ذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن الطيران الإسرائيلي شن غارة اليوم، الجمعة على بلدة عيتا الشعب، ملقيا صاروخي "جو - أرض".

وشجبت وزارة الصحة العامة اللبنانية، بأشد العبارات إصرار العدو الإسرائيلي على تكرار اعتداءاته على فرق الإسعاف التي يعرض أفرادها حياتهم للخطر في جنوب لبنان لإنقاذ ما أمكن من الأرواح نتيجة العدوان.

وأشارت الوزارة - في بيان اليوم - إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت اليوم سيارة تابعة لجمعية "الرسالة" في بلدة "ميس الجبل"، بينما كان الفريق التابع للجمعية يعمل على إنجاز مهمة صحية إنسانية في المنطقة، وقد نجا الفريق - بأعجوبة - علما بأن المفوض أصيب بشظية تطلبت علاجا خاصا في المستشفى.

وناشدت الوزارة - مجددا - المجتمع الدولي إدانة هذه الاعتداءات الإسرائيلية التي تشكل مخالفة واضحة وصريحة للقوانين والأعراف المعمول بها في زمن الحروب، مؤكدة أنها ماضية في توثيق كل الانتهاكات التي تطال القطاع الصحي وأجهزته، إيمانا بضرورة وضع حد لهذه الانتهاكات الهادفة إلى تعطيل المهام الإنسانية النبيلة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العدو الإسرائيلي جنوب لبنان الاعتداءات الإسرائيلية طيران الاحتلال

إقرأ أيضاً:

استشهاد 3 مسعفين لبنانيين جراء قصف إسرائيلي لمركبة إطفاء في بلدة فرون

استشهد ثلاثة عناصر من الدفاع المدني اللبناني وأصيب آخران بجروح، اليوم /السبت/، في غارة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مركبة إطفاء في بلدة فرون جنوب لبنان.

وذكرت وزارة الصحة اللبنانية - في بيان أوردته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام - أن الحصيلة الأولية لاستهداف الاحتلال الإسرائيلي فريقا تابعا للدفاع المدني كان يقوم بإطفاء حرائق أشعلتها الغارات الإسرائيلية الأخيرة في بلدة فرون، هي مقتل ثلاثة مسعفين وإصابة اثنين آخرين بجروح أحدهما بحالة حرجة.

واستنكرت الوزارة، الاعتداء الإسرائيلي السافر، والذي يُعد الثاني من نوعه ضد فريق إسعاف في أقل من 12 ساعة، مؤكدة أن إصرار الاحتلال الإسرائيلي على ارتكاب هذه الاعتداءات التي يحظرها القانون الدولي، ليس سوى تأكيد على نواياه العدوانية وانتهاكه الصارخ لجميع المواثيق والأعراف والقوانين الدولية.

اقرأ أيضاًسلسلة غارات جوية إسرائيلية تستهدف أطراف بلدة فرون جنوب لبنان

حزب الله يستهدف موقعين إسرائيليين جنوب لبنان

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع عدة للعدو الإسرائيلي
  • إصابة 4 أشخاص جراء غارة إسرائيلية جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان
  • حزب الله يستهدف مستوطنة شامير والاحتلال يواصل قصف بلدات جنوب لبنان
  • بعد قصف حزب الله ..الجيش الإسرائيلي يعلن الرد و يشن ضربات عنيفة في جنوب لبنان
  • استشهاد 3 مسعفين لبنانيين جراء قصف إسرائيلي لمركبة إطفاء في بلدة فرون
  • رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يدين العدوان الإسرائيلي على بلدة فرون
  • 3 شهداء بقصف مركبة إطفاء جنوب لبنان
  • طيران الاحتلال يشن غارة على أطراف بلدتي كونين وعيناثا جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف جنوب لبنان بالفسفور المحرم دوليا