أوضح الإطار الوطني المهدي كسوة، أن الإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني المغربي، في الألعاب الأولمبية، المقامة حاليا في باريس، يبقى تاريخيا، ومهما للرياضة المغربية، ولدولة شغوفة بكرة القدم، مشيرا إلى أن هناك العديد من العوامل التي ساهمت في هذا التتويج، من بينها فلسفة واستراتيجية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى جانب انخراط وانسهار الجميع في إنجاح هذا المشروع.

وتابع المحلل الرياضي كسوة، في تصريح خص به « اليوم24″، أن هذا المشروع بدأ مع المنتخب الأول، ولقي نجاحا في نهائيات كأس العالم قطر 2022، التي تم تحقيق من خلالها الرتبة الرابعة، واليوم رتبة ثالثة، وبالتالي ميدالية برونزية، تختلف عن باقي التتويجات السابقة، موضحا أنه في السابق كان المغرب يحصل على ميداليات على المستوى الفردي، واليوم دخلت المملكة المغربية مرحلة جديدة، التي ستجعلها تدخل في تحدي مستقبلي.

وأضاف المتحدث نفسه، أنه من الضروري تجاوز مرحلة اليوم التي تتمثل في المركز الثالث بسرعة، بحكم الأهداف المستقبلية، التي ستعرف استمرارية على مستوى العمل في مختلف الفئات السنية للمنتخبات الوطنية، والاستمرارية في التطور والتحسن على مستوى اللاعبين، والأهم هو أن المغرب يتوفر على مادة خام، سيستفيد منها خلال الرهانات والتحديات المستقبلية.

وأشار كسوة، إلى أنه على المدى القريب هناك نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025، والأكيد أن الخليط والمزيج بين المنتخب الأول والأولمبي، سيمكن النخبة الوطنية من الذهاب إلى أبعد نقطة، ولما لا تحقيق اللقب الإفريقي، الذي سينظم بالمغرب، مضيفا أن التحدي الأبرز والكبير، هو مونديال 2030، الذي يحتاج لعمل كبير، ومشروع ورؤية مستنيرة وأوضح وأبعد، مع هذا الجيل الذي حقق هذه الملحمة الجديدة في باريس.

وكان المنتخب الوطني المغربي الأولمبي قد حصد ميدالية برونزية تاريخية، عقب الانتصار على مصر بسداسية نظيفة، في المباراة التي جرت أطوارها، أمس الخميس، على أرضية ملعب لا البوجوار، بمدينة نانت، للمنافسة على الرتبة الثالثة، ضمن منافسات الألعاب الأولمبية، المقامة حاليا في باريس، « صنف كرة القدم ».

وأصبح المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، أول منتخب عربي يحصد ميدالية أولمبية على مر التاريخ، كما أصبح يعد ثالث منتخب إفريقي يحصد الميدالية البرونزية في الألعاب الأولمبية، وواصل المنتخب المغربي كتابة التاريخ، بعدما أصبح رابع منتخب إفريقي يحصد ميدالية أولمبية.

كلمات دلالية أولمبياد باريس 2024 المنتخب الوطني المغربي الأولمبي المهدي كسوة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 المنتخب الوطني المغربي الأولمبي المنتخب الوطنی المغربی فی باریس

إقرأ أيضاً:

33 ميدالية في البطولة الإفريقية.. الشباب والرياضة تستقبل بعثة المنتخب القومي للكاراتيه

استقبلت وزارة الشباب والرياضة بعثة المنتخب القومي للكاراتيه للناشئين والشباب ومنتخب تحت 21 سنة، عقب عودتهم بعد تحقيق إنجاز رياضي كبير في البطولة الإفريقية للكاراتيه التي أُقيمت في تونس في الفترة من 3 إلى 9 سبتمبر الجاري.

أناب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الدكتور محمد الدمياطي، مدير عام الإدارة العامة للتكريم والحافز الرياضي، لاستقبال البعثة وتقديم التهاني لهم على أدائهم المتميز، بعد تمكن البعثة المصرية من الحصول على 33 ميدالية متنوعة وهي كالتالي: "20 ميدالية ذهبية، 9 ميداليات فضية، و4 ميداليات برونزية".

حيث أعرب الدكتور أشرف صبحي عن فخره واعتزازه بما حققه أبطال مصر في البطولة الإفريقية، مؤكداً أن وزارة الشباب والرياضة ستواصل دعمها للرياضيين المصريين في مختلف الألعاب من أجل رفع راية مصر في المحافل الدولية.

مشيرا الى ان عدد الميداليات المتوج بها البعثة المصرية يعكس مدى سيطرة مصر على البطولات الافريقية، مؤكدا ان هذا الانجاز يعكس مدى قدرة الشباب المصري وإصرارهم على تحقيق التميز ورفع اسم مصر عاليا في المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • أدم أزنو…ربح جديد للمنتخب الوطني المغربي
  • 33 ميدالية في البطولة الإفريقية.. الشباب والرياضة تستقبل بعثة المنتخب القومي للكاراتيه
  • ماركا تخصص تقريرا عن أوناحي: السقوط إلى الهاوية للدولي المغربي الذي أُغرم به لويس إنريكي
  • المغربية فاطمة الزهراء الإدريسي تحقق إنجازا غير مسبوق وتتوج بذهبية ماراثون بارالمبياد باريس
  • بفضل بن رمضان.. تونس تهزم غامبيا
  • المغرب ينهي مشاركته في الألعاب البارالمبية باريس بإحراز 15 ميدالية منها 3 ذهبيات
  • مواءمة بكالوريوس الهندسة بجامعة "كوفنتري" عبر كلية الشرق الأوسط مع الإطار الوطني للمؤهلات
  • 14 ميدالية لجامعة المنوفية في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم بجامعة بنها
  • أشرف صبحي يتحدث عن التحديات التي تواجه الإعلام الرياضي
  • البطل عز الدين النويري يمنح المغرب ميدالية جديدة في بارالمبياد باريس