شفق نيوز / يواصل المنتخب العراقي الأولمبي، تحضيراته استعداداً لانطلاق التصفيات المؤهلة لبطولة آسيا التي تحتضنها الكويت للفترة من 3 إلى 12 أيلول المُقبل.

ووقع المنتخب الأولمبي، ضمن المجموعة السادسة لبطولة كأس آسيا، التي تضم الكويت (البلد المضيف) وكلاً من مكاو وتيمور الشرقية.

وقال مديرُ الجهاز الفنيّ للمنتخب، راضي شنيشل، لوكالة شفق نيوز، إن "المرحلةَ الحالية قد تعدُّ الأهمَ بالنسبة للإعداد، لذا يجب أن تتوفرَ جميع السُبل من أجل إنجاحِ الإعداد لتجاوز دوري المجموعات".

وأضاف أن "توقفَ الدوري منذ فترةٍ جعل اللاعبين في راحةٍ سلبيةٍ، وعلى الجانبِ الآخر فإن الأغلب يأتي من دوري طويل، وعليه يجب أن يتمَّ التعاملُ بحذرٍ وبحساباتٍ دقيقةٍ بدنية وفنية في الوقتِ الراهن، لإعادةِ تأهيل اللاعبين الذي يتباينون على الصعيدِ البدني".

وأكد شنيشل، أن "ظروفَ الإعداد متباينةٌ، وإلغاءُ معسكر مصر لإسبابٍ إداريّة بسبب عدم الحُصول على سمةِ الدخول بلا شكٍ لن يكون معوقاً أمام تحقيقِ الانجاز"، لافتاً إلى إنه ليس بالشخصِ الانهزاميّ في مثل هذه الظروف، وعليه أن يتجاوزَ المعوقاتَ مهما بلغت.

وتابع: "الأولمبيّ سيدخلُ معسكراً مغلقاً في محافظةِ البصرة تتخلله 4 مبارياتٍ في الإطار التجريبيّ، تم تأمين مباراتين أمام منتخبي سوريا وعمان، وجارٍ العمل على تأمين المبارياتِ الأخرى والتي ستكون المحطةَ الأخيرة قبل التوجهِ إلى الكويت لخوضِ التصفيات".

وشدد شنيشل، على ضرورة أن يعي الجميعُ أن "من واجب المدرب أن يكون منصفاً في عمليةِ المتابعة لمنح كل مَن يقدم أداءً جيداً في الدوري استحقاقه، وعلى الأساس المذكور تمّ استدعاء كل اللاعبين، ومن بينهم (هلو فائق وعلي شاخوان)، ولكن اللاعبين غادرا المعسكرَ لعدم رغبتهما في الاستمرار مطولاً في التجمعاتِ، لذا نتمنى لهما التوفيق، وبلا شكٍ أساس تمثيل الوطن الذي يعدُّ شرفاً كبيراً هي الرغبة".

واختتم مدير الجهاز الفني للمنتخب الأولمبيّ، حديثه بالقول: "اللاعبون المحترفون قد يتواجد منهم لاعبان أو ثلاثة من أصل (14) لاعباً تمت دعوتهم، وذلك بسبب مُمانعةِ أنديتهم من حضورهم بحكم أن المُعسكرَ سيقام خارج فترة التوقف الدوليّة، وعليه سنضع المنهجيةَ المناسبة لمُتابعةِ اللاعبين تمهيداً لضمهم للقائمةِ النهائيّة للتصفياتِ الآسيويّة".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد مباراة ودية المنتخب الأولمبي معسكر تدريبي

إقرأ أيضاً:

«الأبيض الأولمبي» يستقبل السعودية في «وديتي أكتوبر»

معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «أبيض الناشئين» يختتم معسكر دبي حتا ودبا يتأهلان للدور الأول لـ«كأس رئيس الدولة»

يستعد منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم، لاستقبال ضيفه السعودي، في مباراتين وديتين على التوالي يومي 11 و14 أكتوبر الجاري، بالتزامن مع التوقف الدولي الثاني للموسم الحالي 2024- 2025، خلال «أيام الفيفا» من 7 إلى 15 أكتوبر.
ولعب «الأبيض الأولمبي»، مباراتين وديتين أمام ضيفه منتخب البحرين في سبتمبر الماضي، على استاد طحنون بن محمد بالقطارة، ضمن معسكره الإعدادي بالعين، والذي استمر لـ 10 أيام، وفاز «الأبيض» في المباراة الأولى 2-0، قبل التعادل 1-1 في الودية الثانية.
ويعد التجمع المقبل الثالث لـ «الأبيض الأولمبي» في حقبته الجديدة، تحت إشراف مدربه الأوروجواياني مارسيلو برولي، بعد معسكري يونيو الماضي بمشاركة 33 لاعباً، والتجمع الثاني في سبتمبر بمشاركة 24 لاعباً.
ويتأهب «الأبيض الأولمبي»، من خلال التجمعات الداخلية والمباريات الودية الدولية، والمشاركات على صعيد المنافسات الخليجية والإقليمية في غرب آسيا، لخوض الاستحقاق الأهم والمتمثل في التصفيات الآسيوية في سبتمبر وأكتوبر 2025 والمؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2026 بالسعودية.
وأسندت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم استضافة بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً في 2026 للسعودية، وذلك وفقاً للقرار السابق الخاص بالنسخ غير المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية لتقام في ذات الاتحاد الوطني الذي يستضيف النسخة المقبلة من كأس آسيا، وتقرر في فبراير الماضي منح السعودية تنظيم كأس آسيا 2027 لتستضيف أيضاً كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية قبلها بعام.
وتعد النسخة المقبلة الأخيرة لكأس آسيا تحت 23 للنسخ غير المؤهلة للأولمبياد، بعد القرار القاضي بإيقاف نسخ البطولة التي لا تكون مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، اعتباراً من عام 2030، على أن يتم تنظيم البطولة كل 4 سنوات، اعتباراً من عام 2028.

مقالات مشابهة

  • آل معمر : استلمت النصر وعليه ديون وصلت 400 مليون ريال
  • سلة الأهلي يستعد للموسم الجديد بمعسكر في الكويت
  • أحمد القندوسي يطلق تصريحا ناريا بشأن وكلاء اللاعبين
  • "مران بدني ووديتين".. الفجر الرياضي يكشف برنامج الأهلي استعدادا للسوبر المصري
  • وزير الخارجية العراقي: البدء بحوارات مع دولة الكويت لحل المشاكل العالقة قريبا
  • البرلمان العراقي يستعد لإقرار أهم قانون لاسترداد أموال الدولة من الفاسدين
  • «الأبيض الأولمبي» يستقبل السعودية في «وديتي أكتوبر»
  • ارتفاع أسعار النفط العراقي وخاما برنت وتكساس
  • العثور على جثة شاب في البصرة انتحر بسبب الرسوب
  • نظام الفيفا لانتقالات اللاعبين مهدد بالانهيار بسبب قضية الفرنسي ديارا