تمكنت أجهزة وزارة الداخلية فى مجال فحص السائقين من فحص (64) من سائقى السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة، وتبين إيجابية (13) منهم.

اقرأ أيضاً: دموع كاذبة على باب المقبرة.. تطور درامي في قصة ضحية الإجرام

تم إتخاذ الإجراءات القانونية ، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء ومروجي المواد المخدرة وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُدانٍ بالحبس سنة مع ‏الشغل لتورطه في إحداث عاهة مُستديمة بغريمه في مصر القديمة. ‏

وتضمن الحكم إلزام المحكوم عليه بالمصاريف الجنائية ومُصادرة الأداة المضبوطة.‏

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار، ‏وحضور الأستاذ أحمد النواوي وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.‏

وأسندت النيابة العامة للمُتهم إبراهيم.س أنه في يوم 25 يوليو 2023 بدائرة قسم شرطة مصر القديمة أحدث جرحاً بالمجني ‏عليه مصطفى عمداً مع سبق الإصرار والترصد. ‏

وجاء ذلك بأن ترصد له بالمكان الذي أيقن تواجده به، وما أن ظفر به حتى كال له ضربه حال ارتدائه أداة فاستقرت بعينه ‏اليسرى فأحدث به الإصابة الموصوفة في تقرير الطب الشرعي. ‏

وتخلف عن الإصابة عاهة مستديمة بالمجني عليه يستحيل برؤها "فقد البصر النافع بالعين اليسرى" وهو ما يعبر بحالته ‏الراهنة عاهة تقدر نسبتها (35 %) على النحو المبين بالتحقيقات. ‏

وأسندت له النيابة أيضاً أنه أحرز أداة "خاتم" مما يستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون أن يوجد لحمله وإحرازه مسوغ ‏قانوني. ‏

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية المواد المخدرة فحص السائقين الحملات الأمنية ضبط الخارجين على القانون الاقتصاد الوطني أجهزة الأمن

إقرأ أيضاً:

الجنايات تستأنف محاكمة 3 متهمين بـ "خلية الشروق الإرهابية"

تنظر محكمة جنايات مستأنف بدر، اليوم الأحد، محاكمة 3 متهمين في اتهامهم بـقضية "خلية الشروق الإرهابية".

 

ارتكب 3 وقائع سرقة.. حبس لص الشقق السكنية بالقطامية كلبه عقر سيدة وابنتها الحامل.. حبس مدير مستشفى بالشيخ زايد

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حمادة الصاوى النائب العام السابق، وعضوية المستشارين محمد عمار، ورأفت زكى، والدكتور على عمارة، وأمانة سر محمد السعيد.

 

 

كانت النيابة أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات، بعد أن وجهت لهم تهم «تولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون، والانضمام لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها».

 

ونص أمر الإحالة على أن المتهم الأول تولى وأسس جماعة إرهابية الغرض منها الدعوي إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المواطنين والمجتمع ومصالحة وأمنة للخطر، بالإضافة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

 

 

في سياق آخر، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، ببراءة مُتهمٍ من تهمة حيازة السلاح في التجمع الأول. 

صدر الحكم برئاسة المستشار أسامة قنديل، وعضوية المستشارين محمود مصطفى كمال ومحمد أحمد عبد المالك الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة، وحضور الأستاذ محمد صالح محمد وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم ياسر.ف أنه في يوم 21 مارس 2023 بدائرة قسم التجمع الأول حاز بغير ترخيص أسلحة نارية غير مششخنة (بندقية خرطوش – مُحدث صوت محول).

كما أسندت له أنه حاز ذخائر (11 طلقة صوتية محولة لنارية) مما تستخدم على الأسلحة النارية محل الاتهام السابق دون أن يكون مُرخصاً له بحيازتها وإحرازها. 

وأسندت له أنه حاز أسلحة (بندقية بنظام ضغط الغاز – بندقية بنظام ضغط الهواء، مسدس بنظام ضغط الغاز- محدث صوت) وذخائرها (عدد 31 خرطوشة صوت عيار 8، وعدد 25 خرطوشة صوت عيار 204.9 خردقة مقاس 4.م مم، 6 خدرقات مقاس 2.5 مم) دون الحصول على ترخيص وفقاً للشروط والإجراءات التي يصدر بها قرار من وزير الداخلية.

 

وأسندت له النيابة أيضاً أنه حاز أسلحة بيضاء (سونكي – خنجر – عدد 2مطواة – ساطور – عدد 4 سيف كبير) بدون ترخيص ودون مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية).

مقالات مشابهة

  • بقيمة 210 ملايين جنيه.. إحباط إغراق مطروح بـ 175 ألف قرص كبتاجون | صورة
  • القبض على 10 سائقين من مُتعاطي المخدرات على الطرق السريعة
  • الحبس سنة مع الشغل لمتهم في إحداث عاهة مستديمة لعامل بالشرايبة
  • معاقبة المتهم بإحداث عاهة مستديمة لعامل في الشرابية
  • عملوله عاهة مستديمة.. سجن 3 أشقاء 10 سنوات في المنيا
  • الجنايات تستأنف محاكمة 3 متهمين بـ "خلية الشروق الإرهابية"
  • المشدد 15 سنة لعصابة المخدرات والأسلحة النارية
  • تأجيل مُحاكمة 73 مُتهماً في قضية اللجان النوعية الإرهابية
  • إحباط ترويج 3 كيلو بانجو في أسوان
  • القبض على عنصر إجرامي تخصص في سرقة الدراجات النارية