بوابة الوفد:
2024-09-10@06:43:53 GMT

الأحد.. محاكمة 111 متهما في خلية حسم الإرهابية

تاريخ النشر: 9th, August 2024 GMT

تنظر الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا، المنعقدة الأحد، بمجمع المحاكم بمركز الإصلاح والتأهيل ببدر، محاكمة 111 متهما في "خلية طلائع حسم الإرهابية".

وكشفت التحريات، أنه إثر الملاحقات الأمنية التي استهدفت أعضاء الجناح المسلح لتنظيم الإخوان المتمثل في لجان العمليات النوعية وحركتي "حسم ولواء الثورة"، اتفقت قياداتها الهاربة في الخارج على وضع مخطط عام لتصعيد الأعمال العدائية للجماعة داخل البلاد ضد رجال الجيش والشرطة ومنشآتهم والمنشآت العامة، وذلك من خلال إعادة هيكلة تلك المجموعات تحت مسمى "حركة طلائع حسم" بانتقاء أعضاء من الجماعة ممن تتوافر فيهم المقومات البدنية، وضمهم إلى مجموعاتها النوعية وتأهيلهم فكريا وأمنيا وعسكريا وتوفير الدعم المالي لمسئوليها داخل البلاد، وإصدار التكليفات الخاصة بتحديد الأهداف المراد تنفيذ الأعمال الإرهابية قبلها، وذلك بغرض تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وصولا إلى إشاعة الفوضى وإسقاط الدولة المصرية ونظام الحكم القائم بها.

وأوضحت التحريات أنه في إطار تأهيل أعضاء هذه المجموعات فكريا وأمنيا وعسكريا تلقوا دروسا تثقيفية لترسيخ قناعتهم بشرعية تنفيذ أعمالهم الإرهابية، وجرى إمدادهم بمطبوعات ورقية وإلكترونية تتضمن تأصيلا لذلك، كما اتخذوا أسماء حركية وتواصلوا فيما بينهم عبر برامج مشفرة تليجرام ولاين، وتخيروا المقرات السرية لإيوائهم وتخزين الأسلحة النارية وذخائرها والعبوات المفرقعة والمواد المستخدمة في تصنيعها كما تلقوا تدريبات نظرية وعملية على فك وتركيب واستخدام الأسلحة النارية بأنواعها وكذا طرق تصنيع العبوات المفرقعة وأمنيات الاتصال وكشف المراقبة فضلا عن أساليب رصد الأهداف والتنفيذ قبلها كما عرف من أعضاء تلك المجموعات التي اضطلعوا بالتدريبات المار بيانها أربعة متهمين في القضية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسم الإرهابية الدائرة الثالثة إرهاب جنايات النيابة الجنايات

إقرأ أيضاً:

حجز إعادة إجراءات محاكمة متهم بـ "خلية السويس الإرهابية" للنطق بالحكم




 

قررت الدائره الثالثة بمحكمه الجنايات أول درجة المنعقده بمجمع محاكم بدر، حجز اعاده محاكمه المتهم سعد الدسوقي السيد محمد وهو المتهم رقم 24 بامر الاحاله في القضيه المعروفه إعلاميًا بـ "خليه السويس الارهابيه" والصادر ضده حكم غيابي بالاعدام شنقا لاتهامه باستهداف قناة السويس.. لجلسة 29 أكتوبر المقبل للنطق بالحكم. 
 

صدر القرار برئاسة المستشار وجـدى محمـد عبـدالمنعم وعضوية المستشارين وائــل عـمـران وضياء حامد عامر وسكرتارية محمد هلال.
 

بلغ عدد المتهمين في هذة القضية 27 متهمًا، لاتهامهم بالتخطيط لاستهداف المجرى الملاحي لقناة السويس، واستهداف دور العبادة والمنشآت العامة، والبترولية وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبنادق آلية، ومفرقعات وذخائر.

وقضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامى فى شهر مارس 2014 (غيابيًا) بإعدام 26 متهما، وذلك فى أولى جلسات نظر هذه القضية التى لم يحضر فيها أى من المتهمين.

كانت نيابة أمن الدولة العليا قد وجهت للمتهمين اتهامات بإنشاء وقيادة خلية إرهابية بغرض استهداف السفن المارة بقناة السويس، ورصد المقار الأمنية تمهيدًا لاستهدافها وتصنيع المواد المتفجرة، وحيازة أسلحة نارية وتهديد الوحدة الوطنية.
 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. استكمال محاكمة متهم في قضية خلية السويس الإرهابية
  • بعد قليل.. نظر محاكمة 17 متهما بقضية خلية العجوزة الثانية
  • خلال ساعات.. نظر إعادة محاكمة متهم بقضية خلية السويس الإرهابية
  • أليوم.. استكمال إعادة محاكمة متهم في خلية السويس الإرهابية
  • تأجيل محاكمة 58 متهما في قضية «خلية العمرانية» الإرهابية
  • حجز محاكمة متهمي "خلية الشروق الإرهابية" للحكم
  • الجنايات تستأنف محاكمة 3 متهمين بـ "خلية الشروق الإرهابية"
  • حجز إعادة إجراءات محاكمة متهم بـ "خلية السويس الإرهابية" للنطق بالحكم
  • تأجيل محاكمة 73 متهما بقضية خلية اللجان النوعية بالتجمع لجلسة 9 نوفمبر
  • تأجيل محاكمة 73 متهما بـ "مجموعات العمل النوعي" الإرهابية لـ 9 نوفمبر