشواركم الرياضي الواعد، مشمولين بسابغ عطفنا وسامي رضانا".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

بهدفه التاريخي رقم 900 المنصات تشيد بالدون ملك كرة القدم وعمها وأبوها وجدها

ووصل "الدون" إلى هذا الرقم القياسي بعد مسيرة امتدت 20 عاماً، حيث واجه أكثر من 190 منتخباً ونادياً، وتوزعت أهدافه الـ900 بين 5 أندية لعب في صفوفها، بالإضافة إلى منتخب البرتغال.

وبدأت نجوميته عندما كان ناشئا في صفوف سبورتنغ لشبونة بـ5 أهداف، ولعب مرتين مع مانشستر يونايتد وكانت حصيلتها، 145 هدفا.

أما التجربة الأكثر توهجًا في مسيرة الدون فكانت مع ريال مدريد ب 450 هدفا، ومع يوفنتوس الإيطالي سجل 101، إضافة إلى 68 هدفا سجلها خلال رحلته الحالية مع نادي النصر السعودي.

أما مع المنتخب البرتغالي فسجل 131 هدفا، وساهم في تتويج بلاده بلقب يورو 2016، وتوزع تسجيل الأهداف الـ900 بين 573 منها بالقدم اليمنى، و173 بالقدم اليسرى، و152 بالرأس، إضافة إلى هدفين سجلهما بصدره.

وواجه الدون خلال مسيرته أكثر من 190 منتخبا وناديا، واستطاع أن يهز شباكها، وسجل 46 هدفاً في المباريات الودية مع الأندية و18 هدفاً مع منتخبات الشبان، ولكن هذه الأهداف لا تحسب ضمن الأهداف الـ900 الرسمية.

متصدر قائمة الهدافين

وحسب إحصائيات شبكة "إي إس بي إن"، يتصدر رونالدو قائمة الهدافين التاريخيين برصيد 900 هدف سجلها في 1234 مباراة بمعدل تسجيل 0.72 هدف في المباراة الواحدة، متفوقاً على غريمه ليونيل ميسي (842 هدفاً) والأسطورة البرازيلية بيليه (765 هدفاً).

وانقسمت آراء المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي حول هذا الإنجاز، واستعرضت حلقة (8-9-2024) من برنامج "شبكات" أبرزها التي تباينت بين مشيد بإنجاز رونالدو ومقلل من أهميته.

وبحسب وجهة نظر المغرد محمد أمين فإن الدون هو أسطورة مطلقة وغرد قائلاً: "ملك كرة القدم وعمها وأبوها وجدها ورضي من رضي وكره من كره، أسطورة العالم عمي رونالدو".

واتفق صاحب الحساب أمير مع أمين في رأيه وأشاد بقدرة رونالدو على التسجيل في سن متقدمة وكتب يقول: "في سن الـ30 وصل رونالدو لهدفه الـ400 فقط، هل كنت تتخيل في يوم من الأيام أنه سيسجل أكثر من هذا الرقم في سن يُلقب فيه اللاعبون بالعواجيز؟".

بينما انتقد أحمد يوسف أداء رونالدو في البطولات الكبرى قائلاً: "كل هذه الأهداف ولم يستطع أن يسجل ولو هدف في الأدوار الإقصائية في 5 نسخ متتالية لكأس العالم".

وبالمقابل، دعا إلياس رونالدو للاعتزال قائلاً: "عليك أن تعتزل قبل أن تصبح مسخرة بالملاعب ومؤشرات ذلك بدأت منذ إخراجك من اليونايتد".

ووسط هذا الجدل، يتساءل المتابعون عن إمكانية وصول رونالدو إلى الهدف رقم ألف، خصوصا وأن تقديرات أشارت إلى أن ذلك ممكن إذا حافظ على أدائه الحالي ولعب 120 مباراة بمتوسط 57 مباراة في السنة، فمن الممكن أن يصل إلى هذا الرقم خلال عامين.

8/9/2024المزيد من نفس البرنامج"ميتا" تجيز استخدام عبارة "من النهر إلى البحر".. كيف علّقت مواقع التواصل؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 14 seconds 03:14شيرين تتحدى روتانا بـ"البوتاجاز".. ومغردون: نريد سماع الأغاني بأي وسيلةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 54 seconds 03:54اختطاف سائقين أردنيين يثير مخاوف من السفر إلى سوريا.. والمنصات تحذرplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 05 seconds 02:05فينيسيوس جونيور يثير ضجة في إسبانيا.. ماذا قال وكيف تفاعل مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 53 seconds 03:53المنصات تتفاعل مع إعدام 30 مسؤولا بكوريا الشمالية بسبب الفيضاناتplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 48 seconds 03:48كيف علق مغردون بعد اعتقال حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 29 seconds 03:29اتهام "الدعم السريع" بنهب متحف السودان القومي.. كيف علق مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 03 seconds 03:03من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • جلالة الملك يهنئ الأبطال المغاربة البارلمبيين المتوجين في دورة الألعاب الأولمبية الموازية بباريس
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • "الأولمبية العُمانية" تشارك في "عمومية المجلس الأولمبي الآسيوي" بالهند
  • ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة التخييم في محمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • بهدفه التاريخي رقم 900 المنصات تشيد بالدون ملك كرة القدم وعمها وأبوها وجدها
  • ملعب وجدة يحتضن مواجهتي المنتخب المغربي وإفريقيا الوسطى
  • اليوم.. ختام منافسات دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • السادسة لمصر.. صفاء حسن تتوج ببرونزية رفع الأثقال بدورة الألعاب البارالمبية
  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • الميدالية الخامسة لمصر.. محمد صبحي يحصد فضية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024